آخر الأخبار :
معين عبدالملك يتحدث عن الإشكالية التي جعلته في الرياض وليس في عدن ! قائد جنوبي يصدر بيانا هاما بخصوص الاشتباكات الاخيرة في كريتر بعدن ارتفاع جنوني للدولار: اسعار الصرف في صنعاء وعدن (السبت 6 يونيو 2020م) الإمارات تفاجئئ الجميع وترسل طائرة جديدة إلى حضرموت .. وهذا ما فيها ! رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله !

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

المعلمون الصغار يديرون مدارس النهضة ليوم كامل

المعلمون الصغار  يديرون مدارس النهضة ليوم كامل

اخبار الساعة - سامي الصوفي   | بتاريخ : 06-04-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
نظم اليوم بمدارس النهضة الحديثة برنامج المعلم الصغير والذي يقوم على فكرة تسليم المدرسة وإدارتها لهيئة تدريس وإدارة مكونة من الطلاب بشكل كامل خلال اليوم الدراسي منذ بدايته حتى نهايته .

وقد قام مدير المدرسة الاستاذ مطهر الكبسي وإدارة المدرسة من وكلاء الأقسام بزيارة الطلاب أثناء تأديتهم لليوم الدراسي وأشادوا بالبرنامج وأداء الطلاب وتميزهم فيما أوكل إليهم .

ومنذ صباح اليوم الدراسي أظهر جميع الطلاب المكلفين بنشاط وحيوية وكانوا قد أعدوا أنفسهم من اليوم السابق بتجهيز وترتيب جميع أعمالهم لهذا اليوم سواء من تحضير الدروس أو الوسائل وبقية المهام المناطة بهم .
كان على رأسهم وكيل القسم الأساسي ( الوكيل الصغير من الطلاب،)- أنور عزي كاتب- والذي إفتتح اليوم الدراسي وطابور الصباح بكلمة تدشين برنامج المعلم الصغير والذي قام بالاشراف على سير العملية التعليمية وأداء جميع المعلمين الصغار للحصص الدراسية في جميع المواد
وقد اوضح كاتب أن المعلمين الصغار قاموا بدور رائع ومميز في تنفيذ الحصص بإقتدار وتمكن وكذلك المشرفين والأخصائين

كما قام مسؤول الأنشطة الصغير أيمن عبد الجليل بإفتتاح معرض المخترع الصغير الذي شمل عدد من مخترعات الطلاب

وضمن فعاليات المعلم الصغير كان مشاركة هيئة التدريس من المعلمين الصغار ووكيل القسم في حفل إختتام معرض النهضة السنوي للكتاب الذي أقيم في المدرسة ولمدة أسبوع كامل بمشاركة عدد من دور النشر والمكتبات اليمنية الرائدة وعدد من الجامعات الأهلية.

الاستاذ محمد الحداد وكيل القسم الأساسي أكد أن برنامج المعلم الصغير يهدف إلى مجموعة من الأهداف أهمها تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم في مجال الإلقاء وعرض الأفكار ومواجهة الجمهور من خلال إدارة الحصة الدراسية وكذلك المهام الإدارية لمن يكلفوا بالجوانب الإدارية من وكيل للقسم ومشرفين واداريين وبذلك تصقل لديهم عدد من المهارات والقدرات واكسابهم صفات الثقة بالنفس وتنميتها بشكل أكبر .

الاستاذ بشير المخلافي مسؤل الأنشطة بالمدرسة أكد على أن المدرسة اعتادت على تنفيذ هذا اليوم وبرنامج المعلم الصغير والذي يتطلب دقة في الإعداد والتنفيذ والإشراف كي يحقق الأهداف المرسومة له وأضاف المخلافي أن الطلاب المشاركين كانوا على قدر كبير من تحمل المسؤلية التي ألقيت على عاتقهم وأبهروا الزوار وإدارة المدرسة بالدقة والإبداع والتفاعل الذي أبدوه خلال اليوم الدراسي .

في نهاية اليوم كان المعلمون الصغار قد أظهروا سعادتهم وسرورهم بمشاركتهم بهذا البرنامج
وعبروا عن الإنهاك والمجهود الذي بذلوه خلال الحصص الدراسية والذي شعروا بقدر الإجهاد الذي يقوم به معلميهم في سبيل تعليمهم وإيصال لهم العلوم والمعارف خلال العام الدراسي وشكروا معلميهم وإدارتهم المدرسية لما تقوم به.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0874