أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

التفاصيل الكاملة .. هذا ما فعلته الداخلية السعودية يوم امس وسط الرياض

 
نفّذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل تعزيراً بجانٍ باكستاني بمدينة الرياض، كان قد قُبض عليه عند قيامه بتهريب كمية من الهيروين المخدر داخل أحشائه.
وتفصيلاً، أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة؛ لتهريبه كمية من الهيروين المخدر، فيما يلي نصّه:
قال الله تعالى: {إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ}.
بفضل من الله تم القبض على المدعو نعمت الله خاسته قل -باكستاني الجنسية- عند قيامه بتهريب كمية من الهيروين المخدر داخل أحشائه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الإتهام إليه بما نُسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه والحكم بقتله تعزيراً، وأيّد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيّد من مرجعه.
وتم تنفيذ حكم القتل تعزيراً في الجاني نعمت الله خاسته قل -باكستاني الجنسية- اليوم الخميس 24/ 6/ 1438هـ في مدينة الرياض بمنطقة الرياض.
ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على محاربة المخدرات بأنواعها؛ لما تسبّبه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع، وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذّر في الوقت نفسه كل من يقدّم على ذلك، بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.
المصدر : متابعات

Total time: 0.0579