آخر الأخبار :
قيادي إصلاحي بتعز ينهب مولد كهرباء تابع لمؤسسة المياه (وثيقة) أسرة كاملة تنجو من الموت عقب انهيار منزلهم في سوق حجر بصنعاء الرئيس اللبناني يتحدث عن فرضية الصاروخ في انفجار بيروت.. ويرفض التحقيق الدولي قتلى وجرحى بالعشرات اثر خروج طائرة ركاب قادمة من الإمارات من مدرج هبوطها هبوط سقف نفق شهير وسط صنعاء (صورة) فتحي بن لزرق يكتب عن وجود نترات الامونيا بعدن ضعد ما كان يوجد في بيروت لبنان احياء تغرق بالكامل في صنعاء ووفاة 3 اشخاص وخسائر مادية كبيرة وبشرية احصائية رسمية مروعة عن حجم الدمار في مأرب نتيجة الامطار الغزيرة والسيول الليرة التركية تهبط إلى مستويات قياسية متدنية استقالة مفاجئة للمفتش العام لوزارة الخارجية الأمريكية

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

في أول اجتماع للجنة العسكرية برئاسة القائم بأعمال رئيس الجمهورية: وزير الدفاع يضع رؤية للتهدئة ويتجاهل محافظة تعز ومديريتي ارحب ونهم

في أول اجتماع للجنة العسكرية برئاسة القائم بأعمال رئيس الجمهورية: وزير الدفاع يضع رؤية للتهدئة ويتجاهل محافظة تعز ومديريتي ارحب ونهم

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 11-12-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

ترأس الرئيس بالإنابة الفريق/ عبدربه منصور هادي أمس السبت الاجتماع الأول للجنة العسكرية المشكلة بحسب المبادرة الخليجية لإزالة المظاهر المسلحة وتحقيق الأمن والاستقرار.

وجاء اجتماع هادي باللجنة العسكرية بعد تشكيل حكومة الوفاق الوطني وأدائها اليمين الدستورية وتحديد العضوين الرئيسيين في اللجنة وهما وزير الدفاع ووزير الداخلية.

مصادر خاصة وثيقة الإطلاع أكدت لـ"أخبار اليوم" بأن وزير الدفاع طرح رؤية لخطوات عمل اللجنة بحيث يتم سحب القوات العسكرية والمظاهر المسلحة من أمانة العاصمة وتجاهلت الرؤية التي تقدم بها وزير الدفاع تماماً محافظة تعز ومديريتي أرحب ونهم بصنعاء.

وقالت المصادر ذاتها إن أعضاء آخرين في اللجنة عرضوا رؤية عسكرية أخرى لتهدئة الأوضاع وسحب المظاهر المسلحة في جميع المحافظات والمناطق المتوترة بشكل متوازي وفي وقت واحد دون انتقائية, مؤكدين بأنه من المفترض على اللجنة أن تضع محافظة تعز ومديريتي نهم وأرحب في مقدمة عملها, ويتم التركيز على تلك المناطق بشكل كبير.

وتبادل الأطراف مقترحات ورؤى ليتم من خلالها عمل اللجنة العسكرية, وأكدت المصادر أنه تم إقرار مناقشة آلية عمل اللجنة في الاجتماع القادم, حيث سيتم إقرار البرامج والآلية لبدء عمل اللجنة وسحب المظاهر المسلحة من شوارع المدن أو في المناطق الجبلية.

وشدد عدد من الأعضاء على اللجنة إعادة جميع الوحدات العسكرية إلى ثكناتها وأن يكون أي تحركات عسكرية لتلك الوحدات تحت إشراف اللجنة وبأوامر منها.

إلى ذلك ناقش الاجتماع مهام وأولويات عمل اللجنة التي نصت عليها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومنها إزالة حواجز الطرق ونقاط التفتيش والتحصينات المستحدثة في كافة المحافظات، وإعادة تأهيل من لا تنطبق عليهم شروط الخدمة في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وأية إجراءات أخرى من شأنها أن تمنع حدوث أي مواجهات مسلحة.

ونصت المبادرة الخليجية على أن تقوم لجنة الشئون العسكرية بتحقيق الأمن والاستقرار خلال مرحلتي الانتقال بتهيئة الظروف واتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق تكامل القوات المسلحة تحت هيكل قيادة مهنية ووطنية موحدة في إطار سيادة القانون.

وقال القائم بأعمال رئيس الجمهورية :
"على ضوء مهام عمل اللجنة العسكرية نحدد الاتجاهات الرئيسية للمهام التي يجب تنفيذها خلال شهر ديسمبر 2011م و المتمثلة في العمل على وقف إطلاق النار والالتزام الصارم من جميع الأطراف بعدم الاختراق مهما كانت الأسباب حتى يتسنى للجنة السير في تنفيذ برنامجها في الأزمنة المحددة، والعمل على منع التنقلات الغير مشروعة والمسلحة من مدينة إلى أخرى أو داخل إطار المدينة نفسها ومنع الاستحداثات التي تؤدي دوماً إلى توتر وخصوصاً في المدن الرئيسية.
 

المصدر : اخبار اليوم
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0909