آخر الأخبار :
هجوم اريتيري مسلح يستهدف جزيرتي حنيش وزقر وخفر السواحل يحبطه ! دكتورة تكشف أيهم أفضل للوقاية من كورونا.. الخل أم الكلور أم الديتول.؟ فلكي سعودي: اليوم أول موسم مربعانية القيظ وهذا ما سيحدث ! شخص سُجن بالخطأ 37 عاما.. ومرشح للفوز بأكبر برنامج مواهب زلزال 4.9 درجة على الحدود الايرانية العراقية بينما اليمن ترزح تحت منخفض جوي واضرار كبيرة تويتر تترنح أمام غضب ترامب، وتكشف موقفها من التغريدات المخالفة السعودية: تسجيل 2171 إصابة جديدة و2369 تعافي و 30 حالة وفاة (انفوجرافيك) تحذير من منظمة الصحة العالمية من موجة ثانية لفيروس كورونا قد تكون مدمرة بالفيديو: ملثمة عربية تنقضّ على شرطي امريكي لمحاولة قتله فيرديها بالرصاص شيخ كويتي بالأسرة الحاكمة يصف الكويتيين بـ الخونة بعد مهاجمة الجالية المصرية بالبلاد

أخبار الساعة » السياسية » عربية

لهذه الأسباب والشروط .. هيئة علماء السودان تدعو إلى تعدد الزوجات

لهذه الأسباب والشروط .. هيئة علماء السودان تدعو إلى تعدد الزوجات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-04-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

دعت هيئة علماء السودان إلى تعدد الزوجات للحد من ارتفاع معدلات العنوسة والطلاق في البلاد، على ما أوردت وكالة الأنباء السودانية “سونا” الاثنين .

 

 

 

وقال رئيس الهيئة محمد عثمان صالح إن هناك أدلة شرعية أجازت التعدد في الزواج بوجود شرطين، مشيرا إلى أن الشرط الأول هو العدل والشرط الثاني الحاجة لهذا الزواج.

 

 

 

واستشهد صالح بالآية الكريمة في سورة النساء:” فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع وإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة”.

 

 

 

وأوضح صالح أن بعض العلماء بناءً على هذه الآية أفتوا بأن الأصل في الزواج التعدد، مشيرا إلى رأي علماء آخرين يرون بأن الأصل في الزواج عدم التعدد.

 

 

 

أما بالنسبة للشرط الثاني، فقد أكد رئيس الهيئة أن هناك حاجة ماسة في السودان لتعدد الزوجات، بسبب الضرورات والمشكلات الاجتماعية مثل زيادة معدلات العنوسة والطلاق.

 

 

 

وذلك إلى جانب الزيادة الكبيرة في عدد الإناث مقابل عدد الذكور، علاوة على تفشي البطالة وسط الشباب بمعدلات مرتفعة، ما قد يفتح الباب أمام مشكلات اجتماعية من قبيل الانحرافات السلوكية.

 

 

 

وقال إن النساء المطلقات بحاجة إلى العودة لعش الزوجية، طلبا للعفة والسكن والاستقرار، وبعضهن يتخوفن من الفتنة لجمالهن أو صغر أعمارهن.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0904