آخر الأخبار :
بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط ! اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 13 يوليو 2020م أول تعليق من ناطق حراس الجمهورية بشان أحداث الخوخة والحجرية عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

روسيا تنتقد اقتراب حاملة الطائرات الأمريكية "جورج اتش بوش" من سواحل سوريا، وموسكو سلّمت دمشق صواريخ مضادة للسفن

روسيا تنتقد اقتراب حاملة الطائرات الأمريكية "جورج اتش بوش" من سواحل سوريا، وموسكو سلّمت دمشق صواريخ مضادة للسفن

اخبار الساعة - العربية   | بتاريخ : 02-12-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية، ألكسندر لوكاشيفيتش، أن إرسال السفن الحربية الأمريكية إلى السواحل السورية لا يساعد في إيجاد تسوية سلمية للمشكلة السورية، معتبرا إياه "قراراً سلبياً"، بحسب تقرير لقناة "العربية" اليوم الجمعة. وقال لوكاشيفيتش إن الإجراءات الأمريكية تضيف عناصر جديدة للتوتر.

 

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" قد أكدت في وقت سابق أن حاملة الطائرات الأمريكية "جورج اتش بوش" موجودة في البحر الأبيض المتوسط, من دون تحديد مكانها, وسط تقارير تحدثت عن اقترابها من السواحل السورية. فيما رفضت الخارجية الأمريكية التعليق على هذه التقارير.

ويُذكر أن حاملة الطائرات الأمريكية قد عبرت قناة السويس في الحادي والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

سوريا تسلمت منظومة دفاع

ومن جهة أخرى، أعلن مصدر عسكري-دبلوماسي روسي أن بلاده سلمت سوريا منظومة متحركة للدفاع عن السواحل، تتضمن صواريخ عابرة مضادة للسفن في إطار عقد أُبرم عام 2007.

وأضاف المصدر الروسي العسكري أن الصواريخ التي تسلمتها سوريا خارقة لجدار الصوت، وهي من نوع ياخونت. ولم يقدّم المصدر الروسي تفاصيل عن حجم الصفقة وتاريخِ تسليمها.

وأفاد مصدر روسي آخر أن دمشق تريد تسلم منظومتي باستيون على الأقل تتألف كل منهما من 35صاروخا عابرا من نوع ياخونت.

وأوضح عضو المجلس المركزي لحزب روسيا الموحدة فلاديمير ميدينسكي أن الموقف الروسي إزاء ما يحدث في سوريا متوازن, وأن بلاده ضد الفوضى والتدخل الخارجي.

وقال: "نحن مع إحلال الاستقرار في البلدان العربية، لكن الثورات تجلب للمجتمعات فوضى أسوأ من الديكتاتوريات، لأن التغييرات التي تحدث تتم بشكل عشوائي، لذا نحن مع التغيير التدريجي والسلمي، ونرفض التدخل الخارجي، ونقيّم موقف روسيا إزاء ما يحدث في سوريا بأنه متوازن".

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0502