آخر الأخبار :
إيران تتفوق بالبحرية والبرية والسعودية بالجوية.. مقارنة بين القوة العسكرية للسعودية وإيران سي ان ان: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. وهذا ما تظهره زاوية الاصطدام ! (معلومات تنشر لأول مرة) ترامب يفضح قدرات قوات بلاده: ماتيس قال لي ليس لدينا ذخيرة! رئيس فرنسا لولي العهد السعودي: على العالم أن يظهر قوياً تجاه اعتداءات أرامكو فتحي بن لزرق يهاجم الشرعية بسبب هذا الشي ! عاجل: السعودية تعلن انضمامها الى تحالف بحري جديد بلومبيرغ الامريكية: البنتاغون سيكشف عن المتسبب في هجمات أرامكو خلال 48 ساعة صور أقمار صناعية أمريكية تلتقط تجهيز إيران أسلحتها قبل الهجوم على السعودية (NPR) انفجار واطلاق نار كثيف بالمعلا في عدن وزارة الدفاع السعودية تقول انها ستعقد مؤتمر صحفي يعرض ادلة تورط النظام الايراني بالهجوم على ارامكو

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الوزيرة حورية مشهور تزور ساحة التغيير في صنعاء

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 11-12-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

قامت وزيرة حقوق الإنسان في حكومة الوفاق الوطني التي باشرت نشاطها أول من أمس الأحد بزيارة مفاجئة إلى ساحة التغيير، وهي أول عضو في الحكومة يقوم بزيارة الساحة، رغم اعتراض الشباب المعتصمين على الحكومة والتعاطي معها .

 

وأوضحت مصادر شبابية أن مشهور كرست زيارتها للساحة لمناقشة أوضاع المعتقلين الذين تم اعتقالهم خلال مرحلة الاحتجاجات التي عمت مدن البلاد خلال الأشهر العشرة الماضية، وذلك بالتنسيق مع عدد من المنظمات الحقوقية الإنسانية وعلى رأسها منظمة هود للحقوق والحريات المطالبة بسرعة الإفراج عن المعتقلين في سجون الأجهزة الأمنية والذين تعرضوا لأنواع شتى من التعذيب لتأييدهم للثورة السلمية .

 

وأكدت الوزيرة مشهور أن وزارتها جادة في التعامل مع المعتقلين وسرعة الإفراج عنهم ومحاسبة كل من وقف وراء تلك الاعتقالات .

 

وأكد الناشط الحقوقي عبدالرحمن برمان من منظمة هود أن الوزارة الجديدة لديها نوايا جدية في التعامل مع قضايا المعتقلين خلافاً لما كانت عليه الوزارة السابقة التي سعت إلى تلميع وتجميل النظام، حسب تعبيره .

 

وكانت العاصمة صنعاء شهدت يوم أمس مسيرة احتجاجية تطالب بمحاكمة من تورطوا بقتل المعتصمين والإفراج عن المعتقلين في السجون الأمنية وتجديد تمسكهم بعدم تراجعهم عن محاكمة رموز النظام السابق وعلى رأسهم الرئيس علي عبدالله صالح وعدد من أقاربه من سياسيين وعسكريين .


وجابت المسيرة عدداً من شوارع صنعاء هتف خلالها الشباب هتافات مثل “لا حصانة، لا ضمانة يتحاكم صالح وأعوانه”، و”الشعب يريد محاكمة السفاح” .

المصدر : الخليج
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
عبدالكريم -   بتاريخ: 12-12-2011    
ما نفعوا الرجال في زيارات ساحة التغيير باقي الحريم ينفعوا سكهي لك يا حورية من الزيارات خليك في بيتك افطل لك.
2)
بشير الحداد -   بتاريخ: 12-12-2011    
على الوزيرة حورية أن تبحث أيضًاعن المعتقلين في سجون الساحة والفرقة الأولى مدرع ومركز الأمن التابع لعلي محسن صالح حتى تكون منصفه وجادة في عملها .

Total time: 0.1553