أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الشرارة تبدأ بصنعاء من التأمينات.. وموظفيها يعلنون الاضراب الشامل ومطالبات من الداخلية بحماية رئيسها والموظفين

- خاص
تضامناً مع الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات اصدرت عدة نقابات في عدد من الوزارات بصنعاء تضامناً معها وإدانات ازاء ما يحصل فيها من ممارسات من قبل جماعة الحوثي، واقتحام مسلحيهم الوزارة بالقوة وكسر اقفال بعض المكاتب.
 
وحصل موقع اخبار الساعة عة بيانات عدد من النقابات منها النقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات، ونقابة موظفي وزارة الثروة السمكية وعدد من الوزارات، اعلنت جميعها تضامنها مع ما يحدث في الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، وحذرت من اي مساس في هذه المؤسسة فهو مساس لكل مؤمن وحقوقهم وكون قرارات وزير الخدمة ووزير المالية والشؤون القانونية وعدد من الوزراء في حكومة الانقاذ يأتي مخافا لتوجه المجلس السياسي ورئيس مجلس حكومة الانقاذ، بحسب البيان.
 
وكانت نقابة موظفي الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات قد عقدت اليوم الأحد 9 أبريل/ نيسان 2017 اجتماعا طارئا أثناء اعتصام الموظفين بمقر الهيئة بالعاصمة صنعاء لمناقشة تداعيات المستجدات التي تعرضت لها الهيئة مؤخراً.
 
وقال أمين عام النقابة كمال حسن في تصريح لوكالة "خبر"، عقدت الهيئة الادارية لنقابة الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات واللجان النقابية بالمركز وبعض الفروع اليوم الأحد اجتماعا لمناقشة تفاقم الأوضاع في الهيئة.
 
وأسفر الاجتماع عن:
 
الشرارة تبدأ بصنعاء من التأمينات.. وموظفيها يعلنون الاضراب الشامل ومطالبات من الداخلية بحماية رئيسها والموظفين
 استمرار الإضراب الشامل عن العمل بالمركز والفروع حتى إشعار آخر.
 
مخاطبة النقابة رئيس مجلس الوزراء بتحمل مسؤولياتهم القانونية والمنبثقة من مسمى حكومة الإنقاذ، بإنقاذ الهيئة من انجرارها وراء أي تداعيات سياسية وتحييد العمل التأميني عن أي صراع سياسي، كون هذا المرفق يقدم خدماته لنحو 650 الف مؤمن عليه و130 الف متقاعد مع من يعولونهم والذين يمثلون السواد الأعظم من الشعب اليمني.
 
مخاطبة رئيس الوزراء بالزام وزير الخدمة المدنية طلال عقلان العمل وفقاً للتشريعات النافذة واحترام سلطته وعدم تجاوزها.
 
مخاطبة وزير الداخلية بتوفير الحماية اللازمة لقيادة الهيئة العامة للتأمينات ممثلة بالدكتور علي الشعور رئيس الهيئة وكذا نقابة وموظفي الهيئة والعمل الجاد على تهيئة الأمور لضرورة استئناف العمل، حرصا على إرسال الخدمات التأمينية، كما طالب البيان وزير الداخلية برفع أي استحداثات في الهيئة من أفراد وجنود.
 
وأشار كمال حسن في سياق تصريحه لوكالة "خبر" أن البيان خاطب ايضا عبدالسلام المحطوري باحترام التشريعات النافذه والزامه بتوجيهات رئيس الوزراء وعدم التواجد في الهيئة العامة للتأمينات كون تواجده يتسبب بتعطيل العمل واستمرار الإضراب.
 
وأضاف ان النقابيين حثوا وزارة المالية والبنك المركزي على سرعة صرف مرتبات المتقاعدين لشهر يناير وفقاً للشيكات الموقعة من قيادة الهيئة ورئيسها الدكتور علي الشعور والمسلمة للبنك المركزي، منوهاً ان الهيئة وفرت السيولة اللازمة لمواجهة ذلك، وانهم يحملون البنك المركزي والمالية المسؤولية الكاملة عن التأخير.
الشرارة تبدأ بصنعاء من التأمينات.. وموظفيها يعلنون الاضراب الشامل ومطالبات من الداخلية بحماية رئيسها والموظفين
 
وأشاد النقابيون بدور اتحاد عمال اليمن وكافة النقابات بالدولة الذين أبدوا تأييدهم لبيان نقابة الهيئة العامة للتأمينات.
 
ولفت كمال حسن إلى أن القيادة النقابية تشكر موقف موظفي وموظفات الهيئة العامة للتأمينات وتثمن عاليا حرصهم الشديد على تطبيق القانون.
 
واختتم حسن تصريحه بالقول: نأمل من كل العقلاء سرعة تهيئة الأجواء للعودة إلى العمل وعدم تعطيله ونحملهم كامل المسؤولية عن أي تعطيل أو تأخير.
 
الجدير ذكره أن مسلحي جماعة أنصار الله قاموا السبت 8 أبريل باقتحام مبنى الهيئة العامة للتأمينات.

 

Total time: 0.0501