آخر الأخبار :
إيران تبلغ أمريكا عدم مسؤوليتها عن هجوم ارامكو وتحذرها من «رد واسع لا يقتصر على أحد» إيران تتفوق بالبحرية والبرية والسعودية بالجوية.. مقارنة بين القوة العسكرية للسعودية وإيران سي ان ان: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. وهذا ما تظهره زاوية الاصطدام ! (معلومات تنشر لأول مرة) ترامب يفضح قدرات قوات بلاده: ماتيس قال لي ليس لدينا ذخيرة! رئيس فرنسا لولي العهد السعودي: على العالم أن يظهر قوياً تجاه اعتداءات أرامكو فتحي بن لزرق يهاجم الشرعية بسبب هذا الشي ! عاجل: السعودية تعلن انضمامها الى تحالف بحري جديد بلومبيرغ الامريكية: البنتاغون سيكشف عن المتسبب في هجمات أرامكو خلال 48 ساعة صور أقمار صناعية أمريكية تلتقط تجهيز إيران أسلحتها قبل الهجوم على السعودية (NPR) انفجار واطلاق نار كثيف بالمعلا في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

البنك الدولي بتعهد بتقديم 816 مليون دولار لليمن خلال السنة المالية الحالية

البنك الدولي بتعهد بتقديم 816 مليون دولار لليمن خلال السنة المالية الحالية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-05-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور " محمد السعدي " اليوم الأربعاء " أن البنك الدولي تعهد بتقديم 816 مليون دولار لليمن خلال السنة المالية الحالية.
 
وجاء هذا الإعلان غداة احتضان العاصمة السعودية الرياض اليوم  اجتماعا دوليا يبحث سبل تقديم الدعم لليمن وتوحيد الجهود نحو الوصول إلى مستقبل آمن لليمنيين.
 
وسيكون الاجتماع من تنظيم السعودية والبنك الدولي، وبمشاركة دول مانحة أخرى، ويعقد تحت عنوان «التعافي وإعادة الإعمار في اليمن».
 
وقال الوزير السعدي في تصريح لـ " الشرق الأوسط " إن البنك الدولي يعتبر حاليا داعما أساسيا لليمن في المجالات الإنسانية وإعادة الإعمار والموازنة، مبينا أن إجمالي الموازنة التي ستنفق على اليمن من خلال محفظة البنك الدولي، حسب السنة المالية التي تبدأ في يونيو (حزيران) نحو 816 مليون دولار. 
 
وأوضح السعدي "أن تلك المبالغ ستخصص لمجالات التعليم والصحة والغذاء والاستيراد، والرعاية الاجتماعية.
 
وأضاف السعدي: «هناك مبالغ اعتمدت وأخرى ستعتمد خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من الآن».
 
كما كشف الوزير عن ترتيبات تجري حاليا لإعادة فتح مكاتب للبنك الدولي ومنظمات دولية أخرى في العاصمة المؤقتة عدن خلال الفترة القادمة، وقال إن «البنك الدولي يعمل الآن من خلال منظمات الأمم المتحدة، وهناك ترتيبات لإعادة فتح المكتب ومنظمات دولية أخرى في عدن».
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1844