آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

6 عادات "صيفية" تعرضك للوزن الزائد.. انتبه لها جيدا

6 عادات "صيفية" تعرضك للوزن الزائد.. انتبه لها جيدا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-04-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
 للصيف طقوس وممارسات كثيرة، قد تجعلك تفقد السيطرة على وزنك بل وتسبب السمنة، فإذا كنت ترغب فى إنقاص وزنك الزائد أو حتى الحفاظ على الوزن الحالى، فانتبه إلى العادات التى تقوم بفعلها وقد تؤدى إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون فى جسمك، خاصة مع بداية فصل الصيف. 
 
 
وفى هذا الصدد، يقول الدكتور هانى كمال أخصائى السمنة والتغذية، فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن اتباع بعض العادات الخاطئة تسبب الوزن وتراكم الدهون فى الجسم وخاصة منطقة البطن، وتشمل الآتى:
 
1.      الإفراط فى  تناول المشروبات الغازية  لترطيب جسمك عند الشعور بالحرارة، تؤدى إلى تراكم الدهون بالجسم  وخاصة فى منطقة البطن .
 
2.      شرب الكثير من العصائر التى تحتوى على كميات كبيرة من السكر ، فإنه يتراكم بالجسم وتتسبب فى وجود دهون بالجسم.
 
3.      الإفراط من تناول الآيس كريم الأكثر شيوعا خلال فصل الصيف، فإنه يحتوى على سعرات حرارية تؤدى إلى زيادة الوزن .
 
4.      الشعور بالجوع من الممكن أن يكون ناتجا عن قلة شرب الماء، لكن لم ينتبه الكثيرون لذلك مما يجعلهم يتناولون الكثير من الطعام أكثر من اللازم كالحلويات والشوكولاتة.
 
5.      قلة الحركة لتجنب حرارة الجو تخفض من حرق الجسم للدهون والسعرات الحرارية الزائدة .
 
6.      التواجد أمام شاشات التلفزيون عددا من الساعات يجعلك تتناول الكثير من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية دون أن تنتبه لذلك.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1994