أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

منفذ الاعتداء على اللواء عسيري بلندن يكشف عن سبب قيامه بذلك..وماذا فعل؟

- صنعاء
قال الناشط البريطاني سام والتون منفذ الاعتداء على المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي أحمد عسيري في لندن، إن ما أقدم عليه كان عبارة عن محاولة مواطن “لإلقاء القبض على مجرم حرب”.

 ووصف والتون، في تصريحات له نشرتها “روسيا اليوم”، بعد محاولته الفاشلة للاعتداء على المسؤول السعودي مساء أمس الخميس، وصف عسيري بأنه “مجرم حرب” و”المدافع الرئيس عن جرائم الحرب في اليمن”.وتساءل الناشط: “ماذا كان (عسيري) يفعل هنا؟ لماذا نسمح لمجرم الحرب هذا أن يجوب في الشوارع البريطانية، عندما نعرف أن الجميع أدانوا جرائم الحرب في اليمن؟”، معيدا إلى الأذهان الإدانات من قبل الأمم المتحدة و”هيومن رايتس ووتش” و”العفو الدولية”.

 واستطرد قائلا: “إنه متورط بشكل مباشر في ارتكاب تلك الجرائم، أما أنا فحاولت إلقاء القبض عليه بصفتي مواطنا، لأنه مجرم حرب”.وكان حراس عسيري قد أحبطوا “محاولة الاعتقال”، التي وقعت أمام المبنى، حيث انعقدت ندوة المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية لبحث الأوضاع في اليمن.

وكان عسيري نفسه قد أكد في بيان مقتضب بعد محاولة الاعتداء أنه بخير، فيما أوضحت السفارة السعودية أن المحاولة نفذت من جانب متظاهرين كانوا يحاولون تعطيل مشاركة عسيري في الندوة.

Total time: 0.0596