آخر الأخبار :
وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر - عبدالناصر مجلي لحظة فصف الطيران السوري للجنود الاتراك.. والاناضول تكشف عدد القتلى بيان هام من المجلس الانتقالي الجنوبي عاجل: مقتل 30 جندي تركي بقصف روسي استهدفهم في سراقب بأدلب دراسة تكشف علاقة الحليب بمرض خطير وخبيث يصيب النساء في عملية تبادل أسرى بالساحل الغربي.. شاهد بالفيديو فرحة أسير بعد خروجة من سجون الحوثي بسبب الفقر.. معلم يقدم على ارتكاب جريمة بشعة بحق أسرته في هذه المحافظة ! تصريحات مثيرة من قيادي حوثي بصنعاء بشأن مأرب (تفاصيل) الأرصاد تكشف تفاصيل موجة الغبار التي اجتاحت معظم المحافظات .. ودرجات الحرارة ! صفعت الدكتورة اثناء المخاض .. فكيف ردت عليها؟

أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى

ينفذه مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان في ثلاث محافظات

اخبار الساعة - مواهب العبسي   | بتاريخ : 01-12-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

 

تقام السبت القادم الموافق 3ديسمبر2011م على قاعة نقابة المحامين اليمنيين فرع عدن دورة (الاتفاقيات والقوانين الدولية الإنسانية وآلية تفعيلها على المستوى الوطني) ضمن برنامج (تفعيل الاتفاقيات والقوانين الدولية الإنسانية) الذي ينفذه مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان بدعم من الملحقية الثقافية في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء وبالتنسيق مع نقابة المحامين اليمنيين فرع عدن.

الدورة التي تستمر لستة أيام تأتي تدشين لمرحلة التدريب والتأهيل التي يتضمنها البرنامج حيث سبقتها مرحلة التنسيق والترشيح لاختيار المشاركين في البرنامج الذي تمتد فترة تنفيذه لمدة عام ينفذ في ثلاث محافظات هي (عدن ، تعز ، الحديدة ) ويستهدف تسعين محامياً بواقع ثلاثين مشارك في كل محافظة حيث يتلقى المشاركون تأهيلاً في القوانين والاتفاقيات الدولية وآلية تفعيلها على المستوى الوطني.

وفي إشارة إلى أهداف البرنامج أوضح الأستاذ / سلطان القدسي منسق البرنامج إلى أن المشاركين سيقومون بدور توعوي يهدف إلى نشر المعرفة بهذه الاتفاقيات وكذا القيام بالاستفادة من ماتلقونه في الدورة عبر تضمين مرافعاتهم لتلك النصوص الدولية المصادق عليها من قبل اليمن – إضافة إلى إقامة شبكة تضم فرق العمل المشاركة في المحافظات الثلاث.

وهو جهد متواضع يقوم به المركز لرفع مستوى الأداء لدى هذه الشريحة والإسهام في تحريك الواقع لهذه الاتفاقيات والقوانين الملزمة للدولة.

 

المصدر : مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنس
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (12631) قراءة

Total time: 0.2233