آخر الأخبار :
تعرف على حالة الطقس اليوم في المملكة العربية السعودية عاملة منزلية ترتكب جريمة بشعة بحق مخدومتها السعودية في المجارده قطر والكويت تعلنان عن احصائية جديدة لكورونا شاهد: اول فيديو لرئيس الاركان صغير بن عزيز وهي يؤدي الصلاة على نجله ورفاقه وتعليقه ! أغرب قضية في سجون الحوثيين .. سحن مسنة اكثر من 3 سنين بسبب ثورها ! وزارة الصحة بصنعاء تكشف انتشار وباء فيروس كورونا بصنعاء وترفض نشر الارقام بحجة عدم اضعاف المعنويات الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في عدن خطير ومأساوي للغاية عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! صحفية مصرية تفر مذعورة من الاستوديو على الهواء (فيديو) هل يسبب الكافيين الإدمان فعلًا؟.. مخاطر ادمان القهوة والكافيين

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

صحيفة المدينة السعودية عن مصادر عسكرية: تحرير الحديدة قبل رمضان - اليمن

صحيفة المدينة السعودية عن مصادر عسكرية: تحرير الحديدة قبل رمضان - اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-04-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

علمت» المدينة» من مصادر عسكرية رفيعة بالجيش الوطني، أن التحالف العربي دفع بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى محافظة مأرب لحسم معركة العاصمة صنعاء من محوري مديريتي نهم وصرواح. وقالت المصادر: إن التحالف العربي دفع بقوة عسكرية ضخمة يوم أمس لدعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

 

اعتراض 12 صاروخًا بالستيًا في المخا

 

اعترضت منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، 12 صاروخًا بالستيًا أطلقتها جماعة الحوثي وصالح في سماء مدينة المخا، غرب محافظة تعز. وأكدت مصادر محلية، اعتراض الصواريخ من قبل التحالف، حيث كانت تستهدف المدينة الآهلة بالسكان. وتكثف المليشيات الانقلابية من هجماتها الصاروخية على المدن والمواقع التابعة للجيش الوطني كلما تلقت ضربات موجعة في مختلف الجبهات.

 

 

 

كما كشف قائد عسكري في البحرية اليمنية، عن المناطق والمواقع العسكرية التي تستخدمها جماعة الحوثي وصالح  في تهديد خط الملاحة الدولي في البحر الأحمر. وقال العقيد بحري منصور القدسي لـ»المدينة»: عقب سيطرة الحوثيين بتوجيه مباشر من صالح على المعسكرات والأجهزة الأمنية في الحديدة، حولت جماعة الحوثي جزيرة كمران مؤخرًا لأي تحرك ومواجهة قتالية من جهة البحر، وكذلك مواقع المدفعية الساحلية مع تغيير مواقعها السابقة (الثابتة) إلى مواقع( بديلة) بنفس تواجدها السابق بالقطاعات العسكرية ما قبل تحرك التحالف وعمليات الحزم».

 

التمهيد لمعركة الحديدة

 

أكدت مصادر عسكرية لـ»المدينة» أن قوات الجيش الوطني والتحالف العربي بدأت في التمهيد لعمليات تحرير الحديدة، ومينائها الهام من خلال استهداف جزر كمران وبيون وخوض معارك في وسط مدينة ميدي شمال الحديدة. وأشارت المصادر ألى أن التحالف والقوات الحكومية تهدف من ذلك إلى استكمال السيطرة على الجزر القريبة من ميناء الحديدة في إطار خطة للاقتراب من موانئ الحديدة والصليف، ورأس عيسى. وشدد على «أن معركة الحديدة قادمة ولا بد من الانتهاء منها سريعًا وقبل رمضان.

 

 

 

 

 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0886