آخر الأخبار :
اليمن: الارصاد يحذر المواطنين من استمرار المنخفض الجوي ويتوقع إمتداد تأثيره نحو عدن بسبب المنخفض الجوي.. حضرموت تعلن "حجر وميفع" مناطق منكوبة نتيجة المنخفض الجوي طقم حوثي يرتكب جريمة بشعة بحق مواطن وزوجته ونجاة العروسة ! اليمن: استمرار ارتفاع الدولار امام الريال الخميس 4 يونيو 2020م المملكة تسجل 1975 حالة إصابة بكورونا و 32 وفاة خلال الساعات الاخيرة الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير سعود بن فيصل معلومات صادمة: 40-50 وفاة يومياً في العاصمة صنعاء بسبب كورونا لص ينصح لصوصاً.. سيناتور امريكي: أعمال السرقة يجب أن تنتهي ارتفاع اسعار الصرف.. اسعار الدولار والسعودي في صنعاء وعدن الخميس 4 يونيو 2020م اليمن: الإعلان عن 20 اصابة جديدة بينه 6 وفيات (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

حكومة الوفاق اليمنية برئاسة باسندوة تعلن السبت أو الأحد

حكومة الوفاق اليمنية برئاسة باسندوة تعلن السبت أو الأحد

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 01-12-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

اتفقت المعارضة اليمنية مع الحزب الحاكم على توزيع الحقائب في حكومة الوفاق الوطني ما يمهد لولادة وشيكة للحكومة التي ستدير المرحلة الانتقالية . وأكدت المعارضة اليمنية، أمس الخميس، أن تشكيلة حكومة الوفاق التي سيرأسها القيادي المعارض محمد سالم باسندوة ستبصر النور السبت أو الأحد . وقال المتحدث باسم أحزاب اللقاء المشترك المعارض محمد قحطان “لقد تم الاتفاق مع الحزب الحاكم على توزيع الحقائب وسيكون التشكيل سهلاً جداً جداً” . وأشار إلى أن التشكيلة مع الأسماء “ستعلن السبت وكحد أقصى الأحد” .

 

وذكر قحطان أن المعارضة اختيرت بالقرعة لتشكيل قائمتي حقائب (أ) و(ب) فيما قام الحزب الحاكم باختيار القائمة (أ) وبقيت القائمة الأخرى للمعارضة . وبحسب قحطان، فإن حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس اليمني علي عبدالله صالح حصل على حقائب الدفاع والخارجية والنفط والاتصالات والخدمة المدنية . أما المعارضة فحصلت على حقائب الداخلية والمالية والتخطيط والتعاون الدولي، والإعلام وحقوق الإنسان . وأكد قحطان أن مبدأ الاتفاق ينص على ألا يرفض أي من الطرفين الأسماء التي يختارها الطرف الآخر لحقائبه، لذا “سيكون التشكيل سهلاً جداً جداً” على حد قوله .

 

وقال مصدر يمني معارض آخر انه تم التوصل إلى اتفاق بين المعارضة والحزب الحاكم على توزيع الحقائب في حكومة الوفاق الوطني التي ستشكل بموجب اتفاق انتقال السلطة . ويتعين الآن على المعارضة الممثلة بالمجلس الوطني والحزب الحاكم أن يسميا وزراءهما للتشكيلة الوزارية . ومن المتوقع أن تعقد المعارضة اليوم الجمعة اجتماعاً لبت مسألة الأسماء .


وتنص المبادرة التي وقعت في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني في الرياض، على أن تشكل حكومة الوفاق الوطني مناصفة بين المعارضة والحزب الحاكم في غضون 14 يوماً من التوقيع . وبحسب المبادرة الخليجية، تقوم حكومة الوفاق الوطني بإدارة الفترة الانتقالية مع نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي يفترض أن يتم انتخابه بالتوافق رئيساً للجمهورية في إطار انتخابات مبكرة تنظم في غضون تسعين يوماً من التوقيع على المبادرة الخليجية لانتقال السلطة .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0904