آخر الأخبار :
اغتيال مواطن في عدن كان على متن سيارته اشتباكات بالقاعدة وإصابة مدير أمنها واعتداء يطال رجال المرور بإب ارتفاع فاتورة استيراد اليمن من القمح إلى هذا الرقم الخيالي سنوياً انباء عن مقتل قيادي مؤتمري كبير في عدن في ظروف غامضة قناة اسرائيلية: الجهاد الإسلامي فاجأت اسرائيل بصاروخ جديد لأول مرة.. وهذا ما فعله ! شركة فرنسية تعتزم فتح مركز لهندسة الصواريخ في هذه الدولة الخليجية ! اسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم الأحد 17 نوفمبر 2019م الخنبشي يعلن موعد عودة الحكومية ويتحدث حول تعيين مدير أمن عدن وكالة تكشف عن اتصالات بين قيادات حوثية رفيعة وبن سلمان (أهم بنود المفاوضات) ارتفع مجددا.. اسعار صرف الدولار والسعودي (الآن) مساء السبت 16 نوفمبر 2019

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

حقوقيون يعتبرون دماج منكوبة ويؤكدون أن سكانها لا يستطيعون التحرك إلا عبر الخنادق

احد الخنادق التي يستخدمها سكان دماج
احد الخنادق التي يستخدمها سكان دماج

اخبار الساعة - عدنان هاشم    | بتاريخ : 11-12-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

أكد ناشطون حقوقيون زاروا منطقة دماج خلال الأيام القليلة الماضية أن مئات الأسر تعاني من الجوع ومن شده القصف الشبه اليومي في المنطقة المنكوبة بمحافظة صعدة.

وأشار الناشط الحقوقي/ عبدالحفيظ الحولجي - في المؤتمر الصحفي الذي عقد بساحة التغيير - إلى أن دماج تشهد مأساة إنسانية يعيشها أهالي المنطقة جراء الحصار الإنساني المفروض على المنطقة منذ أشهر، وأن سكان تلك المنطقة لا يتحركون إلا عبر خنادق تحت الأرض بسب تمركز القناصة على جبل يطل على المنطقة.

وأشار الحجولي إلى أن هناك فضائع لإنتهكات حصلت في دماج من انقطاع تام لكل وسائل الإنارة بسبب عدم السماح لدخول مادة الديزل، انعدام المواد الغذائية وبصورة قد تكون شبه كاملة وكذا، انقطاع المياه عن المنازل بسبب تعطيل الشبكة الداخلية لمشروع المياه الموصلة للمنازل .،تعفن بعض جروح الجرحى جراء عدم إسعافهم بسبب الحصار المفروض عليهم وقد نتج عن ذلك تدهور الحالة الصحية لبعض الجرحى وإجهاض بعض النساء بسبب الهلع الناتج عن الخوف من إطلاق النار المكثف عليهم وموت بعض الأطفال بسبب الجفاف على سبيل المثال عائلة ربيع الضالعي .،انتشار الأوبئة والأمراض بسبب طفح المجاري وتراكم القمائم حول المنازل وذلك لعدم المقدرة على نقلها كما هي العادة إلى خارج المنطقة.

وأوضح الحجولي أن الحصار على دماج من قبل الحوثيين تمركز في الجبال المطلة على دماج من كل الاتجاهات وكذا من القرى المحاذية لمركز دماج وعلى سبيل المثال قرية الوطن، وأن هناك استهدافاً لأكثر من منزل في دماج ونتج عن ذلك تحطم بعض الأسطح والنوافذ، لافتاً إلى خلو المحلات التجارية من المواد الغذائية والتموينية والصيدليات من الأدوية ما عدا بعض الأدوية التي لا تفي بالطلب المتزايد على الأدوية وبالأخص الجراحية..

وأكد عدم تمكن السكان من التنقل من مكان لآخر إلا عبر الخنادق وذلك بسبب استهداف القناصة لهم، عدم تمكن بعض الأسر من دفن قتلاها والاكتفاء بدفنهم في مكان داخل المنطقة ليس مخصص للدفن أصلاً، لكنه بحسب قولهم مكاناً آمناً وبعيداً عن مرمى القناصة ولصغر المساحة فقد تم دفن أكثر من قتيل في قبر واحد، إقفال المدارس أمام الطلاب وكذا إقفال المركز الصحي أمام المرضى .

المصدر : اخبار اليوم
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (5292) قراءة
تعليقات الزوار
1)
المعتز بالسنة -   بتاريخ: 11-12-2011    
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم عليك بالرافضة وما أشبه باطنية سوريا النصيريين والبعثيين بباطنية الروافض والحوثيين
كلهم يمثلون ويحرقون الشهداء ويتركون الجرحى حتى الموت ويمنعون حاجات الناس عن الوصول لهم ويحاصرون ويقتلون العزل
اللهم فجازهم بما جازيت به المرأة التي حبست الهرة عن الطعام
2)
فتحي -   بتاريخ: 11-12-2011    
hالجهاد الجهاد يا أهل السنة هولاء و ورائهم الاخوان الفلسون والله اننا مسوولون عن دماء اخواننا يوم القيامة تحركوا يا سلفييي السعودية والخليح فاهل البدع ومن ورائهم اجمعوا علئ قتال اهل السنةقال شيح الاسلام ابن تيمية "حهاد اهل البدع والباطال اولى منحهاد اليهود والنصارى لن اليهود والنصاري خطرهم ظاهر لكل أحد لكن أهل البدع ينبشون من الداخل
3)
khaled -   بتاريخ: 11-12-2011    
شددت اللجنة على الوسائل الإعلامية المختلفة تحري الحقيقة والمصداقية والمهنية أثناء نقل الوقائع عن الأحداث الدائرة في دماج – صعدة، وعدم المبالغة في استخدامها مفردات ومصطلحات لا تتناسب مع الأحداث والوقائع، على الأرض، كون ذلك يفاقم من الوضع هناك، ولا يساعد في حله،كما شددت اللجنة على حكومة الوفاق الوطني أن تضع النزاع في دماج، وكافة النزاعات في البلد، ضمن أولوياتها وعلى وجه السرعة تلافيا لتوسع رقعة ا
4)
العامري البيضاء -   بتاريخ: 11-12-2011    
لقد اتضح الان وجه الحوثي القبيح
فالله على الظالم

Total time: 0.1259