آخر الأخبار :
الحوثيون يوجهون ضربة موجعة للقوات المشتركة والجنوبية ويعلنون استعادة الفاخر بالضالع طارق صالح يكشف كيف تعاملت القيادة مع مغتصبي فتاة الخوخة (النص الكامل لكلمته + فيديو) في ظهور جديد للعميد طارق صالح.. يدعو الرئاسة لإعلان انتهاء اتفاق ستوكهولم (فيديو الكلمة) آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن مساء الخميس 17 اكتوبر 2019م تفاصيل عملية نوعية للمقاومة والجيش اوقعت اعداد من القتلى والاسرى في صفوف الحوثيين في هذه الجبهة! جريمة بشعة تهز ذمار.. مسلح حوثي يقتل زوجته وإحدى قريباته ثم يقتل نفسه.. والسبب ! رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثيون يرحبون بتصريحات وزير الدفاع الأمريكي

الحوثيون يرحبون بتصريحات وزير الدفاع الأمريكي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-04-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
أعرب مسؤول من جماعة الحوثي عن ترحيب الجماعة بأي موقف دولي يدعم الحل التفاوضي والسياسي في اليمن، وذلك ردا على تصريحات وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين.
 
ونقلت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين عن مصدر مسؤول في الجماعة قوله: "تابعنا التصريحات المنسوبة لوزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين، وإذ نؤكد على موقفنا الثابت من السلام العادل الذي يحفظ لليمن سيادته وكرامته وسلامة أراضيه، فإننا نرحب بأي موقف دولي يدعم الحل التفاوضي والسياسي بما في ذلك خارطة الطريق التي قدمتها الأمم المتحدة ووزير الخارجية الأمريكية السابق كأرضية للتفاوض ولتشمل الجانب السياسي والأمني والعسكري".
 
 
وأكد المصدر الاستعداد للمضي في المفاوضات دون شروط مسبقة مع وضع أسس لتعزيز الثقة وإيقاف العدوان ورفع الحصار المفروض على اليمن.
 
يأتي ذلك ردا على تصريحات وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، خلال أول زيارة له للسعودية منذ تولي منصبه، أكد فيها على ضرورة إيجاد حل سياسي من خلال مفاوضات تتوسط فيها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع في اليمن.
 
وفي الوقت نفسه، قال مسؤولون إن الولايات المتحدة تدرس توسيع نطاق دورها في صراع اليمن بتقديم مساعدات مباشرة بشكل أكبر لحلفائها في الخليج الذين يحاربون جماعة الحوثي المدعومة من إيران.
 
جدير بالذكر أن ما لا يقل عن 10 آلاف شخص قتلوا وشُرد أكثر من 3 ملايين في الحرب اليمنية التي دخلت عامها الثالث.
 
ويسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء ومساحة كبيرة من الأراضي اليمنية. وتدعم الولايات المتحدة التحالف الذي تقوده السعودية الذي يحاول إعادة إرساء حكم إدارة الرئيس عبه ربه منصور هادي التي تحكم من عدن.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1843