آخر الأخبار :
مأساة في هذه الدولة العربية .. دفن ابنته الشابة حيّة وأختها تسبّبت في نبش قبرها العاهل السعودي يقر ميزانية العام المقبل 2020 بأكثر عن تريليون ريال سعودي مفاجا.. تقرير: السعودي الشمراني تعرض لإهانات من مدربه الأمريكي منها تشبيهه بنجم أفلام جنسية اقتحام محل صرافة في تعز بوسط النهار ونهب ما بداخله متحدث الانتقالي يكشف عن شروط لدخول قوت الحماية الرئاسية إلى عدن "هواوي" تكشف عن 3 هواتف جديدة بقدرات تصوير مميزة معظمها متوفرة بكثرة في متناولنا... فواكه تساعد في القضاء على دهون البطن اخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الاثنين 9 ديسمبر 2019م الفلكي الشوافي يعلن إقِترَان القمر بالثريا في قِرَان ثالث عشر. تقرير للأمم المتحدة: الحوثي يجوع 6 ملايين يمني

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الأمم المتحدة توجه نداء هام بخصوص ميناء الحديدة "تفاصيل

الأمم المتحدة توجه نداء هام بخصوص ميناء الحديدة "تفاصيل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-04-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
دعا ستيفن أندرسون ممثل برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في اليمن الى ضرورة تجنيب ميناء الحديدة الصراع أو أي عمليات عسكرية، مشيراً إلى أن مشروع الطوارئ للمنظمة يركز بالدرجة الأولى على منع حدوث مجاعة في اليمن.
 
وقال أندرسون في حديث خاص لقناة "الميادين" الأربعاء 19 أبريل/ نيسان 2017، إن "أكثر من 80 % من المواد الغذائية والمساعدات تدخل عن طريق ميناء الحديدة"، آملاً "عدم التعرض له".
 
ورأى أندرسون أن "الوضع سيزداد سوءاً في حال تمّ استهداف ميناء الحديدة الذي يغذّي جميع المناطق الشمالية في اليمن من الغذاء والمساعدات"، لافتاً إلى "ارتفاع عدد المحتاجين للمساعدات منذ مايو العام الماضي لليوم إلى 3 ملايين إلى جانب الأعداد السابقة".
 
وقال أندرسون "نعمل على حشد الموارد اللازمة من أجل تقديم المساعدات لليمنيين"، مشيراً إلى أنه "تمّ الإعلان أخيراً عن مشروع جديد للطوارئ يهدف لتقديم مساعدات لـ 9 ملايين يمني بتكلفة تصل إلى مليار و200 مليون دولار".
 
وأوضح ممثل برنامج الأغذية العالمي في ختام حديثه أن "مشروع الطوارئ في برنامج الأغذية العالمي يشمل أشخاصاً يعانون من انعدام الأمن الغذائي على مستوى البلاد "، مشدداً على أن مشروع الطوارئ يركز بالدرجة الأولى على "منع حدوث مجاعة في اليمن".
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1869