أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وقفة احتجاجية لشباب اليمن أمام السفارة السعودية بالقاهرة استنكروا خلالها موقف المملكة من الوضع في اليمن .

اخبار الساعة

نفذ المئات من الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات المصرية وقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية بالقاهرة بعد ظهر أمس الخميس نددوا خلالها بموقف المملكة مما يجري في اليمن , كما استنكروا استضافة المملكة للرئيس صالح للتوقيع على المبادرة الخليجية معتبرين ذلك ضماناً لصالح للنجاة من المحاكمة .

ورفع المشاركون الأعلام الوطنية ورددوا هتافات عبرت عن رفضهم للمبادرة الخليجية وتنديدهم بموقف السعودية ودول الخليج من الأحداث الجارية في اليمن , كما طالبوا بمحاكمة صالح كمجرم حرب جراء الجرائم البشعة التي ارتكبها بحق الشعب اليمني .

الرسالة التي سلمها المشاركون للسفارة السعودية أكدت على أن شباب اليمن بمصر هم امتداد لشباب الثورة باليمن وأن مطالبهم هي مطالب الثوار في الساحات اليمنية , كما إن الثورة مستمرة حتى محاكمة صالح ورموز نظامه .

وأشارت الرسالة إلى أن المبادرة الخليجية لم تعد صالحة في هذا الظرف بعد أن ارتكب صالح ونظامه عدداً من المجازر بحق شباب الثورة في الساحات كما إن آلة حربه مازالت تقتل أبناء اليمن في تعز وصنعاء وأرحب وغيرها حتى بعد توقيع المبادرة .

يشار إلى أن شباب الثورة اليمنية بمصر نفذوا عدداً من الفعاليات المؤيدة للثورة منها وقفة احتجاجية أمام الجامعة العربية قبل أكثر من شهر طالبوا خلالها الجامعة العربية بتجميد عضوية اليمن معتبرين أن من يمثل اليمن في الجامعة إنما يمثل الرئيس صالح ونظامه الفاسد ولا يمثل الشعب اليمني .
كما نصب عدد من شباب الثورة خيمة دائمة للاعتصام أمام الجامعة العربية ولا يزالون يرابطون فيها منذ أكتوبر الماضي .

Total time: 0.2879