آخر الأخبار :
فرنسا تسجل 319 حالة وفاة بكورونا خلال 24 ساعة الاخيرة مقتل مسؤول إمداد وتموين الحوثي في جبهة صرواح بمأرب إيطاليا تسجل 889 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة اتصال من أحمد علي عبدالله صالح إلى امريكا بشأن كورونا القوات المشتركة تعلن اسقاط طائرة بدون طيار بالحديدة تطورات جديدة: الوزير صالح الجبواني ووزير آخر يقدمان استقالتهما من منصبيهما خبير دولي يكشف حقيقة سقوط سحب في حضرموت لامست الأرض وحذر من لمسها وزارة الصحة بصنعاء تكشف عن فحص خمس حالات بصنعاء مشتبه اصابتها بالكورونا .. ويعلن نتائجها الجيش في الجوف يعلن اسر 22 حوثي مقتل قيادي مقرب من عبدالملك الحوثي (صورة)

أخبار الساعة » السياسية » عربية

وزير العمل السعودي يعلن إلغاء سعودة بعض المهن المقرر تطبيقها الشهر القادم بعد فشل تطبيقها وتطبيق بديل جديد لها

وزير العمل السعودي يعلن إلغاء سعودة بعض المهن المقرر تطبيقها الشهر القادم بعد فشل تطبيقها وتطبيق بديل جديد لها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-04-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
أوضح وزير العمل السعودي في بيان عاجل له فشل وزارته في تطبيق بعض القرارات الخاصة بالسعودة والتي تم وضعها سابقا وخاصة فيما يخص ملف التوطين، ولكنه أكد في الوقت نفسه أن الوزارة لا تستطيع أن تقوم بالعمل بمفردها فيما يخص سعودة المهن في إصدار القرارات وتنفيذها.
 
فأشار وزير العمل إلى أن المملكة والوزارة في الفترة الحالية لديهما مرحلة حاسمة من أجل تحقيق المرحلة الإحترافية النهائية لدراسة القرارات التي تم الإعلان عنها سابقا، وتقوم بمشاركة الجهات الحكومية في دراسة الآراء والمقترحات من أجل الإتفاق على تنفيذها.
 
 
 
فأوضح وزير العمل في بعض التصريحات له أمس ” اعترف بأن هناك تجارب لم تكن ناجحة لوزارة العمل في توطين بعض الأنشطة”، وذلك بسبب عدم المشاركة بين الأجهزة الحكومية وبين إدارة المشروع وأن وزارة العمل لم تستطع العمل وحدها لإصدار تلك القرارات.
 
ولكن في الوقت ذاته أشار إلى أن الوزارة لم تقم في الوقت السابق بطلب المشاركة ولكنها علمت أنها لم تنجح بمفردها، ولكنها تعمل في الوقت الحالي بصورة إحترافية من أجل تصحيح طرق التطبيق وإصدار القرارات بعد دراسة واعية كي لا تحدث أي مرحلة فشل مرة أخرى.
 
وأشار إلى أن الهدف الأساسي من كافة القرارات أن لا تكون مشاركة المواطن السعودي بشكل هامشي، حيث أن أكثر ما يصيب الجميع بالألم أن توجد مهن كبرى يستحوذ عليها الوافدين بمفردهم دون وجود أي سعودي بداخلها، وهذا ما أدى لسرعة الإتجاه لفرض القرارات الخاصة بالتوطين.
 
وأكد وزير العمل أن قرار فرض السعودة وقصر العمل بالكامل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها جاء بناء على المشاركة مع خمس وزارات وهي وزارة الشؤون البلدية والقروية، والإتصالات، والتجارة، والعمل، والشؤون الإجتماعية. ا
 
المصدر : الطلائع السعودية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1199