آخر الأخبار :
الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في عدن خطير ومأساوي للغاية عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! صحفية مصرية تفر مذعورة من الاستوديو على الهواء (فيديو) هل يسبب الكافيين الإدمان فعلًا؟.. مخاطر ادمان القهوة والكافيين الفلكي الشوافي : تطور حالة إضطراب الطقس الى منخفض جوي (تفاصيل و تحذيرات هامة) كورونا اليمن: 4 وفيات و18 اصابة جديدة أول دولة تعلن انها ستدفع يومياً 185 دولاراً لكل سائح يقرر زيارتها ! الكويت تقرر الانتقال من الحظر الكلي إلى الجزئي اعتباراً من الأحد القادم ! وفاة وكيل بوزارة الصحة غرقاً بسيول الأمطار بحضرموت إعلان من الخدمة المدنية بصنعاء

أخبار الساعة » السياسية » عربية

ليبيا تفرج عن 7 سفن صيد مصرية

ليبيا تفرج عن 7 سفن صيد مصرية

اخبار الساعة - محمد كركارة   | بتاريخ : 02-12-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

 

فرجت السلطات الليبية اليوم الخميس عن جميع سفن الصيد المصرية السبع التي كانت محتجزة في ليبيا.

وتقدم أصحاب السفن – بحسب وكالة الأنباء الألمانية – بطلب لوزير الخارجية المصري محمد عمرو لمحاولة الإفراج عن تلك المراكب نظرا لأنها مصدر الرزق الوحيد لهم وللصيادين العاملين عليها.

وكلف عمرو القنصل المصري في بنغازي أشرف شيحة، بمتابعة الموضوع على أعلى المستويات لدى السلطات الليبية لبذل كل الجهود الممكنة لتأمين الإفراج عن المراكب، وهى الجهود التي كللت بالنجاح.

ومن المقرر وصول سفن الصيد المفرج عنها إلى السواحل المصرية يوم  الاثنين المقبل، وذلك بعد تعهد مالكيها بعدم معاودة الدخول للمياه الإقليمية  الليبية بدون إذن، حيث تم تحذيرهم من جانب السلطات الليبية بتغليظ  العقوبة إذا تكررت منهم أية مخالفات.

يشار إلى أن القضاء الليبي كان قد حكم بمصادرة السفن السبع نظراً لتكرار اختراقها للمياه الإقليمية الليبية والصيد فيها بدون إذن واستخدام شبك صيد محرم دوليا يتسبب في تخريب الثروة السمكية.

قورينا الجديدة

المصدر : قورينا الجديدة وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.6133