أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

استئناف الدراسة في جامعة صنعاء السبت في ظل احتدام الصراع السياسي

- صنعاء

أكد رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء الدكتور عبدالله العزعزي، عودة الدراسة في مباني الجامعة ابتداء من السبت المقبل، وقال العزعزي ل”الخليج”: “عقدنا لقاء موسعاً اليوم (أمس الاثنين) مع وزير التعليم العالي ورئيس جامعة صنعاء واتفقنا على عودة الدراسة في الجامعة” .

وأشار إلى أن الدراسة لن تستأنف في كليتي الآداب وطب الأسنان اللتين توجد فيهما مشكلات، موضحاً انه تم تشكيل لجنة أكاديمية للبحث في سبل إنهاء المشكلات في هاتين الكليتين .

في المعتاد يبدأ العام الجامعي مطلع أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام، لكن طلاب جامعة صنعاء سيبدأون في العاشر من ديسمبر/ كانون الأول الجاري دراسة الفصل الدراسي الثاني من العام الماضي، حيث تعطلت الدراسة مع اندلاع الثورة الشعبية ضد نظام الرئيس علي عبدالله صالح .

يقول رئيس نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء إن أساتذة الجامعة جاهزون لتقديم جهد مضاعف وتعويض الطلاب ما خسروه، ويؤكد أن الوقت لا يزال مواتياً لإنقاذ العام الدراسي للعام الجاري .

وكانت وزارة التعليم العالي قررت تعويض الطلاب من خلال دراسة ثلاثة فصول دراسية هذا العام .

وسارت عملية التسجيل للطلاب الجدد من دون مشكلات في مختلف مباني الجامعة المجاورة لساحة “التغيير” التي يعتصم فيها عشرات الآلاف من المواطنين والطلاب مطالبين بإسقاط النظام، لكن إدارة الجامعة ربطت بدء الدراسة بخروج جنود الجيش المؤيد للثورة من فناء الجامعة، ولاحقاً قررت بدء الدراسة في مقرات بديلة تقع تحت سيطرة القوات الموالية للنظام، ومع إضراب هيئة التدريس عن العمل تمت الاستعانة بمدرسين عرب معظمهم عراقيون .

وقد انتظم عدد من الطلاب في المواقع الجديدة، واعتبر آخرون أنها بعيدة وغير مجهزة وغير مناسبة للدراسة، فيما يرفض الطلاب المعتصمون مبدأ الدراسة حتى سقوط النظام .

زايد الحداد، طالب في كلية الإعلام قال ل”الخليج”: “الطلاب الذين يدرسون في مقرات جديدة موالون للنظام والطلاب الذين قرروا منفردين الدراسة في مباني الجامعة محسوبون على المعارضة، لذا قررت عدم الذهاب إلى الجامعة حتى تنتظم الدراسة وتبدأ فعلياً” .

المصدر : الخليج

Total time: 0.0675