آخر الأخبار :
وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية ! تصريح جديد لمحافظ شبوة محمد صالح بن عديو واشنطن تعلن انسحابها رسميا من منظمة الصحة العالمية نجاة عبدالعزيز جباري من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة في مأرب (تفاصيل) آخر اسعار ارتفاع صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاربعاء 8 يوليو 2020م

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

وزير المالية الجديد يوجه بإزالة كل صور رئيس الجمهورية من المكاتب، والجندي يرفض توجيهات بإعادة باسليم إلى عمله رئيساً للقطاع

صخر الوجيه وزير المالية في حكومة الوفاق الوطني
صخر الوجيه وزير المالية في حكومة الوفاق الوطني

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 11-12-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

قالت مصادر مطلعة في قناة اليمن الفضائية لـ«المصدر أونلاين» إن نائب وزير الإعلام عبده الجندي عقد اليوم الأحد اجتماعاً مغلقاً مع القائم بأعمال رئيس القناة عبدالله الحرازي، ومدير البرامج محمد الردمي، والقائم بأعمال مدير قناة سبأ أحمد الحاوري، بالإضافة إلى اللجنة التنظيمية للمؤتمر الشعبي العام في القناة وذلك بهدف إحباط قرار وزير الإعلام علي العمراني الذي قضى بعودة جميع موظفي القناة الذين تم فصلهم أو توقفيهم خلال الأشهر الماضية بسبب انضمامهم للثورة.


وأضافت المصادر ان الاجتماع خصص لمناقشة كيفية التعامل مع الوضع الجديد والقرارات التي يصدرها الوزير خاصة قرار عودة رئيس الفضائية حسين عمر باسليم إلى عمله.

وحث الجندي المجتمعين على رفض كل القرارات والتوجيهات التي تصدر من قيادة وزارة الإعلام الجديدة لأن ذلك «سيؤدي إلى فقدان السيطرة على أهم قناة فضائية ما يعني عدم قدرة المؤتمر الشعبي العام على إيصال رسالته». حسب قوله.


وطبقاً لمصدر حضر الاجتماع قال الجندي: «ما عد معنا منفذ إلا قناة اليمن إذا بزوها ما فيش معنا منفذ آخر». وحسب المصدر دعا الجندي القائمين على قناة اليمن إلى حشد الموظفين للتظاهر أمام وزير الإعلام في زيارته المقررة غدا الاثنين إلى مبنى القناة.


وفي السياق علم المصدر أونلاين أن الجندي رفض اليوم العمل بتوجيهات وزير الإعلام بعودة حسين عمر باسليم الى عمله السابق كرئيس لقطاع قناة اليمن، وقام بالرد على مذكرة الوزير بخط يده قائلاً : «يعرض الموضوع على نائب رئيس الجمهورية».


ويرى بعض موظفي قناة اليمن ان هذه الإجراءات التي يقوم بها الجندي والحرازي تعد خطوة احترازية لإخفاء المخالفات والتجاوزات التي تمت خلال الفترة الماضية كالتلاعب في المخصصات المالية والتهرب من مستحقات مصلحة الضرائب البالغة 9 مليون ريـال. بالإضافة إلى توظيف العشرات من الأقارب الذين لا يحملون أي مؤهلات في الوقت الذي تعاني فيه القناة من تضخم وظيفي حاد، فضلاً عن إصدار العشرات من القرارات الإدارية المخالفة لعدد من أعضاء المؤتمر الشعبي الذين عملوا خلال الفترة الماضية في الحملة التحريضية من خلال البرامج والمواد الاخبارية.


على صعيد متصل وجه القائم بأعمال رئيس القناة عبدالله الحرازي بصرف مبالغ مالية لعدد من موظفي القناة الذين أوكل إليهم مهمة حشد الموظفين لرفض قرار عودة الموظفين ومسؤل القناة إلى عملهم، كما وجه بصرف مبلغ ثلاثون ألف ريـال باسم "رامي عبده الجندي" كأتعاب لمرافقته والده في زيارته للقناة اليوم.

 

وتأتي خطوات عبده الجندي هذه بعد يوم واحد من توجيه وزير الإعلام علي العمراني لوسائل الإعلام الرسمية بعدم تغطية المؤتمر الصحفي للأول الذي كان يقرر عقده اليوم الأحد قبل أن يضطر لإلغاءه.

من جهة افادت مصادر عن قيام وزير المالية في الحكومة الجديدة صخر الوجية بالتوجيه بازالة كل صور علي عبدالله صالح من كل مكاتب الوزارة .

المصدر : المصدر اونلاين + مصادر
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
العامري البيضاء -   بتاريخ: 11-12-2011    
طول عمرك نزيه ياوجيه
الله يحفظك ذخر لليمن
2)
الناصر -   بتاريخ: 12-12-2011    
الله الله بالثوار ياسيادة الوزير عليكم بالفاسدين ولا اي واحد يقدر يلومك او يعترضك الضرس حامي
3)
محمد الشرعبي -   بتاريخ: 12-12-2011    
الجندي تقمص دور بلطجي الإعلام الأول في اليمن مدافعا عن صالح والعائلة ونظامه المتهالك. وبعد تشكيل الحكومة بدءا بلاطجة صالح يطالبون بمستحقاتهم عن جرائم القتل التي نفذوها والسرقات والتخريب لمقدرات هذا الوطن الفقير. فالجندي ومن على شاكلته يحاول إعاقة تنفيذ المبادرة وآليتها ببجاحة وغباء ليس له نظير. فالرئيس بالإنابه عبد ربه منصور لا يحتاج لبلاطجة وعائلة صالح كي يخرج اليمن من المجهول.
4)
العدني -   بتاريخ: 12-12-2011    
رايات الخبر على الجندي في موقع الصدر وموقع اوللاين كلهم مصدر خاص يكفي تخمين وشعب هدا عجيب وسخر الوجيه لما قريت الموضوع قريت سطر الاول وسطر التاني على الجندي حتى الاخير سطر الاخير على الوجيه موقع سخيف متل اصحابه وازيد مارب برس
5)
SAVE YEMEN -   بتاريخ: 12-12-2011    
هذا انسان حقيييييير وحاقددد ومريض ويحتاج للدعسسسسسسس لان امثالة لايحترموووون إلا من يدعسههههههم ..... ولن يفلت من الدعسسسسسسسس
6)
بشير التعزي -   بتاريخ: 12-12-2011    
اعانك الله ياستادي العزيز على هده المهمه الصعبه ولكن صخر الوجيه ليس لديه مايصعبه
7)
إبن تعز الشموخ -   بتاريخ: 12-12-2011    
دعواتنا لك بالتوفيق يا صخر اليمن
8)
الطائر الجارح -   بتاريخ: 12-12-2011    
يا ضخر حبه حبه لا تستعجل على صور الرئيس انظر للاهم
9)
شكرى عبد الرحمن المسراخى -   بتاريخ: 12-12-2011    
الموضوع تصفية حسابات وليس موضوع بناء الدولة المدبية الحديتة كما يدعون يجب ان ننسى الماضى ونشمر عن سواعدناونبدء بالتفكير بالمواطن الفقيرالذى اوصله إلى هذه الكرسي و الذي لايملك فوة يومهى وتوفير له سبل الحياه الكريمة وليعلم الوجيه انه لودامت لغيره ماوصلت اليه
10)
المتنبي -   بتاريخ: 12-12-2011    
* صدق من قال لا تخاف من الحاكم بل خاف من كلابه وعبده الجندي يعتبر من أكبر كلاب علي صالح واذا لم يتم ردعهم والزامهم من قبل الوزير الجديد سوف يتمردون لان مصالحهم سوف تنتهي فالحزم ثم الحزم منهم لان هؤلاء لا يريدون الخير والامن للبلاد .
11)
أحمد علي عبدالله صالح زعيم الد -   بتاريخ: 12-12-2011    
يا وجيه عاد لك يوميين قد انت تتفاشر وبعدين لا تنسى علي عبدالله صالح عاده رئيسك ورئيس ورئيس كل الحكومة الجديدة ولولا هو ما احد منكم يوصل لمركز والله يحفظ الزعيم سيد كل الرجال ويحفظ وحش اليمن وقائد مكافحة الشغب في الشرق الأوسط أحمد علي عبدالله صالح الرجل الذي يقارن بعالم كامل
12)
حامد تعز -   بتاريخ: 13-12-2011    
وين وزيرألمغتربين مايشوف عمله نائم هو هذايعودعلي ألأخ باسندوه حفضه الله

Total time: 0.0976