آخر الأخبار :
حفتر يعلن بدء معركة تحرير طرابلس حافظ معياد يصدر بيان هام بشأن ما تم اتخاذه من إجراءات الجوازات السعودية توجه رسالة هامة للمقيمين في المملكة محافظ شبوة يكشف عن توتر بين القوات الشرعية والاماراتية قرقاش يكشف عن حملة منظمة ضد بلاده ! اندلاع اشتباكات عنيفة بين الشرعية والانتقالي تخلف ضحايا وإحراق اطقم ونجاة قيادات رفعية من الاغتيال اسعار الصرف صباح الخميس 12 ديسمبر 2019م لو حاول مخرج سينمائي اخراجها لما استطاع.. شاهد سرقة شاشة تليفزيون تتحول إلى مشهد "جنوني" لا يصدق تعرضت للخيانة من أقرب صديقاتها (وهذا ماذا فعلت) لقطات الرعب.. 12 شخصًا في فوهة بركان قبل ثورانه بدقائق والضحايا 36

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تحذيرات خطيرة من "الشحن الليلي للهواتف" بعد وفاة أب وبناته الثلاث

تحذيرات خطيرة من "الشحن الليلي للهواتف" بعد وفاة أب وبناته الثلاث

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-04-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

بعدما تسبب شاحن جوال في وقوع التماس كهربائي، أدى إلى حريق راح ضحيته أب وبناته الثلاث في المغرب، فقد كشف خبراء تكنولوجيا عن معلومات مهمة حول كيفية التعامل مع شاحن الجوال، خاصة أثناء النوم، نظرا لإمكانية تكرار هذا الحادث في كل بيت.

 

وقال خبراء إن البعض يلجأ إلى إجراء الشحن الليلي للهواتف أثناء النوم، نظرا لعدم توافر وقت أمامهم في النهار، وكون هذه الهواتف لا تكون في وضع الاستخدام؛ لكن الحادث أعاد التفكير في مدى سلامة إجراء الشحن الليلي.

 

وأوضح الخبراء، وفقا لسي إن إن، الأحد (9 أبريل 2017)، أنه رغم كون خطر الشحن الليلي في مستوى متدن، فإن تفادي هذا الخطر تماما فيجب تفادي الشحن أثناء النوم، مستدلين بحادث احتراق غرفة شابة في بريطانيا في نوفمبر 2016؛ لأنها تركت جهازها متصلا بالكهرباء لفترة طويلة من الزمن رغم اكتمال عملية الشحن.

 

وأضاف الخبراء أن الخطر يزداد إذا وضع الهاتف في مكان يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته أو يسهم في اشتعال الحرائق، كوضعه فوق المخدة أو السرير، وربما هذا السبب هو الذي أدى إلى حريق غرفة الشاب البريطاني، فقد ترك هاتف آي فون يُشحن فوق غطاء السرير، الأمر الذي أدى إلى سخونته، وتسبّبه في حريق، ناصحين بوضع الجوال فوق سطح صلب كصحن أثناء الشحن.

 

وأكد الخبراء أن الخطر يتضاعف باستخدام شواحن غير أصلية أو رخيصة الثمن، إذ تباع بأقل من الشواحن الأصلية بأربع مرات، وهي لا تتوفر على معايير السلامة، وقد حذرت عدة تقارير عبر العالم من هذه الشواحن، لدرجة أن الاتحاد الأوروبي أعلن عن ضرورة توحيد معايير شواحن الهواتف النقالة لتفادي الخطر.

 

وحذر خبراء من ترك شاحن الجوال موصولا طوال اليوم دون ربطه بالهاتف، والأمر ذاته بخصوص شاحن الحاسوب المحمول، ما قد يؤدي إلى حرائق، إذ إن حرارة الشاحن ترتفع عندما يمتص الطاقة ولا يعطيها لجهاز آخر.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6036) قراءة

Total time: 0.1792