آخر الأخبار :
تعرف على طريقة صناعة معجون الأسنان في المنزل الهند.. ارتفاع عدد ضحايا أسوأ موجة عنف طائفي بين الهندوس والمسلمين وزارة الصحة الإيرانية : ارتفاع عدد الوفيات بكورونا إلى 26 والإصابات إلى 245 وفاة سفير إيراني سابق بسبب كورونا، وإصابة نائبة الرئيس الإيراني اغتيال مواطن بحضرموت اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 27 فبراير 2020م بالأسماء.. وفاة اللاعبة الشهيرة إلهام شيخي وموسيقيين إيرانيين بكورونا الخوداني يكشف معلومات صادمة عن الفنان محمد الأضرعي وعلي السعداني اطلاق نار في سوق قات بعدن يسفر عن سقوط قتلى وجرحى الصين ترسل "جيش البط" لمحاربة الجراد في باكستان

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

وزارة العمل السعودية تعلن عن توطين عدد من المهن الجديدة في المملكة

وزارة العمل السعودية  تعلن عن توطين عدد من المهن الجديدة  في المملكة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-04-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية أنها تعتزم توطين (سعودة) 7 قطاعات مهمة وحيوية بشكل تدريجي من أجل رفع نسبة التوطين فعلياً في شتى المجالات.
 
 
 
وقال خالد أبا الخيل المتحدث االرسمي بإسم الوزارة، أن من ضمن القطاعات التي سيتم توطينها، قطاع الصحة، والتجزئة، والتعليم، والسياحة، والتأمين، والنقل.
 
ووقعت وزارة العمل في وقت سابق محضر مشروع توطين المراكز التجارية في منطقة القصيم، ووسط المملكة، وقصر التوظيف في محال المراكز التجارية “المولات” على السعوديين والسعوديات.
 
 
 
 
وقامت الوزارة خلال عام 2016 الماضي بتوطين مهنتي صيانة وبيع أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات على دفعتين، الأولى في بداية 
 
ويوجد في المملكة حوالي 10 ملايين وافد أجنبي، أغلبهم يعملون لدى القطاع الخاص، وتسعى الحكومة السعودية في إطار رؤية 2030 رفع نسبة التوظيف للسعوديين والسعوديات في القطاع الخاص وخفض مستوى البطالة من 11.6% إلى 7%، وزيادة نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل إلى 30% من 22%.
المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2009