أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

المؤتمر العلمي الثاني للمخ والأعصاب أول مؤتمر عالمي في اليمن عن طريق (البث المباشر)

- صنعاء
تنظم الجمعية اليمنية لجراحة الأعصاب المؤتمر اليمني الثاني لجراحة المخ والأعصاب في مايو القادم بمشاركة جميع أطباء اليمن في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية على امتداد ربوع الوطن الذي سيقام في العاصمة اليمنية صنعاء.
وأوضح الدكتور إسماعيل الكبسي، رئيس قسم جراحة الأعصاب في مستشفى الثورة العام.
 
الأمين العام للمؤتمر والمنسق الدولي، ان هذا المؤتمر يعد الأول الذي تستخدم فيه أرقى التقنيات الحديثة التي ستجعله دوليا عن طريق البث المباشر بواسطة قناة جراحة الأعصاب التلفزيونية العالمية التي ستستخدم البث الحي عبر (وقائع جلسات المؤتمر المباشرة)، مضيفاً: حيث يمكن متابعة المؤتمر عن طريق الانترنت.
 
كما تم دعوه كبار الجراحين و العلماء و الباحثين من كل أنحاء العالم العربي والإسلامي و الدولي للمشاركة في المؤتمر وإلقاء محاضرات مباشرة عن طريق الانترنت بتقنية التعليم الحي عن بعد و تحت شعار تعليم بلا حدود.
وقال رئيس قسم جراحة الأعصاب في مستشفى الثورة: سيقام أيضا على هامش المؤتمر ورشة تدريبية على نماذج عمود فقري خاصة تم استيرادها بهدف تدريب وتعليم الجراحين اليمنيين الشباب ليتمكنوا من إتقان أحدث طرق علاج إصابات العمود الفقري الناتجة من حوادث الطرق و إصابات الحروب.
 
من جانبه تحدث الدكتور أحمد القضاب مدير عام العالمية للجودة أن المؤتمر يضيف ميزة تنافسية علمية طبية لليمن على المستوى الوطني والاقليمي والعالمي، وان العالمية للجودة هي الجهة المنظمة لمؤتمر المخ والأعصاب.

Total time: 0.052