آخر الأخبار :
واقعة مأساوية تشهدها الإمارات يوم امس.. وهذا ما حدث ! صغير بن عزيز يتفقد جبهة صرواح بمأرب ويصعد من خطابه ! بعد أسابيع من الاحتجاجات العنيفة.. "آنيز" تحصد النتيجة وتعلن: أنا رئيسة لبوليفيا الكشف عن 200 كيلو هيروين في "عربة لحوم مجمدة" عاش 20 عاماً يشتكي انسداداً في الأنف .. لن تتخيل ما وجده الأطباء داخله كمين محكم لقيادي حوثي يسفر عن اصابته بجروح خطيرة ومقتل 4 من مرافقيه في هذه الجبهة ! تعرف على اسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم الاربعاء 13 نوفمبر 2019م مواطن باليمن يسقط طائرة درون مسيرة كبيرة بسلاحة الشخصي لحظة الرعب.. فقَد السيطرة على طائرة لحظة هبوطها في شيكاغو (فيديو) شاهد فيديو.. ولي أمر وأبناؤه يعتدون على معلم في الكويت

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صعدة.. انتشال "21" جثة في منطقة دماج بعد ان مثل بهم الحوثييون، وسقوط شهيدين واصابة طفلة في قصف حوثي على المنطقة

صعدة.. انتشال "21" جثة في منطقة دماج بعد ان مثل بهم الحوثييون، وسقوط شهيدين واصابة طفلة في قصف حوثي على المنطقة

اخبار الساعة - صعدة   | بتاريخ : 11-12-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

أكدت مصادر محلية بمحافظة صعدة تجدد القصف من قبل الحوثيين على منطقة دماج، مساء أمس وأشارت إلى سقوط قتيل في موقع البراقة جراء القصف.
ويأتي ذلك بعد فشل لجنة المجلس الوطني التي زارت صعدة في فك الحصار الحوثي المفروض عن دماج منذ نحو شهرين.

وأفادت المصادر بأن أهالي دماج انتشلوا "21" جثة من طلاب دار الحديث بدماج، من منطقة الزيلة الواقعة بين موقعي البراقة ونقطة الخانق، حيث سمح الحوثيون أمس بانتشالها، بعد أن ظل الوصول ممنوعاً إليها، رغم وجود جرحى فارقوا الحياة بسبب المنع الحوثي الذي حال دون إسعافهم وإنقاذ حياتهم.

من جانبه اتهم المتحدث باسم السلفيين في منطقة دماج/ سرور الوادعي، الحوثيين ومحافظ محافظة صعدة، الشيخ/ فارس مناع، بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، جراء منعهم من إسعاف عدد من الجرحى سقطوا خلال القصف الذي شنه الحوثيون على منطقة دماج ليلة أمس الأول.

وقال الوادعي بحسب مأرب برس فإن الحوثيين وفارس مناع لم يسمحوا بالوصول إلى الجرحى إلا بعد أن فارقوا الحياة، متهماً مناع بمنع لجنة من الصليب الأحمر الدولي من الوصول لإسعاف الجرحى، مشيراً إلى أن الجرحى كانوا في منطقة وسط بين الحوثيين والسلفيين وكان من الصعب الوصول إليهم، نظراً لأن المنطقة خاضعة لنيران القناصة الحوثيين.

وأوضح الوادعي بأنه تم مطالبة الصليب الأحمر بانتشال الجرحى وإسعاف الجرحى، غير أن فارس مناع منع اللجنة التابعة للصليب الأحمر من إسعاف الجرحى، حتى فارقوا الحياة, وتمكنت اليوم لجنة محلية من الوصول إلى الجثث وانتشالها.

وحمل الوادعي، مناع المسئولية الأولى عما يحدث من جرائم ضد الإنسانية في دماج، مؤكداً بأن الأوضاع في صعدة لن تهدأ ما دام مناع على رأس المحافظة، مناشداً المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بالسعي لمحاكمة مناع وقادة الحوثيين على ما يرتكبون من جرائم ضد الإنسانية في صعدة.

من جهة اخرى ذكر موقع سبل السلام عن مصادر في دماج ان الحوثييون مثلوا بجثث الشهداء والتشويه بهم دون مراعاة لأي قيم انسانية او اسلامية، وهذا ما يؤكد حقدهم الدفين على أهل السنة وعدائهم الشديد لهم ومحاولة القضاء عليهم.

وينتمي الشهداء الى دول مختلفة كالتالي:
4 جزائريين ،
3 روسيين ،
2أندونسيان ،
1 باكستاني ،
1هندي من أصل حضرمي ،
3 ليبيين ،
والبقية يمنيون.

من جهة اخرى استمر القصف والقنص على منطقة دماج ليلة امس واليوم واستشهد اثنان من اهل السنة في دماج في موقع البراقة نتيجة القنص كما أصيبت طفلة بالفخذ امام منزلها برصاص قناصة ايضا.

المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (5409) قراءة
تعليقات الزوار
1)
مسلمة سنية -   بتاريخ: 11-12-2011    
انالله وانا اليه راجعون ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وانا لفراكم لمحزونون اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيراً منها اللهم عليك بالرفضة الحوثيين
اللهم مزقهم كل ممزق
اللهم رد كيدهم في نحورهم
اللهم لا ترفع لهم رأية
اللهم لا تحقق لهم غاية
2)
ابوحمد -   بتاريخ: 11-12-2011    
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يدمر الرافضه الحوثيين وان يريح اليمن منهم وان يكفي المسلمين شرورهم وان ينصر اهل السنة عليهم امين بارب العالمين
3)
ابومنصور -   بتاريخ: 11-12-2011    
حسبنا الله ونعم الوكيل لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم اسال الله جبار السموات والارض ان ينتقم من فارس مناع ومن الحوثيين اللهم عليك بهم فانهم لايعجزونك للهم زلزل الارض من تحت اقدامهم اللهم اضعف قوتهم اللهم شتت شملهم للهم انصر اهل السنة عليهم اللهم مدهم بجنداً من جندك ياقوي
4)
القحطاني -   بتاريخ: 11-12-2011    
انا لله وانا اليه راجعون حسبنا الله ونعم الوكيل
الله اكبر الله اكبر الله اكبر
الى الله
ففروا الى الله
فالعيش عيش الاخره
5)
الرشيدي -   بتاريخ: 11-12-2011    
نسأل من الله أن يتقبلهم في الشهداء كما أن هذا الحصار نتمنى من خلال لأهل السنة أنيوحدوا صفوفهم ويعرفوا عدوهم الحقيقي
6)
جلال الاصبحي -   بتاريخ: 11-12-2011    

1- موسى الروسي.
2- كمال الروسي.
3- حمزة السنغالي
4- عبد الحكيم الفرنسي
5- مقسم الروسي.
6- معاذ التعزي.
7- يزيد الجزائري.
8- آدم الاندنوسي
9- أحمد الليبي
10- موسى الشاعث
11- سعد الأشموري
12- هشام الحضرمي
13- عدنان التعزي
14- محمد القرماني
15- مراد الجزائري
16- طه الليبي
17- عادل الباكستاني
18- حسان الجزائري.
19- عبد الغني الجزائري
20- محمد الشبان الوادعي
21- المبروك الليبي
22- محمد محمد أمين الأندنوسي.
23- حسان الرازحي.
24- سالم الريمي

Total time: 0.1286