آخر الأخبار :
يحدث الآن.. في غارات متبادلة، تركيا تقصف مواقع الجيش السوري وتسيطر على 3 دبابات! تصريحات هامة من وزارة الصحة البحرينية بشأن الحالات الجديدة من كورونا.. وايران بؤرة انتشار تعليمات سعودية هامة للمواطنين بشأن كورونا حريق يلتهم عمارة سكنية في جدة.. وهذا تفاصيل ما حدث! ارتفاع ضحايا كورونا في البحرين.. بعد اكتشاف 7 حالات جديدة شاهد بالصور.. هذا ما حدث اليوم في حي البليلي في الصافية بصنعاء واسفر عن مقتل 3 اشخاص جماعة الحوثي تعترف بمقتل قيادي بارز في صفوفها (الاسم) بن بريك: نحن مع وحدة اليمن وسيادته على كل ترابه وصول 10 من نجوم WWE الى الرياض فيديو يوثق ظهور أعراض كورونا على نائب وزير الصحة الإيراني

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الوزيرة حورية مشهور تزور ساحة التغيير في صنعاء

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 11-12-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

قامت وزيرة حقوق الإنسان في حكومة الوفاق الوطني التي باشرت نشاطها أول من أمس الأحد بزيارة مفاجئة إلى ساحة التغيير، وهي أول عضو في الحكومة يقوم بزيارة الساحة، رغم اعتراض الشباب المعتصمين على الحكومة والتعاطي معها .

 

وأوضحت مصادر شبابية أن مشهور كرست زيارتها للساحة لمناقشة أوضاع المعتقلين الذين تم اعتقالهم خلال مرحلة الاحتجاجات التي عمت مدن البلاد خلال الأشهر العشرة الماضية، وذلك بالتنسيق مع عدد من المنظمات الحقوقية الإنسانية وعلى رأسها منظمة هود للحقوق والحريات المطالبة بسرعة الإفراج عن المعتقلين في سجون الأجهزة الأمنية والذين تعرضوا لأنواع شتى من التعذيب لتأييدهم للثورة السلمية .

 

وأكدت الوزيرة مشهور أن وزارتها جادة في التعامل مع المعتقلين وسرعة الإفراج عنهم ومحاسبة كل من وقف وراء تلك الاعتقالات .

 

وأكد الناشط الحقوقي عبدالرحمن برمان من منظمة هود أن الوزارة الجديدة لديها نوايا جدية في التعامل مع قضايا المعتقلين خلافاً لما كانت عليه الوزارة السابقة التي سعت إلى تلميع وتجميل النظام، حسب تعبيره .

 

وكانت العاصمة صنعاء شهدت يوم أمس مسيرة احتجاجية تطالب بمحاكمة من تورطوا بقتل المعتصمين والإفراج عن المعتقلين في السجون الأمنية وتجديد تمسكهم بعدم تراجعهم عن محاكمة رموز النظام السابق وعلى رأسهم الرئيس علي عبدالله صالح وعدد من أقاربه من سياسيين وعسكريين .


وجابت المسيرة عدداً من شوارع صنعاء هتف خلالها الشباب هتافات مثل “لا حصانة، لا ضمانة يتحاكم صالح وأعوانه”، و”الشعب يريد محاكمة السفاح” .

المصدر : الخليج
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
عبدالكريم -   بتاريخ: 12-12-2011    
ما نفعوا الرجال في زيارات ساحة التغيير باقي الحريم ينفعوا سكهي لك يا حورية من الزيارات خليك في بيتك افطل لك.
2)
بشير الحداد -   بتاريخ: 12-12-2011    
على الوزيرة حورية أن تبحث أيضًاعن المعتقلين في سجون الساحة والفرقة الأولى مدرع ومركز الأمن التابع لعلي محسن صالح حتى تكون منصفه وجادة في عملها .

Total time: 0.188