آخر الأخبار :
ليفربول يفاجئ صلاح بهدية سارة "استمتع بسحر محمد صلاح" (فيديو) صنعاء تشهد امطار غزيرة الآن مصحوبة بالصواعق الرعدية والأرصاد يحذر فيديو كرة النار العملاقة التي ضربت مدينة صينية .. مالذي حدث؟ رجل التنزانيت يواصل المفاجآت: بعدما أصبح مليونيرًا.. مفاجأة "مذهلة" بقصة صاحب الكنز الإفريقي تقرير الارصاد في المملكة يكشف توقعاته لحالة الطقس وأمطار رعدية على عدد من المناطق وزارة الري المصرية تعترض على عملية ملء سد النهضة الإثيوبي القصة الكاملة لتعيين ثلاث سعوديات ملحقات ثقافيات في عدد من الدول لأول مرة (سير ذاتية + صور) انهيار جزء من سور صنعاء القديمة مدينة صنعاء القديمة تواجه مخاطر تهدد وجودها تنبؤات القذافي تتحقق في ليبيا بعد 9 سنوات على مقتله

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

البنك الدولي بتعهد بتقديم 816 مليون دولار لليمن خلال السنة المالية الحالية

البنك الدولي بتعهد بتقديم 816 مليون دولار لليمن خلال السنة المالية الحالية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-05-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور " محمد السعدي " اليوم الأربعاء " أن البنك الدولي تعهد بتقديم 816 مليون دولار لليمن خلال السنة المالية الحالية.
 
وجاء هذا الإعلان غداة احتضان العاصمة السعودية الرياض اليوم  اجتماعا دوليا يبحث سبل تقديم الدعم لليمن وتوحيد الجهود نحو الوصول إلى مستقبل آمن لليمنيين.
 
وسيكون الاجتماع من تنظيم السعودية والبنك الدولي، وبمشاركة دول مانحة أخرى، ويعقد تحت عنوان «التعافي وإعادة الإعمار في اليمن».
 
وقال الوزير السعدي في تصريح لـ " الشرق الأوسط " إن البنك الدولي يعتبر حاليا داعما أساسيا لليمن في المجالات الإنسانية وإعادة الإعمار والموازنة، مبينا أن إجمالي الموازنة التي ستنفق على اليمن من خلال محفظة البنك الدولي، حسب السنة المالية التي تبدأ في يونيو (حزيران) نحو 816 مليون دولار. 
 
وأوضح السعدي "أن تلك المبالغ ستخصص لمجالات التعليم والصحة والغذاء والاستيراد، والرعاية الاجتماعية.
 
وأضاف السعدي: «هناك مبالغ اعتمدت وأخرى ستعتمد خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من الآن».
 
كما كشف الوزير عن ترتيبات تجري حاليا لإعادة فتح مكاتب للبنك الدولي ومنظمات دولية أخرى في العاصمة المؤقتة عدن خلال الفترة القادمة، وقال إن «البنك الدولي يعمل الآن من خلال منظمات الأمم المتحدة، وهناك ترتيبات لإعادة فتح المكتب ومنظمات دولية أخرى في عدن».
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0916