آخر الأخبار :
تركي آل الشيخ يعلن عن تفاصيل السيارة الوحيدة بالعالم والتي صممت خصيصاً لموسم الرياض بالفيديو.. فتاة ممشى كورنيش جدة تظهر من جديد وتعتذر عن التحرش اللفظي وتبكي بحرارة "تكفون"! حدث في السعودية.. أغلق عداد الكهرباء وهاجمهم طعناً فقتل شقيقه وأصاب والده (تفاصيل) سعودية كانت تصور فيديو لمضاربات الأطفال امام المدارس.. وما حدث كان مفاجئ لها وصورته كاميرتها ! (شاهد) شاهد بالصور.. "رونالدينهو" أول مشترٍ في مزاد معرض الرياض للسيارات بموسم الرياض أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدات إنسانية بحسب اليونيسف علماء يكتشفون سر تحديد جنس الجنين في السائل المنوي لأول مرة.. لكنهم يقفون حيرى امام مشيئة الله ! شاهد ظهور جديد لأحمد علي عبدالله صالح وإلى جانبه طارق صالح وعدد من القيادات ! (صورة) لأول مرة في دولة عربية .. "التربية الجنسية" في المدارس فريق علماء يعلن العثور على موقع سفينة نوح وينوي إثبات اكتشافه بصور ثلاثية الأبعاد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

البنك الدولي بتعهد بتقديم 816 مليون دولار لليمن خلال السنة المالية الحالية

البنك الدولي بتعهد بتقديم 816 مليون دولار لليمن خلال السنة المالية الحالية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-05-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور " محمد السعدي " اليوم الأربعاء " أن البنك الدولي تعهد بتقديم 816 مليون دولار لليمن خلال السنة المالية الحالية.
 
وجاء هذا الإعلان غداة احتضان العاصمة السعودية الرياض اليوم  اجتماعا دوليا يبحث سبل تقديم الدعم لليمن وتوحيد الجهود نحو الوصول إلى مستقبل آمن لليمنيين.
 
وسيكون الاجتماع من تنظيم السعودية والبنك الدولي، وبمشاركة دول مانحة أخرى، ويعقد تحت عنوان «التعافي وإعادة الإعمار في اليمن».
 
وقال الوزير السعدي في تصريح لـ " الشرق الأوسط " إن البنك الدولي يعتبر حاليا داعما أساسيا لليمن في المجالات الإنسانية وإعادة الإعمار والموازنة، مبينا أن إجمالي الموازنة التي ستنفق على اليمن من خلال محفظة البنك الدولي، حسب السنة المالية التي تبدأ في يونيو (حزيران) نحو 816 مليون دولار. 
 
وأوضح السعدي "أن تلك المبالغ ستخصص لمجالات التعليم والصحة والغذاء والاستيراد، والرعاية الاجتماعية.
 
وأضاف السعدي: «هناك مبالغ اعتمدت وأخرى ستعتمد خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من الآن».
 
كما كشف الوزير عن ترتيبات تجري حاليا لإعادة فتح مكاتب للبنك الدولي ومنظمات دولية أخرى في العاصمة المؤقتة عدن خلال الفترة القادمة، وقال إن «البنك الدولي يعمل الآن من خلال منظمات الأمم المتحدة، وهناك ترتيبات لإعادة فتح المكتب ومنظمات دولية أخرى في عدن».
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.153