أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

السد القطري في ملاقاة برشلونة الاسباني في الدور قبل النهائي لكاس االعالم للاندية

- طوكيو-عبدالعزيز عمر

في المباراة المرتقبة و التي أقيمت يوم الأحد على ستاد مدينة تويوتا ضمن منافسات الدور ربع النهائي في كأس العالم للأندية التي تقام في اليابان نجح نادي السد في بلوغ الدور قبل النهائي عقب فوزة على الترجي التونسي 2/1.

ويلتقي السد في الدور قبل النهائي مع برشلونة الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، وذلك يوم الخميس المقبل الموافق 15 ديسمبر/كانون الثاني الجاري.

وسجل خلفان إبراهيم (33) وعبد الله كوني (49) هدفي السد، في حين أحرز أسامة الدراجي (60) هدف الترجي.

يذكر ان برشلونة وسانتوس البرازيلي، بطل اميركا الجنوبية، يدخلان البطولة اعتباراً من دور الأربعة وسيلتقي الثاني مع الفائز من اللقاء الذي يقام لاحقاً بين كاشيوا ريسول الياباني ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف.

وسيطر الترجي على بداية اللقاء وهدد مرمى الحارس محمد صقر في أكثر من منافسة ولعل أبرزها للمهاجم الكاميروني يانيك ندجنغ الذي عانده الحظ بعدما ارتدت تسديدته من القائم (19).

لكن الفريق القطري نجح في أول هجمة حقيقية بافتتاح التسجيل في الدقيقة 33 عندما قام العاجي عبد القادر كيتا بمجهود فردي مميز على الجهة اليمنى قبل أن يطلق كرة صاروخية من زاوية صعبها فصدها الحارس معز بن شريفة دون أن يبعدها بالشكل المناسب فوصلت إلى خلفان إبراهيم خلفان المتواجد على القائم الأيمن فأودعها برأسه في الشباك.

وحاول الترجي أن يتدارك الموقف فضغط مجدداً وهدد مرمى صقر بفضل جهود يوسف مساكني وندجنغ واسامة الدراجي لكن الفريق القطري نجح في الصمود حتى نهاية الشوط الأول.

وفي بداية الشوط الثاني، فاجأ السد منافسه التونسي بهدف ثان جاء إثر ركلة حرة نفذها الجزائري نذير بلحاج من منتصف ملعب الترجي إلى الجهة اليمنى للمنطقة حيث الكوري الجنوبي لي جونغ-سو الذي ارتقى عالياً وحضرها برأسه لعبد الله كوني الذي تابعها في الشباك بسهولة تامة (49).

وحاول الترجي أن يعود مجدداً إلى أجواء اللقاء لكن الحارس صقر وقف بالمرصاد لمحاولة خليل شمام (55)، قبل أن ينحني بعد 5 دقائق وتهتز شباكه بهدف للدراجي الذي حول الكرة برأسه إلى داخل الشباك القطرية إثر ركلة حرة متقنة نفذها شمام.

وكادت الكرات الثابتة أن تلعب دورها مجدداً وتمنح السد هدفه الثالث إلا أن صقر تألق في صد ركلة حرة مميزة من إبراهيم ماجد (65).

وفي الدقيقة 78 اعتقد التونسيون انهم اطلقوا اللقاء من نقطة الصفر بعد وضع ندجنغ الكرة في الشباك القطرية بكرة رأسية لكن الحكم الغى الهدف بداعي التسلل، ثم تدخل صقر مجددا ليقف في وجه تسديدة من وليد الهيشري (86) وأتبعها مجدي تراوي بتسديدة مرت بجانب القائم (88).

Total time: 0.0671