أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

“وثائق” .. “بن حبتور” يعين شاب في العشرينات من عمره وبمؤهل ثانوية عامة مديرا لمكتب احد وزرائه

اخبار الساعة

نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وثائق تكشف عن تعيين  رئيس حكومة الانقاذ بصنعاء، عبد العزيز بن حبتور شاب في العشرينات من عمره و بمؤهل ثانوية عامة مديرا لمكتب وزير في حكومته.

و في القرار الذي اصدره ابن حبتور بتاريخ 6 مارس/آذار 2017، و يحمل الرقم “10” عُين أحمد باسم علي حسن الشاطر، مدير لمكتب وزير الدولة، فارس حسن مناع.

و تكشف صورة شهادة الثانوية العامة التي حصل أحمد باسم علي الشاطر في العام 2013 أنه من مواليد 20 يونيو/حزيران 1995، ما يعني أن عمره لم يتجاوز الـ”22″ عاما.

و على الرغم من أن القرار نص في ديباجته أنه صدر استنادا إلى القرار رقم 19 لعام 1991 بشأن الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، غير أنه يعد مخالفا لشروط شغل الوظيفة العامة، كون الدرجة التي سيسكن فيها تصل إلى درجة المدير العام، و هو ما يتنافى مع أخر مؤهل حصل أحمد الشاطر “الثانوية العامة”.

و سبق أن عين ابن حبتور نجل وزير الدولة، عبيد بن ضبيع، مدير لمكتب والده، رغم انه من مواليد العام 1997، أي في العشرين من عمره.

و تأتي هذه التعيينات في حين لا يزال أكثر من 100 ألف طالب توظيف مقيدين في سجلات التوظيف في وزارة الخدمة المدنية، أقلهم يحمل شهادة الدبلوم بعد الثانوية، و بعضهم مر على تقييدهم طلب التوظيف أكثر من 15 عاما.

و فيما تقوم حكومة الانقاذ باصدار قرارات توظيف من خارج المقيدين في سجلات التوظيف لدى وزارة الخدمة المدنية، تعلن عن عجزها عن صرف مرتبات الموظفين الموقوفة منذ أكثر من 6 أشهر، فضلا عن عدم صرفها المرتبات التقاعدية التي خصمت من رواتب المتقاعدين خلال سنوات خدمتهم.

و تعد هذه الوثائق التي تظهر إلى الصحافة جزء بسيط من قرارات التوظيف المخالفة لشغل الوظيفة العامة، و التي تصدرها حكومة الانقاذ، و نفس الشيء تمارسه حكومة هادي.

 
المصدر : يمنات

Total time: 0.1227