آخر الأخبار :
الكشف عما حدث مساء أمس للحوثيين داخل مدينة الحديدة.. ولماذا فروا؟! آخر اسعار صرف الدولار والسعودي الخميس 22 اغسطس 2019م انتشار لقوات سعودية في محيط القصر الرئاسي في معاشيق بعدن حامية الوطيس .. مواجهة مباشرة بين كلب وعدة قطط (شاهد ماذا حدث!) فوائد مذهلة للبطاطس.. تغذي الجسم بحاجته اليومية وتعزز صحة القلب وتحمي العظام التحالف يعلن اعتراض طائرتين مسيرتين اطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط (تفاصيل) بن لزرق يفاجئ الجميع: لن يقوم المجلس الانتقالي بتولي دور الحكومة في عدن.. وهذا ما سيحدث على مسؤوليتي ! هاني بن بريك يعلق على الوحدة ويقول انها أمل كل عربي جميح يكشف حقيقة الدعوة لخروج الامارات من التحالف باليمن تفاصيل مقتل الطفلة ريماس الشراعي في جبلة بمحافظة إب

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

القاهرة والرياض تنسقان للقاء مرتقب بين السيسي وسلمان

القاهرة والرياض تنسقان للقاء مرتقب بين السيسي وسلمان

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-04-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
تفقت مصر والسعودية على عقد مشاورات سياسية بين البلدين في القاهرة قريبا تتناول العلاقات الثنائية وكافة القضايا الإقليمية وذلك بعد أشهر عدة من التوتر في العلاقة بين البلدين.
 
وقالت وزارة الخارجية المصرية اليوم في بيان أن وزيري خارجية البلدين المصري سامح شكري والسعودي عادل الجبير اتفقا في مكالمة هاتفية أمس على "عقد جولة مشاورات سياسية بين البلدين في القاهرة قريبا تتناول مسار العلاقات الثنائية وكافة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
 
وأضافت الخارجية المصرية أن وزيري الخارجية بحثا في الاتصال الهاتفي الإعداد للزيارتين القادمتين للرئيس السيسى إلى السعودية والملك سلمان إلى مصر، دون تحديد موعد لهاتين الزيارتين. 
 
ويأتي الإعلان عن هذه المشاورات بعد لقاء 29 مارس، على هامش القمة العربية في الأردن، بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز اللذين تبادلا الدعوة لزيارة البلدين.
 
وتوترت العلاقات بين الطرفين مؤخرا، ففي أكتوبر الماضي، توقفت شركة أرامكو عن توريد 700 ألف طن شهريا من المشتقات النفطية إلى مصر في خضم توتر سياسي بين البلدين في عدد من الملفات الإقليمية، لا سيما منها السوري واليمني، وكانت مصر صوتت قبل ذلك على قرار اقترحته روسيا، في الأمم المتحدة حول سوريا، وعارضته السعودية بقوة.
 
وفي نيسان 2016، قام الملك سلمان بزيارة إلى مصر، شهدت التوقيع على اتفاقية تمنح بموجبها مصر السعودية السيادة على جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر، وعلى حزمة من اتفاقات الاستثمار تجاوزت قيمتها 16 مليار دولار.
 
لكن في 16 يناير الماضي، ثبتت المحكمة الإدارية العليا في مصر قرارا قضائيا ببطلان توقيع الحكومة على اتفاقية تمنح بموجبها مصر السعودية السيادة على الجزيرتين الواقعتين في البحر الأحمر.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2319