آخر الأخبار :
وكالة تكشف عن اتصالات بين قيادات حوثية رفيعة وبن سلمان (أهم بنود المفاوضات) ارتفع مجددا.. اسعار صرف الدولار والسعودي (الآن) مساء السبت 16 نوفمبر 2019 الإطاحة بوافد يمني في بيشه بسبب أدوات جنسية.. وهذا ما فعله بنساء ! ليفربول يكافئ مدربه كلوب بهدية ثمينة أول ظهور لوزير الدفاع المقدشي بعد حادثة استهدافه في مأرب.. شاهد من ظهر إلى جواره ! تعرف على الحيلة التي استخدمها أسترالي للنجاة من بين فكي تمساح ! فتيات "براعم" ليفربول يضحكن ويحرجن صلاح بمقلب وأسئلة عن مكة (فيديو) شاهد الثلج يكسو منطقة الجوف السعودية ويحولها إلى بياض ناصع عصر اليوم اسعار الصرف مساء اليوم السبت الموافق 16 نوفمبر 2019م في صنعاء وعدن ارتفاع ضحايا الاسبرت بصنعاء إلى أكثر من 25 حالة وفاة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

وزير العمل السعودي يصدر قائمة نهائية بالمهن المطلوب بقائها في المملكة والمهن التي سوف يتم سعودتها بصفة نهائية

وزير العمل السعودي يصدر قائمة نهائية بالمهن المطلوب بقائها في المملكة والمهن التي سوف يتم سعودتها بصفة نهائية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-04-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
أعلن وزير العمل السعودي صدور قائمة جديدة نهائية لزيادة نسبة التوطين والسعودة في القطاع الخاص وتقليل وجود الوافدين في المملكة، وذلك بالمساعدة مع المنشآت التي تهدف إلى إستهداف تخصصات معينة ومطلوبة في سوق العمل.
وذلك بعد أن أعلنت وزارة العمل أن تلك التخصصات المطلوبة سوف تكون مرتبطة فقط بالمهارة والخبرة لكي يتم نقل الخبرات بين السعوديين، أي أنه سوف يتم الإستغناء عن أي عامل وافد ليس لديه خبرات كبرى في عمله.
وأعلنت المصادر المسؤولة أن القائمة التي تم وضعها تهدف إلى الإستغناء عن العمالة متدنية المهارة عن طريق إستبدالها بالموظفين السعوديين أو العمالة الوافدة الأكثر مهارة وتشجيع أصحاب العمل على زيادة أجور السعوديين وتقديم الدعم لهم وللوافدين ذوي الخبرة.
وسوف يتم تحديد القائمة بناء على حاجة سوق العمل السعودي من العمالة الماهرة حسب إحتياج كل منشأة من تخصصات غير متاحة للسعوديين وتتوفر للوافدين فقط، ويأتي ذلك في إطار مساهمة وزارة العمل على زيادة نسبة التوطين فى سوق العمل السعودي
 
المصدر : المرصد.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1268