آخر الأخبار :
إيران تبلغ أمريكا عدم مسؤوليتها عن هجوم ارامكو وتحذرها من «رد واسع لا يقتصر على أحد» إيران تتفوق بالبحرية والبرية والسعودية بالجوية.. مقارنة بين القوة العسكرية للسعودية وإيران سي ان ان: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. وهذا ما تظهره زاوية الاصطدام ! (معلومات تنشر لأول مرة) ترامب يفضح قدرات قوات بلاده: ماتيس قال لي ليس لدينا ذخيرة! رئيس فرنسا لولي العهد السعودي: على العالم أن يظهر قوياً تجاه اعتداءات أرامكو فتحي بن لزرق يهاجم الشرعية بسبب هذا الشي ! عاجل: السعودية تعلن انضمامها الى تحالف بحري جديد بلومبيرغ الامريكية: البنتاغون سيكشف عن المتسبب في هجمات أرامكو خلال 48 ساعة صور أقمار صناعية أمريكية تلتقط تجهيز إيران أسلحتها قبل الهجوم على السعودية (NPR) انفجار واطلاق نار كثيف بالمعلا في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أطباء بلا حدود ..الكوليرا قد تتحول إلى وباء في اليمن وظهور أول حالتين في مدينة يريم

أطباء بلا حدود ..الكوليرا قد تتحول إلى وباء في اليمن وظهور أول حالتين في مدينة يريم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-05-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" ومسؤولون بوزارة الصحة في صنعاء الاشتباه بإصابة مئات الأشخاص بالكوليرا في اليمن .
 
وقال ممثل "أطباء بلا حدود" في اليمن غسان أبو شعر لوكالة "فرانس برس"، أمس الأحد: "قدمنا العلاج لأكثر من 570 حالة على الأقل في الأسابيع الثلاثة الماضية، يشتبه في إصابتهم بالكوليرا" في مناطق عدة من البلد".
 
وذكر أن المناطق التي تدير فيها المنظمة مراكز صحية هي إب والضالع وعمران وحجة والمحاويط، مشددًا على أن "حالات الإصابة بالكوليرا ازدادت بشكل كبير في الأسبوع الماضي".
 
وفي صنعاء التي تشهد منذ نحو أسبوع إضرابًا لعمال النظافة، على خلفية عدم تلقيهم رواتبهم منذ أشهر، قال مسؤولون في وزارة الصحة إن الوزارة سجلت إصابة أكثر من ألف شخص بالكوليرا منذ 27 أبريل الماضي.
 
وقد أدىالانقلاب إلى تدهور كبير في أمن اليمن الغذائي، وأصبحت ثلث محافظاته الـ22 على شفير المجاعة، كما تسبب النزاع في تدهور المرافق الصحية وصعوبة إيصال المساعدات إلى عدد كبير من المناطق اليمنية.
 
يذكر أن اليمن شهد العام الماضي موجة من الكوليرا أسفرت عن وفاة 16 شخصا.
 
وقال أبو شعر إن هناك "تخوفا من إمكانية تحول المرض إلى وباء، إذ أنه بعد سنتين من الحرب انهار النظام الصحي، ودمرت مستشفيات كثيرة، ورواتب موظفي وزارة الصحة لم تدفع منذ أشهر"، وتابع "يتنقل المرضى من منطقة إلى أخرى بحثا عن مراكز صحية لا تزال تعمل، وينقلون معهم المرض، ما يساعد على انتشاره في مناطق أخرى".
 
وكان مستشفى يريم العام بمحافظة إب  استقبل مس الأحد حالتي إصابة بالوباء وأكد أنه يجري حالياً متابعة الحالتين واعطائها العلاج بهدف التحكم بالمرض وعدم تفشي العدوى.
 
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1809