آخر الأخبار :
بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط ! اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 13 يوليو 2020م أول تعليق من ناطق حراس الجمهورية بشان أحداث الخوخة والحجرية عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

قس أمريكي يزعم: أسسنا كنيسة “قانونية” في الرياض والمئات يصلون بها

 قس أمريكي يزعم: أسسنا كنيسة “قانونية” في الرياض والمئات يصلون بها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-03-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
زعم قس أمريكي يدعى «براندون» تأسيس أول كنيسة قانونية في المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أنها توجد بالرياض ويصلي بها بضعة مئات.
 
وفي مقابلة مع فضائية «شؤون عربية»، قال القس إنه عمل في الجيش الأمريكي لمدة 11 عاما وبعد التقاعد زاد وزنه ولم أستطع العودة له مرة أخرى، ولكن وجد عملا كمستشار في الجيش واضطرته ظروف العمل للسفر إلى السعودية ولحقت به زوجته «ميستي مككول» بعد ذلك.
 
وأضاف أنه في السعودية «التقينا الدكتور فكيتور وكان يقيم ما يعرف كنسيا بزمالة بيتية في بيته وهي عبارة عن مجموعات صغيرة تصلي في المنزل سرا مكونة من 10 إلى 15 شخصا، وتعرفنا عليه وعلى عائلته وتطورت الزمالة إلى كنيسة».
 
وأوضح أن «الزمالات كانت تزيد بين منازل الغربييين في السعودية، وكان من الصعب أمنيا أن يجتمع من 50 إلى 100 شخص في وقت واحد لأداء الصلاة، وكان لابد من تأسيس الكنيسة».
 
ولفت إلى أن «السعودية بها 27 مليون نسمة من بينهم 7 مليون مغترب، ومن بين هؤلاء المغتربين 1.5 مليون مسيحي».
 
وأشار إلى أنه «تمت تسمية الكنيسة بالأمل للرياض وهي تتواجد وسط تجمعات المغتربين، والصلاة فيها تكون يوم الجمعة نظرا لأن الأجازة الرسمية في السعودية الجمعة ومعظم المسيحيين يعملون في أعمال عامة وتكون أجازتهم في هذا اليوم لذلك حددناه حتى يمكنهم الصلاة».
 
وعن سبب اختيارهم لهذا الاسم، قال إن الرياض هي المدينة الأكثر محافظة في السعودية ويقيم فيها العاهل السعودي الذي يحمل لقب خادم الحرمين الشريفين، ونحن أساسا نتحدى الإسلام بهذه الكنيسة وهذا الاسم.
 
وقال إنهم يقومون ببث صلاتهم على الهواء مباشرة على الصفحة الرسمية للكنيسة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تحت عنوان «Grace Outreach Riyadh»، غير أنه بالدخول على الصفحة وجد أنها غير متوفرة.
 
يشار إلى أن السعودية تسمح للمسيحيين بدخول البلاد بصفتهم عمالًا أجانب لعمل مؤقت، لكنها لا تسمح لهم بممارسة شعائرهم الدينية علنا، وتقول إنه لا توجد كنائس رسمية في السعودية، وبالرغم من وجود كنيسة أثرية في منطقة «الجبيل»؛ إلا أن الحكومة تمنع المواطنين والأجانب من زيارتها.
 
يشار إلى أن قطر افتتحت أول كنيسة فيها باسم «العذراء مريم» تخص المسيحيين الكاثوليك عام 2009، كما وافق أمير قطر على إنشاء خمس كنائس لطوائف مسيحية أخرى، وتبرع بأرض الكنيسة الكاثوليكية على أطراف العاصمة «الدوحة» وبلغت تكلفتها 15 مليون دولار، لكن الكنيسة لن تعلق أي رموز دينية مثل الصلبان «احتراما للحساسيات الدينية».
 
وفي الكويت توجد سبع كنائس برغم أن عدد المسيحيين الكويتيين لا يتجاوز 200 شخص لكنها تضم ما بين 250 ألفا و350 ألفا من العمالة المسيحية الوافدة، وتم تنصيب أول كويتي قسا وهو «عمانويل بنيامين غريب»، وخصصت الحكومة 16 ألف متر مربع لإنشاء الكنيسة القبطية، واعتُبر ذلك في حينه أكبر تطور حدث خلال السنوات الأخيرة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1076