أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

يوم دامي في منطقة دماج: عشرات الشهداء من أهل السنة جراء قصف الحوثييون عليهم بالمدافع والدبابات

- خاص

لليوم الثاني على التوالي استخدم الحوثيون الدبابات في قصفهم على منطقة دماج ومركز دار الحديث هناك حيث افادت الأنباء عن سقوط العشرات من الشهداء في ذلك القصف.

حيث سقط يوم امس ستة شهداء جراء قصف الحوثيين على أهل السنة في جبل البراقة بعضهم سقط بنيران قناصة الحوثيين أثناء انزالهم لبعض الجرحى الذين اصيبوا جراء القصف.

واستخدم الحوثيون اليوم الدبابات والمدافع الثقيلة في قصف احد المواقع الذي يتمركز عليه أهل السنة في المشرحة وانباء عن استشهاد جميع من كانوا في ذلك الموقع ويقدر عددهم بنحو 13-15 شخص.

من جهة اخرى ما زالت القبائل في كتاف تتقدم نحو دماج وتمكنوا اليوم من السيطرة على ثلاثة مواقع كان يستخدمها الحوثييون في اطلاق النار على القبائل وسقط من القبائل ثلاثة شهداء كما شوهدت 7 جثث للحوثيين في تلك المواقع.

من جهة اخرى تحاول اليوم لجنة الوساطة برئاسة فارس مناع محافظ المحافظة "ممثل الحوثيين" حيث افادت الانباء عن موافقتهم لصعود احدى الكتائب التابعة لقيادة الفرقة الأولى مدرع في موقع البراقة ونزول أهل السنة من ذلك الموقع.. لكن الأنباء افادت عن تخوف القبائل من هذا الاتفاق والغدر بهم من قبل الحوثيين كما فُعل بمن سبقهم من القبائل خاصة بعد سقوط اكثر من 50 شهيد من أهل السنة.

الغريب في الأمر ان لجنة الوساطة يرأسها "فارس مناع" محافظ المحافظة بينما يوكلونه الحوثييون باستقبال الوفود باسمهم ونيابة عنهم.

تعليقات الزوار
1)
انتوا دعاه فتنة -   بتاريخ: 08-12-2011    
حرام عليكم الفتنة
معقول هذا الكلام ضرب المدافع والدبابات

يعني جالسين تكتبوا في المكاتب ومش عارفين ايش الحاصل ف صعدة

اسكتوا احسن من هذا الكلام الفارغ
2)
عبد الله -   بتاريخ: 08-12-2011    
اللهم العن الحوثيين لعنا كثيرا
3)
واحد من الناس -   بتاريخ: 09-12-2011    
هذه الفتنه سببها من اسس هذا المعهد في عقر دار الزيديه ليتم من خلاله التعدي والتخريب للمذهب الزيدي والحصول على مبرر للهجوم على الزيديه, والا لماذا لايكون هذا المعهد مثلا في تعز او إب او شبوه لو كان الهدف هو نشر وتعليم مايسمى بمذهب السلف.نسأل الله أن يرد كيد المعتدين في نحورهم وأن ينصر الحق وأهله.
4)
ابي بصير اليافعي -   بتاريخ: 09-12-2011    
الى صاحب التعليق رقم 3 يبدواانك جاهل ولا تدري عن هذا المركز اي شيئ احب ان اخبرك ياهذا بان من اسس المركز ليس من شبوه ولا من اب ولا من المحويت بل هومن نفس المنطقة من منطقة وادعه والارض التي فيها المركز هي ارض تتبع لقبيلة وادعه فالشيخ مقبل رحمه الله مؤسس المركز هو من صعده ومن قبيلة وادعه والارض ارض قبيلته فكيف تريده ان يذهب الى منطقة غيرمنطقته يااخي اتق الله ولا ترمي التهم جزافا

حفظ الله اهل السنة
5)
احمد -   بتاريخ: 09-12-2011    
الى صاحب التعليق 3 الشيخ مقبل رحمه الله تعالى من اهل صعده واسس هذا المركز المبارك وانتم تدعون بمقالة حرية الفكر فالماذا تحاربون هذا المركز المبارك ام لانه كشف باطلكم وزيفكم ياروافض
6)
علي -   بتاريخ: 09-12-2011    
الهم النصر اهل السنة على الرافظة الباغية
7)
عمر فاروق -   بتاريخ: 09-12-2011    
اللهم انصر اهل السنة في دماج
اللهم عليك بالحوثيين الروافض
اللهم العن الحوثيين المعتدين لعناً كبيرا
الظاهر هذي نهاية الحوثة في صعدة بإذن الله القوي العزيز
8)
اليماني -   بتاريخ: 09-12-2011    
انا الله ناصر اهل الحق انا الحوثيين شرذمه خبيثه وهذا الصيت الذي حصل له كان من قبل علي محسن وعيال الاحمر فانا علي محسن كان ياخذ فلوس من السعوديه ومن الحوثيين وكان لايريد انتها الحرب يريد بقاء الحوثيين وكان حسين الاحمر وفارس مناع ياخذون من ليبيا وقطر لدعم الحوثيين وهذا لايخفاء علي كل عاقل شريف يحب وطنه
9)
الكردي -   بتاريخ: 09-12-2011    
الحوثيون نبتة خبيثة تسقيها ايران برعاية أمريكية وتمويل قطري مكره لابطل وليسوا زيدية أبدا ولن يكونوا لأن الزيود أشراف وأصحاب كرامة وأناس صالحون ءامنوا بالله ورسوله ولم يبدل منهم أحد إلا من اتبع هواه ولحق بالمسخ الحوثي قبحه الله والحوثيون الآن ليسوا خطرا فقط على السلفيين في دماج فقط بل هم خطر على كل مكونات الشعب اليمني وأي متعاون معهم إنما يحفر قبره بيده شعر أم لم يشعر فقد بارز الله في المعصية
10)
Islamstar -   بتاريخ: 09-12-2011    
الفرق الباطنيةالخبيثةمن أمثال هؤلاءالحوثةوالنصيريةوالأثنى عشريةالصفويةوأتباعهم في العراق أجبن والله من اليهودالذين ضرب الله بجبنهم المثل،تمعنوا فيهم في كل بلد هم لايستهدفون بالقتل ألا كل خصم مجرد من السلاح لاحول له ولاقوةفأذا جاءهم من يسومهم سوءالعذاب رأيتهم يولون كالفئران المرعوبةوهم يعلمون أن أخواننافي دماج مسالمين ولكن لديهم السلاح الأمضى والذي يكشف عوارهم ويفضحهم وهو(العلم الصحيح كتاب وسنة)

Total time: 0.1684