آخر الأخبار :
قائد اللواء الأول حماية رئاسية يعود إلى عدن برفقة الحكومة (صورة) الكشف عن موضوع خطبة الجمعة المقبلة في السعودية بعد توجيهات عليا ! احتجاجات إيران تصل 100 مدينة مقتل طالب في السعودية طعنا على يد زميله (تفاصيل مقتله) رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك وعدد من أعضاء حكومته يصلون إلى عدن نقيب ممثلي مصر يكشف الحالة الصحية لـ «عادل امام» بعد انباء تدهور صحته سعودي يستدرج طليقته.. ويرتكب بحقها جريمة بشعة يندى لها الجبين في مكة ! (التفاصيل) فيديو مرعب.. حية كوبرا سامة تبتلع ثعبانًا ضخمًا السعودية تناقش مع روسيا تسلم منظومة صواريخ «إس-400» مفاجأة: تقرير الطب الشرعي يكذب وفاة هيثم أحمد زكي بسبب المكملات الغذائية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

حكومة الوفاق اليمنية برئاسة باسندوة تعلن السبت أو الأحد

حكومة الوفاق اليمنية برئاسة باسندوة تعلن السبت أو الأحد

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 01-12-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

اتفقت المعارضة اليمنية مع الحزب الحاكم على توزيع الحقائب في حكومة الوفاق الوطني ما يمهد لولادة وشيكة للحكومة التي ستدير المرحلة الانتقالية . وأكدت المعارضة اليمنية، أمس الخميس، أن تشكيلة حكومة الوفاق التي سيرأسها القيادي المعارض محمد سالم باسندوة ستبصر النور السبت أو الأحد . وقال المتحدث باسم أحزاب اللقاء المشترك المعارض محمد قحطان “لقد تم الاتفاق مع الحزب الحاكم على توزيع الحقائب وسيكون التشكيل سهلاً جداً جداً” . وأشار إلى أن التشكيلة مع الأسماء “ستعلن السبت وكحد أقصى الأحد” .

 

وذكر قحطان أن المعارضة اختيرت بالقرعة لتشكيل قائمتي حقائب (أ) و(ب) فيما قام الحزب الحاكم باختيار القائمة (أ) وبقيت القائمة الأخرى للمعارضة . وبحسب قحطان، فإن حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس اليمني علي عبدالله صالح حصل على حقائب الدفاع والخارجية والنفط والاتصالات والخدمة المدنية . أما المعارضة فحصلت على حقائب الداخلية والمالية والتخطيط والتعاون الدولي، والإعلام وحقوق الإنسان . وأكد قحطان أن مبدأ الاتفاق ينص على ألا يرفض أي من الطرفين الأسماء التي يختارها الطرف الآخر لحقائبه، لذا “سيكون التشكيل سهلاً جداً جداً” على حد قوله .

 

وقال مصدر يمني معارض آخر انه تم التوصل إلى اتفاق بين المعارضة والحزب الحاكم على توزيع الحقائب في حكومة الوفاق الوطني التي ستشكل بموجب اتفاق انتقال السلطة . ويتعين الآن على المعارضة الممثلة بالمجلس الوطني والحزب الحاكم أن يسميا وزراءهما للتشكيلة الوزارية . ومن المتوقع أن تعقد المعارضة اليوم الجمعة اجتماعاً لبت مسألة الأسماء .


وتنص المبادرة التي وقعت في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني في الرياض، على أن تشكل حكومة الوفاق الوطني مناصفة بين المعارضة والحزب الحاكم في غضون 14 يوماً من التوقيع . وبحسب المبادرة الخليجية، تقوم حكومة الوفاق الوطني بإدارة الفترة الانتقالية مع نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي يفترض أن يتم انتخابه بالتوافق رئيساً للجمهورية في إطار انتخابات مبكرة تنظم في غضون تسعين يوماً من التوقيع على المبادرة الخليجية لانتقال السلطة .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3212