آخر الأخبار :
هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة) بعد انخفاض اسعارها.. كم تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية؟ الطفل اليمني بائع الماء الذي شغل التواصل بصوته يقف اليوم الأربعاء أمام المحكمة.. والسبب ! سيارة تقودها سيدة تقتحم مطعم بجدة.. وردة فعل أحد العمال لحظة الحادث تثير إعجاب الجميع قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو"

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

روسيا تنتقد اقتراب حاملة الطائرات الأمريكية "جورج اتش بوش" من سواحل سوريا، وموسكو سلّمت دمشق صواريخ مضادة للسفن

روسيا تنتقد اقتراب حاملة الطائرات الأمريكية "جورج اتش بوش" من سواحل سوريا، وموسكو سلّمت دمشق صواريخ مضادة للسفن

اخبار الساعة - العربية   | بتاريخ : 02-12-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية، ألكسندر لوكاشيفيتش، أن إرسال السفن الحربية الأمريكية إلى السواحل السورية لا يساعد في إيجاد تسوية سلمية للمشكلة السورية، معتبرا إياه "قراراً سلبياً"، بحسب تقرير لقناة "العربية" اليوم الجمعة. وقال لوكاشيفيتش إن الإجراءات الأمريكية تضيف عناصر جديدة للتوتر.

 

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" قد أكدت في وقت سابق أن حاملة الطائرات الأمريكية "جورج اتش بوش" موجودة في البحر الأبيض المتوسط, من دون تحديد مكانها, وسط تقارير تحدثت عن اقترابها من السواحل السورية. فيما رفضت الخارجية الأمريكية التعليق على هذه التقارير.

ويُذكر أن حاملة الطائرات الأمريكية قد عبرت قناة السويس في الحادي والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

سوريا تسلمت منظومة دفاع

ومن جهة أخرى، أعلن مصدر عسكري-دبلوماسي روسي أن بلاده سلمت سوريا منظومة متحركة للدفاع عن السواحل، تتضمن صواريخ عابرة مضادة للسفن في إطار عقد أُبرم عام 2007.

وأضاف المصدر الروسي العسكري أن الصواريخ التي تسلمتها سوريا خارقة لجدار الصوت، وهي من نوع ياخونت. ولم يقدّم المصدر الروسي تفاصيل عن حجم الصفقة وتاريخِ تسليمها.

وأفاد مصدر روسي آخر أن دمشق تريد تسلم منظومتي باستيون على الأقل تتألف كل منهما من 35صاروخا عابرا من نوع ياخونت.

وأوضح عضو المجلس المركزي لحزب روسيا الموحدة فلاديمير ميدينسكي أن الموقف الروسي إزاء ما يحدث في سوريا متوازن, وأن بلاده ضد الفوضى والتدخل الخارجي.

وقال: "نحن مع إحلال الاستقرار في البلدان العربية، لكن الثورات تجلب للمجتمعات فوضى أسوأ من الديكتاتوريات، لأن التغييرات التي تحدث تتم بشكل عشوائي، لذا نحن مع التغيير التدريجي والسلمي، ونرفض التدخل الخارجي، ونقيّم موقف روسيا إزاء ما يحدث في سوريا بأنه متوازن".

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1769