آخر الأخبار :
وفاة المواطن الذي احرق نفسه بصنعاء امام رئاسة الجمهورية.. والسبب! هيئة الطيران المدني تعلن (رسمياً) استئناف الرحلات الجوية من مطار الريان في المكلا حادث مروع بالسعودية يسفر عن مقتل 6 اشخاص.. ابتدأ بالدهس وانتهى باحتراق سيارتين وتفحم اربعة اشخاص تركي آل الشيخ يعلن عن تفاصيل السيارة الوحيدة بالعالم والتي صممت خصيصاً لموسم الرياض بالفيديو.. فتاة ممشى كورنيش جدة تظهر من جديد وتعتذر عن التحرش اللفظي وتبكي بحرارة "تكفون"! حدث في السعودية.. أغلق عداد الكهرباء وهاجمهم طعناً فقتل شقيقه وأصاب والده (تفاصيل) سعودية كانت تصور فيديو لمضاربات الأطفال امام المدارس.. وما حدث كان مفاجئ لها وصورته كاميرتها ! (شاهد) شاهد بالصور.. "رونالدينهو" أول مشترٍ في مزاد معرض الرياض للسيارات بموسم الرياض أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدات إنسانية بحسب اليونيسف علماء يكتشفون سر تحديد جنس الجنين في السائل المنوي لأول مرة.. لكنهم يقفون حيرى امام مشيئة الله !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

كارثة بيئية في صنعاء.. وامين عام المجلس المحلي يحذر والمالية تتنصل

كارثة بيئية في صنعاء.. وامين عام المجلس المحلي يحذر والمالية تتنصل

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 08-05-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
كارثة بيئية وصحية محتملة قد تشهدها العاصمة اليمنية صنعاء جراء تراكم وتكدس القمامة والمخلفات منذ أيام في الأحياء والشوارع جراء توقف عمال النظافة عن العمل بسبب عدم صرف رواتبهم.

 

حذر أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان في تصريح لوكالة "خبر"، من تفاقم قضية إضراب عمال النظافة في ظل تنصل وزارة المالية والبنك المركزي من صرف رواتبهم.

 

وقال جمعان: يبدو أن العملية معقدة جدا، حيث ان الحكومة ألزمت أمانة العاصمة بتوريد كل الإيرادات إلى البنك المركزي على أساس أن تقوم الدولة المتمثلة بوزارة المالية والبنك المركزي بصرف المرتبات.

 

وأضاف: أمانة العاصمة ملتزمة بشكل منتظم بتوريد الإيرادات، وهناك توجيهات من قيادة المجلس السياسي الأعلى ورئيس حكومة الإنقاذ إلى وزير المالية والبنك المركزي لاستمرار صرف مرتبات عمال النظافة دون تأخير، ولكن للأسف تأخر صرف مرتباتهم للشهر الثالث على التوالي.

 

ولفت، إلى أهمية شريحة عمال وموظفي النظافة والدور الكبير الذي يقومون به لتأمين العاصمة صنعاء من الجوانب البيئية والصحية حيث وان النظافة هي السلم الاجتماعي الحقيقي للمجتمع.

 

ودعا جمعان، رئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس حكومة الإنقاذ الوطني أن يولوا عمال وموظفي قطاع النظافة الاهتمام وإلزام وزارة المالية والبنك المركزي بسرعة صرف مرتباتهم دون تأخير حيث وان أمانة العاصمة التزمت بالتوريد إلى البنك المركزي ويقوم الأخير بدوره بصرف المرتبات.

 

وحذر أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة في تصريحه لـ "خبر" للأنباء من تفاقم الأمر واستمرار إضراب موظفي وعمال النظافة وما سينتج عن ذلك من مشكلة بيئية وصحية كبيرة يتحمل مسؤوليتها من تسبب في عدم صرف مرتباتهم
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1077