آخر الأخبار :
مجلس الأمن يعقد جلسة خاصة حول ناقلة صافر النفطية غريفيث: الحوثيون سحبوا عائدات ميناء الحديدة مقاتل روسي يطبق الخناق على خصمه في جزيرة "القتال" رسميًّا.. إثيوبيا تعلن بدء ملء سد النهضة، ومصر تطلب توضيح بشأنه شيء واحد سيوقف كورونا.. يكشفه مسؤول صحي أمريكي "ترامب": أخبار جيدة حول لقاح فيروس كورونا قرقاش يحذر من "طبول الحرب التي تقرع حول سرت" حريق يلتهم 7 سفن في ميناء بوشهر جنوب إيران حالة الطقس اليوم الأربعاء 15 يوليو في المملكة ! المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا يحدد موقفه من طلب النواب تدخل مصر عسكريا

أخبار الساعة » السياسية » عربية

"MBC" تصف قتلى الحوثي بالشهداء..و موجة غصب تجتاح السعودية !صورة

"MBC" تصف قتلى الحوثي بالشهداء..و موجة غصب تجتاح السعودية !صورة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-04-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

لم تمضي أيام قليلة على دعوة "#كوني_حرة" التي أطلقتها قناة "MBC" وسببت جدلا واسعا بالمملكة، حتى أثارت تغريدة جديدة نشرها حساب القناة ذاتها غضب النشطاء، حيث وصفت أحد قتلى قوات الحوثيين بأنه "شهيد".

 
ووصف النشطاء بحسب ما نقلت عنهم صحيفة "تواصل" السعودية ، الأمر بتمجيد العدو وإضفاء الشرعية عليه ما أثار مئات الاستفهامات حول انتماء القناة وعلاقتها بالعدو الإيراني الذي يدعم الحوثيين.
 
وتساءل مغردون، عن ما إذا كان الحوثي شهيدا فماذا سيكون الجندي السعودي؟، فيما أكد آخرون أن الحياد مرفوض أمام الوطن، مطالبين القناة بأن “تكون حرة” وتفصح عن نفسها “في أي صف تقف”.
 
ومنذ أيام تسبب هاشتاج  #كوني_حرة في فصل 3 موظفين بمجموعة "mbc" وطالت قائمة الفصل مدير الشبكات الاجتماعية"السوشيال ميديا"، بدبي، غيث عوامة، وشخصاً في مقر المجموعة بدبي وآخر بمقر القاهرة.وذلك وفقا لما أورده موقع "The Huffington Post Arabi" .
 
وتأتي هذه الخطوة بعد هجوم شرس تعرضت له المجموعة من قبل مغردين سعوديين بعد الدفعة القوية التي منحها الأمير عبد العزيز بن فهد، نجل الملك السعودي الراحل فهد بن عبد العزيز، للحملة التي نظمها رواد الشبكات الاجتماعية ضد  mbc  ،  حيث هدد الأمير عبد العزيز بن فهد، بتدمير الفاعل ما لم يسحب الهاشتاج ويعلن الندم.
 
وقد أرسلت مجموعة  mbc ،   بريداً إلكترونياً وضحت فيه للمسؤولين عن الواقعة التي تسببت في غضب السعوديين، سبب فصلهم وبشكل نهائي وعاجل، فيما طالبت منهم تسليم كل ما يتعلق بالمجموعة بشكل عاجل.
 
كانت mbc قد أصدرت بياناً  اعتذرت فيه عن الواقعة، وقالت إنها أجرت تحقيقاً حول القصة التي أثارت ضجة الأيام الماضية. وبحسب بيان المجموعة، فإن التحقيق قد كشف أن أحد العاملين لديها في قسم الإعلام الجديد "النيو ميديا"، ابتدع أجزاءً جديدة لم تكن موجودة في صلب الحملة التي أطلقتها القناة قبل عدة أشهر.
 
ثم قامت المجموعة بحذف عدد من المنشورات الفرعية التي نُشرت على هاشتاغ #كوني_حرة، والتي تسببت في غضب السعوديين .
 
وحمّلت mbc في بيانها، بعض رواد الشبكات الاجتماعية المسؤولية حيال هذا الفهم الخاطئ للحملة، متهمة بعضهم بالقيام ببعض العمليات غير القانونية لإخراج الحملة عن مضمونها، حسبما ذكر البيان.
 
  
المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1076