آخر الأخبار :
الحكومة اليمنية تلغي شرط فحص «بي سي آر» لعودة رعاياها العالقين بالخارج وفاة الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عامًا بعد صراع مع فيروس كورونا بن بريك بفاجئ الجميع بهذه التصريحات.. ويكشف عن اهم نص في اتفاق الرياض رئيس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر يكشف عن تلاعب في قضية فضح سجون النساء لدى الحوثيين اشتبهوا في طالبة تغطي وجهها وتؤدي الامتحان.. وبعد الكشف عن هويتها كانت المفاجأة احصائيات حالات الكورونا اليوم السبت في السعودية شرطة الرياض تعلن عن عملية نوعية وتطيح بثلاثة مجرمين (فيديو) الإصلاح يسعى لاشعال فتنة جديدة في الحجرية بتعز إدارة المرور في السعودية تعلن رسمياً منع تظليل السيارات (تفاصيل) اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعء وعدن السبت 4 يوليو 2020م

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

مغتربون بدولة الكويت يناشدون الملك سلمان آل سعود بفتح الطريق البري المرور بالأراضي السعودية

مغتربون بدولة الكويت يناشدون الملك سلمان آل سعود بفتح الطريق البري المرور بالأراضي السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-04-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
بعث مغتربون  بدولة الكويت الشقيقة مناشدة للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
 
جاء فيها :
 
إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود . سلمان الخير سلمان الوفاء سلمان العروبه نحن أشقائُكم  وأبناءكم من اليمن المقيمين بدولة الكويت إننا نناشدكم بحق الاخوة وحق العقيدة فتح الطريق البري والسماح لنا بالعبور بالأراضي السعودية .
 
 
 
 لما نعانيه أثناء السفر إلى بلدنا والرجوع إلى دولة الكويت نتيجة إغلاق الطريق المار في أرضي مملكتكم مملكة الحب والسلام والذي أبعد علينا مسافة الوصول إلى منفذ الوديعة وكلفنا خسارة كبيره بسبب التنقل من مطار دولة الكويت إلى مطارات دول أخرى حتى يتم وصولنا إلى وطننا .
 
إننا نناشدكم بأن تنظروا إلينا بعين الإعتبار و تخففوا عن أشقائكم  أعباء السفر ."
 
 
 
وأفاد بعض المغتربين العائدون من دولة الكويت لوطنهم ،أنه بعد إغلاق السعودية الطريق وعدم السماح لهم بالعبور بأراضيها  كانوا يعبرون من دولة الكويت إلى منفذ الوديعة مرورا بسلطنة عمان .
 
 
 
 ولكن تفاجاؤا منذ مايقارب ثلاثة أشهر بإيقاف السلطات العمانية التأشيرات وإغلاق المنفذ الوحيد لهم مما زاد من معاناتهم .
 
وأضحوا إن هذا الإغلاق رافقه إرتفاع مفاجأ في أسعار تذاكر السفر فوصلت الزيادة إلى مايقارب 300 %  بينما كانت قيمة التذكرة الواحدة ما يعادل 2000 ريال سعودي ( ذهاب وإياب ) فأصبحت التذكرة لشخص الواحد( ذهاب وإياب )  6250 ريال سعودي تقريبا !!!!
 
 
 
 وتسألوا كيف تستطيع  أسرة مكونة من 7 أو 8 أفراد السفر  تحمل أسعار التذاكر الباهضة الثمن فراتب رب الاسرة لايكفي ثمن تذكرة سفر واحدة !!!
 
 
 
وأضافوا عند السفر جواً لابد من الترانزيت الذي يمر بجمهورية مصر أو دولة الأردن ومايتعرض له المسافر من تأخير الطيران و موعد الرحلات في تلك المطارات بسبب تأخير طيران اليمنية !!!
 
والجلوس أحيانا في المطارات مايقارب 48 ساعة بسبب تأخير الرحلات  .
 
مما ترتب عليه أضرار مادية ونفسية وصحية على صحة المغتربين بدولة الكويت .
 
 
 
وتمنوا من كل من لديه المساعدة في إيصال مناشدتهم وصوتهم إلى  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان  وجهات الاختصاص في المملكة العربية السعودية أن يكونوا عونا وسندا لهم فقد قال رسول الله عليه الصلاة والسلام  :" من فرج عن أخيه كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة "
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0908