آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

شيخ "العوالق" توجهنا إلى محافظة المهرة نصرة لاهالي ضحايا فندق "اللؤلؤة" الذي تم إحراقهم بالنزين حتى الموت (صور)

شيخ "العوالق" توجهنا إلى محافظة المهرة نصرة لاهالي ضحايا فندق "اللؤلؤة" الذي تم إحراقهم بالنزين حتى الموت (صور)

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 06-04-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
وصل يوم امس إلى محافظة المهرة شرقي اليمن موكب قبلي يتقدمه احد كبار شيوخ قبائل العوالق بمحافظة شبوة ومعه اهالي الضحايا وعدد من شيوخ محافظة إب للضغط على السلطات المحلية بمحافظة المهرة لتفعيل دورها واتخاذ الاجرأت الكفيلة بانصاف المظلومين وتقديم مرتكبي الجريمة البشعة المعروفة بجريمة فندق"اللؤلؤة" لينالوا جزأهم الرادع .
 
 جاء ذلك بعد انقضاء اربعة اشهر على الجريمة البشعة بحق عمال فندق اللؤلؤة بمحافظة المهرة المنتمين لمحافظة إب والذي تم احراقهم بالبترول في صحراء المهرة حتى الموت .
 
 وهو ما دعا اهالي الضحايا من ابناء إب إلى التوجه ومناشدة كافة شيوخ اليمن كافة وشيوخ   قبائل العوالق خاصة للتدخل لضبط الجناة وتسليمهم للجهات الخاصة لينالوا جزءهم
 
 أحدكبار شيوخ قبائل العوالق بشبوة رئيس الوفد الشيخ عبدالقادر طالب الهدار العولقي أكد في تصريح صحفي  بأن مناصرة عدد من أبناء شبوة لإخوانهم من أبناء محافظة إب وتحركهم إلى محافظة المهرة  تأتي على إثر قضية استشهاد وجرح اثنين من أبناء إب في القضية المشهورة بقضية فندق اللؤلؤة بعاصمة محافظة الغيظة
 
واضاف  بأن "فزعتنا" مع إخواننا من محافظة إب للنظر في قضيتهم ومظلوميتهم يحتمه علينا ديننا وأعرافنا وشيمنا للوقوف ضد الظلم والباطل الذي وقع على أبنائهم.
شيخ "العوالق" توجهنا إلى محافظة المهرة نصرة لاهالي ضحايا فندق "اللؤلؤة" الذي تم إحراقهم بالنزين حتى الموت (صور)
 
وذكر الشيخ العولقي بأن إخوانهم من أبناء إب استنجدوا بهم "مما اضطرنا لنصرتهم والقدوم معهم لمحافظة المهرة للتواصل مع قبائلها وقيادتها السياسية والعسكرية وتقديم الجناة للعدالة".
 
وقال الشيخ الطالبي "إن ما تعرض له الشابين يعد جريمة في حق الإنسانية، وإحراق الشابين خارج إطار القانون والدولة يعد من أكبر الجرائم التي لو سكتنا عنها لا خير فينا ولا في انتمائنا للقبيلة".
 
 وعبر ناشطون حقوقيون واعلاميون عن امتعاظهم للتخاذل الذي ابدته السلطة المحلية والقيادات الامنية واستسلامهم للضغوطات التي مورست عليهم من قبل رجل الاعمال صاحب فندق اللؤلؤ عيضه الدوامه
 
يشار إلى أن القضية تعود إلى منتصف شهر يناير الماضي، حيث أقدم مقربون من مالك الفندق على تعذيب شابين كانا يعملان في بوفية الفندق وإحراقهم، واستشهاد هشام البريهي حرقاً، وإصابة طاهر الأسدي الذي لا زال يتلقى العلاج إلى اليوم.
.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1973