أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل: الحوثييون مع لجنة الوساطة يسمحون لسيارات الإسعاف للدخول الى دماج من نقطة الخانق ويطلقون النار عليهم من اجل اتهام السلفيين بافشال جهود الوساطة، وباسندوة يأمر بتشكيل لجنة

- خاص

في سابقة خطيرة تضاف الى رصيد الحوثيين في نكث العهود والمواثيق وافشال جهود الوساطة قاموا بعدة انتهاكات لوقف اطلاق النار التي اعلنته لجنة الوساطة حيث قاموا توسعوا في بتوسيع متاريسهم باتجاه المزرعة وقاموا بإطلاق ثلاث قذائف هاون والاطلاق بالرشاشات صباح اليوم على القبائل في دماج.

كما حضرت لجنة الوساطة بمرافقة سيارات اسعاف وصحفيين ومراسلين  للسماح لهم بنقل الجرحى من منطقة دماج وبعد ان سمحوا لسيارات الإسعاف بالمرور من نقطة الخانق باتجاه دماج وبعد أن قاموا بتصوير السيارات تمر من نقطة الخانق لتحسين صورتهم إعلاميا قامت قواتهم المتمركزة في الجبال المحيطة باطلاق النار عليهم  من اجل اتهام السلفيين بإفشال جهود الوساطة وعدم السماح لسيارات الإسعاف بالمرور.

وفي اتصال هاتفي لـ"اخبار الساعة" مع احد سواقي سيارات الإسعاف أشار الى انهم متواجدين في نقطة الخانق وان "الحوثة" قاموا بإطلاق النار عليهم من الجبال ولكنه أشار إلى عدم سقوط ضحايا من زملائه سواقي سيارات الإسعاف.

ويتواجد على الطرف الآخر من نقطة الخانق باتجاه الحوثيين العديد من لجنة الوساطة بحضور فارس مناع محافظ محافظة صعدة وعدد آخر من المشائخ.

من جهة اخرى افادت مصادر عن اصابة طفل في الرابعة من عمره بجروح في فخذة جراء اصابته بشظية، كما اصيب شخص يدعى ناصر الليبي بشظايا معدل 37من منطقة الجميمة في يده وفخذه.

كم افادت مصادر ان فارس مناع قام بالتجهيز لصحفيين ومراسلين اكثرهم حوثيين.

وأفادت أيضا أنباء اخرى عن أمر رئيس الوزراء "باسندوة" بتشكيل لجنة وساطة من اعضاء مجلس النواب وصحفيين من نقابة الصحفيين اليمنيين وتكليفهم بالنزول الى دماج.

كما افادت انباء اخرى عن قيام حسين الأحمر بدور الوساطة ايضا ضمن لجنة الوساطة من اجل ارجاع الأمور الى ما كانت عليه سابقا قبل الحصار.

تعليقات الزوار
1)
يحيى -   بتاريخ: 02-12-2011    
هذا يذكرنا بكتاب بذل المجهود في مشابهةالرافضة لليهودفنقول يادماج اننا قادمون
2)
السلفي -   بتاريخ: 02-12-2011    
جزاكم الله خيرا يا اصحاب هذا الموقع ويكون في علمكم ان الحوثيون الروافض فيهم شبة من اليهود من حيث الغدر والخيانة ونقض العهود وهم يدعون انة لايوجد حصار وما تركوا احد لايخرج ولايدخل والله اليوم يكلمونا ان الاطفال يتمنوا حتى حبة تمرة ولايجدونها واللله ان قلوبنا تتقطع حزنا عليهم ولكن ربي سيغنيهم من فضلة سبحانة اين الانسانية اين الرحمة الله عليك بالحوثيين الروافض اللهم سلط عليهم جنودك ياارحم الراحمين
3)
شخص ما -   بتاريخ: 02-12-2011    
على حد علمي .. محافظ صعدة "فارس مناع" هو حوثي ، وهو ممن ساهمو في تعزيز قوة الحوثيين ومدهم بالسلاح والعتاد وعينوه مؤخرا محافظا لصعده بعد ان عزل الحوثيون محافظها المعين من قبل الدولة... فكيف يكون من ضمن لجنة الوساطة؟ هو ليس محايدا كي يلعب مثل هذا الدور!
4)
محمود -   بتاريخ: 02-12-2011    
هذا الحصار يشبه حصاراليهود وأعوانهملغزة وتاريخيا حصار المشركين للمسلمين في بداية الدعوة لثنيهم عن الإسلام وكذا حصار الطاغية الحجاج الثقفي لأهل مكة لأجل اكراههم على المبايعة لبني أميةوخلع عبد الله بن الزبير أو الموت جوعاحينما أمر بقتل كل خارج أو داخل لمكةبئس خلفالحوثيين لشر سلف المشركين وطغاة بني أمية
5)
عبد الله الجزائري -   بتاريخ: 03-12-2011    
اللهم مزق الحوثيين اتباع الروافص المجوس اللهم اجعل كيدهم في نحرهم اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزونك اللهم ارنا فيهم يوما اسودا ياربي ولا تبقي فيهم احدا امين امين امين

Total time: 0.0937