آخر الأخبار :
وفاة الملياردير الاميركي ديفيد كوهخ ممول التيار المحافظ في ضربة موجعة للانتقالي: الجيش يسيطر على ممحيط ومقر الانتقالي في شبوة الحوثيون يعلنون اسهداف خميس مشيط.. والتحالف يرد اعلان هام وبيان رسمي من الانتقالي بوقف المعركة في شبوة مسلحون يغتالون مواطنا في السيخ عثمان بعدن بن بريك يتحدث عن مباراة في شبوة ويقول انها لم تنتهي بعد ! كاتب سعودي.. المغردون الإماراتيون كبيرهم وصغيرهم يريدون ان يخلعوا الرئيس هادي شاهد فيديو قوة المعارك (وجها لوجه) التي شهدتها منطقة نهم بصنعاء، وتحرير آخر قمة من سلسلة جبال البياض كاتب سعودي يحذر من مواجهة الحلفاء.. قد تفجرها طلقة واحدة عاجل: عودة الاشتباكات بقوة في عتق بشبوة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

وزير العمل السعودي يعلن إلغاء سعودة بعض المهن المقرر تطبيقها الشهر القادم بعد فشل تطبيقها وتطبيق بديل جديد لها

وزير العمل السعودي يعلن إلغاء سعودة بعض المهن المقرر تطبيقها الشهر القادم بعد فشل تطبيقها وتطبيق بديل جديد لها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-04-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
أوضح وزير العمل السعودي في بيان عاجل له فشل وزارته في تطبيق بعض القرارات الخاصة بالسعودة والتي تم وضعها سابقا وخاصة فيما يخص ملف التوطين، ولكنه أكد في الوقت نفسه أن الوزارة لا تستطيع أن تقوم بالعمل بمفردها فيما يخص سعودة المهن في إصدار القرارات وتنفيذها.
 
فأشار وزير العمل إلى أن المملكة والوزارة في الفترة الحالية لديهما مرحلة حاسمة من أجل تحقيق المرحلة الإحترافية النهائية لدراسة القرارات التي تم الإعلان عنها سابقا، وتقوم بمشاركة الجهات الحكومية في دراسة الآراء والمقترحات من أجل الإتفاق على تنفيذها.
 
 
 
فأوضح وزير العمل في بعض التصريحات له أمس ” اعترف بأن هناك تجارب لم تكن ناجحة لوزارة العمل في توطين بعض الأنشطة”، وذلك بسبب عدم المشاركة بين الأجهزة الحكومية وبين إدارة المشروع وأن وزارة العمل لم تستطع العمل وحدها لإصدار تلك القرارات.
 
ولكن في الوقت ذاته أشار إلى أن الوزارة لم تقم في الوقت السابق بطلب المشاركة ولكنها علمت أنها لم تنجح بمفردها، ولكنها تعمل في الوقت الحالي بصورة إحترافية من أجل تصحيح طرق التطبيق وإصدار القرارات بعد دراسة واعية كي لا تحدث أي مرحلة فشل مرة أخرى.
 
وأشار إلى أن الهدف الأساسي من كافة القرارات أن لا تكون مشاركة المواطن السعودي بشكل هامشي، حيث أن أكثر ما يصيب الجميع بالألم أن توجد مهن كبرى يستحوذ عليها الوافدين بمفردهم دون وجود أي سعودي بداخلها، وهذا ما أدى لسرعة الإتجاه لفرض القرارات الخاصة بالتوطين.
 
وأكد وزير العمل أن قرار فرض السعودة وقصر العمل بالكامل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها جاء بناء على المشاركة مع خمس وزارات وهي وزارة الشؤون البلدية والقروية، والإتصالات، والتجارة، والعمل، والشؤون الإجتماعية. ا
 
المصدر : الطلائع السعودية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3003