آخر الأخبار :
معين عبدالملك يتحدث عن الإشكالية التي جعلته في الرياض وليس في عدن ! قائد جنوبي يصدر بيانا هاما بخصوص الاشتباكات الاخيرة في كريتر بعدن ارتفاع جنوني للدولار: اسعار الصرف في صنعاء وعدن (السبت 6 يونيو 2020م) الإمارات تفاجئئ الجميع وترسل طائرة جديدة إلى حضرموت .. وهذا ما فيها ! رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله !

أخبار الساعة » السياسية » عربية

إحصائية صادمة في السعودية لجرائم عقوق الوالدين خلال العامين الماضيين

إحصائية صادمة في السعودية لجرائم عقوق الوالدين خلال العامين الماضيين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-03-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

رصد مركز أبحاث مكافحة الجريمة بوزارة الداخلية السعودية لجرائم عقوق الوالدين 7679 جريمة خلال العامين الماضيين.

 

وبحسب مدير عام المركز الدكتور ذعار بن محيا فإنه غالبا ما ترتبط جرائم العقوق بالمخدرات، والمرض النفسي ويكون الاعتداء لفظيا، ويصل في كثير من الأحيان إلى الضرب وغالبًا ما تسجل حالات الوالدين أو أحدهما لا يحب أن يبلغ عن ابنه العاق بالجريمة الأخرى، لأنه يتوقع أنها قد تكون سببًا في محاكمته وسجنه مدة طويلة.

 

وأضاف وفقا لصحيفة “المدينة”أنه تم رصد جرائم عقوق الوالدين المباشرة والجرائم الفرعية الأخرى المتربطة بها العامين: جريمة العقوق مع اعتداء بالضرب بعدد 312 جريمة، والعقوق مع مسكرات بعدد 97 جريمة، وجاءت أخيرًا جريمة عقوق مع حالة غير طبيعية بعدد جريمتين.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2965