آخر الأخبار :
انفجار عنيف في معسكر الاستقبال بمأرب وسقوط عشرات القتلى والجرحى شاهد كيف أنهى "روحاني" الصلاة بشكل مفاجئ ودون تحية "خامنئي"! زوجة مرشح رئاسي أمريكي تكشف تفاصيل الاعتداء عليها جنسياً خلال كشف طبي شاهد ماحدث بعد إجبار مسافرة على إجراء " اختبار الحمل" قبل ركوب الطائرة شاب يعترف بـ"جريمته" أمام مشاهدي التلفزيون.. وفيديو صادم يكشف ما حدث شاهد كيف أنهى "روحاني" الصلاة بشكل مفاجئ ودون تحية "خامنئي"! تعرف على سبب احتضان نانسي عجرم ابنتيها وقولها: "بروحنا نحميكن"؟ بشارة مفرحة لمرضى السكر.. الصحة توافق على طرح أول علاج عن طريق الكلى إيران توجه رسالة جديدة للسعودية باستعدادها لهذا الأمر ! بعد يوم من فقدانها.. ارتكاب جريمة بشعة بحق الطفلة لجين بصنعاء (تفاصيل العثور عليها)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

روسيا تنتقد اقتراب حاملة الطائرات الأمريكية "جورج اتش بوش" من سواحل سوريا، وموسكو سلّمت دمشق صواريخ مضادة للسفن

روسيا تنتقد اقتراب حاملة الطائرات الأمريكية "جورج اتش بوش" من سواحل سوريا، وموسكو سلّمت دمشق صواريخ مضادة للسفن

اخبار الساعة - العربية   | بتاريخ : 02-12-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية، ألكسندر لوكاشيفيتش، أن إرسال السفن الحربية الأمريكية إلى السواحل السورية لا يساعد في إيجاد تسوية سلمية للمشكلة السورية، معتبرا إياه "قراراً سلبياً"، بحسب تقرير لقناة "العربية" اليوم الجمعة. وقال لوكاشيفيتش إن الإجراءات الأمريكية تضيف عناصر جديدة للتوتر.

 

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" قد أكدت في وقت سابق أن حاملة الطائرات الأمريكية "جورج اتش بوش" موجودة في البحر الأبيض المتوسط, من دون تحديد مكانها, وسط تقارير تحدثت عن اقترابها من السواحل السورية. فيما رفضت الخارجية الأمريكية التعليق على هذه التقارير.

ويُذكر أن حاملة الطائرات الأمريكية قد عبرت قناة السويس في الحادي والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

سوريا تسلمت منظومة دفاع

ومن جهة أخرى، أعلن مصدر عسكري-دبلوماسي روسي أن بلاده سلمت سوريا منظومة متحركة للدفاع عن السواحل، تتضمن صواريخ عابرة مضادة للسفن في إطار عقد أُبرم عام 2007.

وأضاف المصدر الروسي العسكري أن الصواريخ التي تسلمتها سوريا خارقة لجدار الصوت، وهي من نوع ياخونت. ولم يقدّم المصدر الروسي تفاصيل عن حجم الصفقة وتاريخِ تسليمها.

وأفاد مصدر روسي آخر أن دمشق تريد تسلم منظومتي باستيون على الأقل تتألف كل منهما من 35صاروخا عابرا من نوع ياخونت.

وأوضح عضو المجلس المركزي لحزب روسيا الموحدة فلاديمير ميدينسكي أن الموقف الروسي إزاء ما يحدث في سوريا متوازن, وأن بلاده ضد الفوضى والتدخل الخارجي.

وقال: "نحن مع إحلال الاستقرار في البلدان العربية، لكن الثورات تجلب للمجتمعات فوضى أسوأ من الديكتاتوريات، لأن التغييرات التي تحدث تتم بشكل عشوائي، لذا نحن مع التغيير التدريجي والسلمي، ونرفض التدخل الخارجي، ونقيّم موقف روسيا إزاء ما يحدث في سوريا بأنه متوازن".

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.208