آخر الأخبار :
رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة» احصائية الساعات الاخيرة للكورونا في السعودية والخليج وعدد من الدول الاخرى

أخبار الساعة » السياسية » عربية

جدل في السعودية بسبب طلب الهوية الشخصية لتوظيف النساء!

جدل في السعودية بسبب طلب الهوية الشخصية لتوظيف النساء!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-04-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

أثار شرط الهوية الشخصية الوطنية لتوظيف النساء في جامعة الشمالية في السعودية جدلا واسعا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الجامعيين منهم.

واشترطت الجامعة وجود الهوية الوطنية لقبول توظيف النساء، خلال إعلانها الأخير عن وظائفها الشاغرة، وفقا لصحيفة "الوطن السعودية".

وجاء في تغريدة للجامعة، من خلال حساب "عمادة شؤون الموظفين" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الهوية الوطنية (بطاقة الأحوال الشخصية) شرط من شروط إنهاء إجراءات التعيين، ومن لم يكن لديها هوية وطنية فلن تعين".
ووصف مغردون هذا الشرط بالتعجيزي وفتح باب للواسطة، قائلين:"من المفروض ذكر هذا الشرط التعجيزي في الإعلان وليس الآن".

وعلق مغرد آخر: "الشرط، فيه تعجيز للمتقدمات، مواعيد الأحوال بعد شهور، ولو حصلن على موعد، فالبطاقة لا تخرج إلا بعد أسبوعين".

وأضاف آخر: "كيف يتم مثل هذا الطلب وأقرب موعد بأحوال عرعر 4 أشهر بالقليل، ولا توجد استجابة للمواعيد أو زيادة الاستيعاب".

من جهتها، قالت الجامعة إن قرار مجلس الوزراء رقم 151 الصادر سنة 1434 اشترط الهوية الوطنية للنساء، ليرد عليها أحد المغردين قائلا: "7 سنوات بعدها تكون إلزامية، والآن لنا 4 سنوات من صدور القرار لم ندخل المدة الإجبارية، ‏كيف تجعلون ذلك إجباريا للمتقدمات".

وردت الجامعة على المغرد، بالقول: "لماذا لم تذكر البند ثالثا من نفس القرار". ليأتي رد المغرد بعرض صورة من قرار مجلس الوزراء، مغردا عليها: "هذا قرار مجلس الوزراء رقم 151 أين الإلزامية، وأين ثالثا من نفس القرار".

 

المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1821