آخر الأخبار :
فتاة تقوم بعملية سرقة سريعة وخطيرة في محل ذهب في صنعاء .. شاهد ما حدث لها ! (فيديو) المغتربون اليمنيون يتلقون تحذيرات في السعودية (تفاصيل) القربي يخرج عن صمته ويتحدث لأول مرة عن مقتل صالح والحوثيين والثأر بينهم.. وآخر تواصله به ! بعد اعلان ارسال مدمرات عسكرية.. جماعة الحوثي ترضخ وتفرج عن السفن المخطوفة وفد إسرائيلي يزور قطر.. لهذا السبب ! (صورة) بنك التضامن يشارك في معرض رواد أعمال شو. عاجل: الإعلان عن تخفيضيات في خدمة الانترنت بصنعاء آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني مساء الثلاثاء 19 نوفمبر 2019م شاهد بث مباشرة مباراة اليمن وسنغافورة ضمن تصفيات كاس العالم 2022 وكاس اسيا 19-11-2019 بعد اختطاف الحوثيين لاحدى سفنهم.. كوريا الجنوبية ترسل مدمرة إلى سواحل الحديدة ووزير دفاعها إلى الرياض

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

حاملة الطائرات الأمريكية تائهة في الطريق إلى كوريا وترامب تلقى معلومات غير دقيقة عن مكانها

حاملة الطائرات الأمريكية تائهة في الطريق إلى كوريا وترامب تلقى معلومات غير دقيقة عن مكانها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-04-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
كشف البنتاغون أن حاملة الطائرات الأمريكية "كارل فينسون" التي أعلن الرئيس دونالد ترامب عن انطلاقها قاصدة السواحل الكورية، لا تزال بعيدة جدا عن شبه الجزيرة الكورية.
 
وذكرت قيادة القوات الأمريكية في المحيط الهادئ أن الحاملة المشار إليها اضطرت لإنهاء مناوراتها مع البحرية الاسترالية قبل موعدها، وانطلقت قاصدة غرب المحيط الهادئ.
 
وسبق للرئيس الأمريكي وأعلن مؤخرا أنه قد أرسل "جيشا عرمرما" إلى سواحل كوريا تتقدمه مجموعة من السفن الضاربة والغواصات بقيادة حاملة "كارل فينسون".
 
وفي تعليق على التضارب بين ما صرح به ترامب والواقع، كشف مسؤول رفيع في البيت الأبيض لصحيفة "وول ستريت جورنال" أن البيت الأبيض تلقى بيانات غير دقيقة من البنتاغون حول مكان "كارل فينسون".
 
واتهم مسؤول آخر في البيت الأبيض البنتاغون بتزويد الإدارة الأمريكية ببيانات خاطئة، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية لم تدرك خطأها إلا يوم أمس الثلاثاء.
 
ترامب يأمل في أن يكونكيم جونغ أونمريدا للسلام
 
وبعيدا عن العسكرة، أعرب ترامب عن أمله بالتسوية في شبه الجزيرة الكورية، حيث قال في تصريح بهذا الصدد: "آمل في أن يكون /الزعيم الكوري الشمالي/ مريدا للسلام، الذي نحن متمسكون به كذلك بما يضمن التسوية النهائية، ونحن في انتظار ما سيحدث".
 
 
وأضاف: "بحوزته سلاح نووي وعلينا معالجة هذا الأمر. القلق واجب على الدوام، حيث لا يمكننا التكهن بتصرفات من نتعامل معهم. لقد كان اللقاء الذي جمعني بالرئيس الصيني شي جين بينغ رائعا جدا، واستخلصت الكثير من هذا اللقاء".
 
وتابع: "للصينيين تأثير كبير في كوريا الشمالية، وسوف نرى ماذا سيحدث، والوضع على هذا الصعيد معقد للغاية".
 
وختم بالقول: كان من الحري بباراك أوباما، أو سلفه جورش بوش الابن "معالجة هذه المشكلة" عوضا عن تأجيلها.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1307