آخر الأخبار :
إيران تبلغ أمريكا عدم مسؤوليتها عن هجوم ارامكو وتحذرها من «رد واسع لا يقتصر على أحد» إيران تتفوق بالبحرية والبرية والسعودية بالجوية.. مقارنة بين القوة العسكرية للسعودية وإيران سي ان ان: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. وهذا ما تظهره زاوية الاصطدام ! (معلومات تنشر لأول مرة) ترامب يفضح قدرات قوات بلاده: ماتيس قال لي ليس لدينا ذخيرة! رئيس فرنسا لولي العهد السعودي: على العالم أن يظهر قوياً تجاه اعتداءات أرامكو فتحي بن لزرق يهاجم الشرعية بسبب هذا الشي ! عاجل: السعودية تعلن انضمامها الى تحالف بحري جديد بلومبيرغ الامريكية: البنتاغون سيكشف عن المتسبب في هجمات أرامكو خلال 48 ساعة صور أقمار صناعية أمريكية تلتقط تجهيز إيران أسلحتها قبل الهجوم على السعودية (NPR) انفجار واطلاق نار كثيف بالمعلا في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

كارثة بيئية في صنعاء.. وامين عام المجلس المحلي يحذر والمالية تتنصل

كارثة بيئية في صنعاء.. وامين عام المجلس المحلي يحذر والمالية تتنصل

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 08-05-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
كارثة بيئية وصحية محتملة قد تشهدها العاصمة اليمنية صنعاء جراء تراكم وتكدس القمامة والمخلفات منذ أيام في الأحياء والشوارع جراء توقف عمال النظافة عن العمل بسبب عدم صرف رواتبهم.

 

حذر أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان في تصريح لوكالة "خبر"، من تفاقم قضية إضراب عمال النظافة في ظل تنصل وزارة المالية والبنك المركزي من صرف رواتبهم.

 

وقال جمعان: يبدو أن العملية معقدة جدا، حيث ان الحكومة ألزمت أمانة العاصمة بتوريد كل الإيرادات إلى البنك المركزي على أساس أن تقوم الدولة المتمثلة بوزارة المالية والبنك المركزي بصرف المرتبات.

 

وأضاف: أمانة العاصمة ملتزمة بشكل منتظم بتوريد الإيرادات، وهناك توجيهات من قيادة المجلس السياسي الأعلى ورئيس حكومة الإنقاذ إلى وزير المالية والبنك المركزي لاستمرار صرف مرتبات عمال النظافة دون تأخير، ولكن للأسف تأخر صرف مرتباتهم للشهر الثالث على التوالي.

 

ولفت، إلى أهمية شريحة عمال وموظفي النظافة والدور الكبير الذي يقومون به لتأمين العاصمة صنعاء من الجوانب البيئية والصحية حيث وان النظافة هي السلم الاجتماعي الحقيقي للمجتمع.

 

ودعا جمعان، رئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس حكومة الإنقاذ الوطني أن يولوا عمال وموظفي قطاع النظافة الاهتمام وإلزام وزارة المالية والبنك المركزي بسرعة صرف مرتباتهم دون تأخير حيث وان أمانة العاصمة التزمت بالتوريد إلى البنك المركزي ويقوم الأخير بدوره بصرف المرتبات.

 

وحذر أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة في تصريحه لـ "خبر" للأنباء من تفاقم الأمر واستمرار إضراب موظفي وعمال النظافة وما سينتج عن ذلك من مشكلة بيئية وصحية كبيرة يتحمل مسؤوليتها من تسبب في عدم صرف مرتباتهم
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1919