أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عبدربه: خارطة طريق عاجلة أمام حكومة الوفاق اليمنى

- صنعاء- شينخوا

قال نائب الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي اليوم السبت: إنه تم تحديد خارطة عمل لحكومة الوفاق الوطني مع رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة، خصوصا لما يتعلق بالضرورات العاجلة لإخراج اليمن من الأزمة الراهنة.

وذكرت وكالة الإنباء اليمنية (سبأ)  أن عبدربه منصور هادي نائب الرئيس اليمنى  التقى اليوم بالقصر الجمهوري في صنعاء سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي، بحضور أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني والمبعوث الأممي جمال بن عمر اللذين يزوران اليمن حاليا في إطار متابعتهما الدؤوبة لمسيرة الحل السلمي والديمقراطي للأزمة اليمنية.

   وقال هادي : "نلتقي اليوم بعد أن أدت حكومة الوفاق الوطني الجديدة اليمين الدستورية وعقدنا أول اجتماع لتدشين مهام الحكومة بالبرنامج الوطني الذي نعتبره علامة فارقة من أجل العبور إلى المستقبل الآمن" مشيرا إلى أنها ستمثل بالفعل حكومة وفاق وطني واتفاق ستعمل بروح الفريق الواحد وبدون أدنى شك وستكون أيضا حكومة وحدة وطنية وإنقاذ وطني الهدف الأول والأساسي لها هو العمل بكل إخلاص ومثابرة لإخراج اليمن من هذا المأزق والظرف الراهن الذي بات يؤرق كل اليمنيين صغيرهم وكبيرهم والعمل من أجل تثبيت الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.

   وأضاف هادي: "لقد حددنا مع الحكومة برئاسة محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء المؤشرات الأساسية لخارطة عمل الحكومة خصوصا ما يتعلق منها بالضرورات العاجلة وأكدنا أهمية الانطلاق صوب تحقيق النجاح في تلك المهام بعزيمة قوية وإيمان مطلق بضرورة تجاوز كل العقبات والصعاب.

    وحدد عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية طبيعة تلك المهام وبما يتوافق وترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقال:" لقد كنا في اليمن عند تفاقم الأزمة في مفترق طرق أما الاقتتال والتناحر أو اختيار الطريق السلمي والديمقراطي المرتكز على المبادرة الخليجية".  وأعرب عن  أمله بالإيفاء الكامل والمساعدة العملية من قبل الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ودول الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي لمساعدة اليمن وإخراجه من أزمته الراهنة إلى آفاق الحياة الطبيعية بكل مكوناتها السياسية والأمنية والاقتصادية.

   من جانبه ، اكد أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني، التزام دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالاستمرار في دعم الشعب اليمني من أجل تحقيق ما يصبو إليه في مختلف مناحي الحياة.

   كما أكد المبعوث الأممي جمال بن عمر أن مجلس الأمن الدولي يتابع عن كثب هذه الخطوات العملية في طريق تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.. مشيرا إلى أن مجلس الأمن والمجتمع الدولي ينظر بأهمية بالغة إلى ضرورة ترجمة قرار مجلس الأمن رقم " 2014 " المرتكز على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ويدعم تلك الخطوات بقوة من أجل سلامة وأمن واستقرار ووحدة اليمن.

المصدر : الوفد الالكترونية

Total time: 0.0713