آخر الأخبار :
احصائيات الساعات الاخيرة لكورونا في قطر والكويت والبحرين وعمان شرطة الرياض تضبط تشكيل عصابي قالت انه يمتهن تحول الاموال إلى خارج المملكة (تفاصيل) هجوم اريتيري مسلح يستهدف جزيرتي حنيش وزقر وخفر السواحل يحبطه ! دكتورة تكشف أيهم أفضل للوقاية من كورونا.. الخل أم الكلور أم الديتول.؟ فلكي سعودي: اليوم أول موسم مربعانية القيظ وهذا ما سيحدث ! شخص سُجن بالخطأ 37 عاما.. ومرشح للفوز بأكبر برنامج مواهب زلزال 4.9 درجة على الحدود الايرانية العراقية بينما اليمن ترزح تحت منخفض جوي واضرار كبيرة تويتر تترنح أمام غضب ترامب، وتكشف موقفها من التغريدات المخالفة السعودية: تسجيل 2171 إصابة جديدة و2369 تعافي و 30 حالة وفاة (انفوجرافيك) تحذير من منظمة الصحة العالمية من موجة ثانية لفيروس كورونا قد تكون مدمرة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

كارثة بيئية في صنعاء.. وامين عام المجلس المحلي يحذر والمالية تتنصل

كارثة بيئية في صنعاء.. وامين عام المجلس المحلي يحذر والمالية تتنصل

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 08-05-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
كارثة بيئية وصحية محتملة قد تشهدها العاصمة اليمنية صنعاء جراء تراكم وتكدس القمامة والمخلفات منذ أيام في الأحياء والشوارع جراء توقف عمال النظافة عن العمل بسبب عدم صرف رواتبهم.

 

حذر أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان في تصريح لوكالة "خبر"، من تفاقم قضية إضراب عمال النظافة في ظل تنصل وزارة المالية والبنك المركزي من صرف رواتبهم.

 

وقال جمعان: يبدو أن العملية معقدة جدا، حيث ان الحكومة ألزمت أمانة العاصمة بتوريد كل الإيرادات إلى البنك المركزي على أساس أن تقوم الدولة المتمثلة بوزارة المالية والبنك المركزي بصرف المرتبات.

 

وأضاف: أمانة العاصمة ملتزمة بشكل منتظم بتوريد الإيرادات، وهناك توجيهات من قيادة المجلس السياسي الأعلى ورئيس حكومة الإنقاذ إلى وزير المالية والبنك المركزي لاستمرار صرف مرتبات عمال النظافة دون تأخير، ولكن للأسف تأخر صرف مرتباتهم للشهر الثالث على التوالي.

 

ولفت، إلى أهمية شريحة عمال وموظفي النظافة والدور الكبير الذي يقومون به لتأمين العاصمة صنعاء من الجوانب البيئية والصحية حيث وان النظافة هي السلم الاجتماعي الحقيقي للمجتمع.

 

ودعا جمعان، رئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس حكومة الإنقاذ الوطني أن يولوا عمال وموظفي قطاع النظافة الاهتمام وإلزام وزارة المالية والبنك المركزي بسرعة صرف مرتباتهم دون تأخير حيث وان أمانة العاصمة التزمت بالتوريد إلى البنك المركزي ويقوم الأخير بدوره بصرف المرتبات.

 

وحذر أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة في تصريحه لـ "خبر" للأنباء من تفاقم الأمر واستمرار إضراب موظفي وعمال النظافة وما سينتج عن ذلك من مشكلة بيئية وصحية كبيرة يتحمل مسؤوليتها من تسبب في عدم صرف مرتباتهم
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1033