آخر الأخبار :
طيران التحالف يشن ثلاث غارات جوية على صنعاء (المكان المستهدف) السودان: الكشف عن تفاصيل الطائرة التي حلقت فوق منزل البرهان وتم اسقاطها الشرق الاوسط: من يحكم الحوثيين... وما علاقة ذلك بـ«كورونا»؟ الشيخ خالد بن أحمد: تدخل قطر في موضوع المواطنين العالقين في ايران كان بهدف الإساءة للبحرين رسميا: المملكة تكشف عن سقوط ضحايا نتيجة الصواريخ الباليستية الحوثية على الرياض «التحالف» يكشف تفاصيل تدمير صاروخين بالستيين أطلقتهما ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض وجازان تفاصيل الاشتباكات التي وقعت بمحيط اللواء الثالث دعم واسناد في عدن قرابة 500 وفاة حصيلة يوم واحد للكورونا في امريكا أول تعليق حكومي على اطلاق الحوثيين لثلاثة صواريخ باليستية على الرياض وجازان عاجل: الحوثيون يطلقون 2 صواريخ باليستية على الرياض وسماع دوي انفجارات قوية

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

6 عادات "صيفية" تعرضك للوزن الزائد.. انتبه لها جيدا

6 عادات "صيفية" تعرضك للوزن الزائد.. انتبه لها جيدا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-04-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
 للصيف طقوس وممارسات كثيرة، قد تجعلك تفقد السيطرة على وزنك بل وتسبب السمنة، فإذا كنت ترغب فى إنقاص وزنك الزائد أو حتى الحفاظ على الوزن الحالى، فانتبه إلى العادات التى تقوم بفعلها وقد تؤدى إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون فى جسمك، خاصة مع بداية فصل الصيف. 
 
 
وفى هذا الصدد، يقول الدكتور هانى كمال أخصائى السمنة والتغذية، فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن اتباع بعض العادات الخاطئة تسبب الوزن وتراكم الدهون فى الجسم وخاصة منطقة البطن، وتشمل الآتى:
 
1.      الإفراط فى  تناول المشروبات الغازية  لترطيب جسمك عند الشعور بالحرارة، تؤدى إلى تراكم الدهون بالجسم  وخاصة فى منطقة البطن .
 
2.      شرب الكثير من العصائر التى تحتوى على كميات كبيرة من السكر ، فإنه يتراكم بالجسم وتتسبب فى وجود دهون بالجسم.
 
3.      الإفراط من تناول الآيس كريم الأكثر شيوعا خلال فصل الصيف، فإنه يحتوى على سعرات حرارية تؤدى إلى زيادة الوزن .
 
4.      الشعور بالجوع من الممكن أن يكون ناتجا عن قلة شرب الماء، لكن لم ينتبه الكثيرون لذلك مما يجعلهم يتناولون الكثير من الطعام أكثر من اللازم كالحلويات والشوكولاتة.
 
5.      قلة الحركة لتجنب حرارة الجو تخفض من حرق الجسم للدهون والسعرات الحرارية الزائدة .
 
6.      التواجد أمام شاشات التلفزيون عددا من الساعات يجعلك تتناول الكثير من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية دون أن تنتبه لذلك.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1966