أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اتفاق في عدن يقضي بفتح الطرقات بخور مكسر وتشكيل لجنة للنظر في ملف المعتقلين (التفاصيل)

- متابعة
قامت السلطات الحكومية صباح يوم الجمعة بفتح الطرقات بمديرية خور مكسر بعدن بعد التوصل الى اتفاق مبدئي مع مقاومة خور مكسر يقضي بتشكيل لجنة حكومية من 6 اشخاص للنظر في ملف المعتقلين لدى ادارة امن عدن .
 
وقال مصدر حكومي لعدن الغد ان وزير الداخلية وقائد قوات الامن الخاصة ومدير عام مديرية خور مكسر اشرفوا على عمليات اعادة فتح الطرقات بخور مكسر .
 
واوضح المصدر بانه تم التوافق على تشكيل لجنة حكومية من 6 اعضاء تكون مهمتها فتح الطرقات واستلام قوائم اسماء المعتقلين ومتابعتها لدى السلطات الامنية بإدارة امن عدن واطلاق سراح من لاتثبت عليه أي تهمة .
 
واشار المصدر الى ان اللجنة شكلت من كلا من نائب وزير الداخلية علي ناصر لخشع والعميد ناصر سريع العمبوري واللواء فضل باعش واللواء صالح الزنداني والعميد ناصر عبدربه والعميد فضل محسن .
 
وبدأت اللجنة صباح يوم الجمعة عملية اعادة فتح الطرقات بخور مكسر واخذ ضمانات من كل الاطراف بعدم ممارسة أي اعتداءات جديدة .
 
وقال مصدر في اللجنة انها ستقف على تفاصيل مقتل شخصين في اشتباكات الخميس بخور مكسر احدهما جندي في الحماية الرئاسية واخر عامل نظافة .
 
ودخلت اللجنة صباح يوم الجمعة خور مكسر وبدأت عبر جرافات بنقل اكوام التراب من الشوارع وفتح الطرق كافة وبينها خط ساحل ابين .

Total time: 0.062