آخر الأخبار :
قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني يهدد دول الخليج بالموت عطشاً حال وقوع أي حادثة بالخليج بكل ثقة ... لصان يسرقان جهاز تكييف من سيارة واقفة أمام المحل بجدة السعودية (فيديو) وزارة التربية والتعليم تكشف موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة لقاء هام لوزارة الخارجية الامريكية مع المغتربين اليمنيين في امريكا.. ويخرج بتوصيات هامة (تفاصيل + صور) الكاتب السعودي عبدالرحمن الراشد: الجنوبيون في اليمن أمامهم خيارين للانفصال، والانتقالي أعفى الإمارات من إحراجات كبيرة خبير عسكري إماراتي يتحدث عن وجود طرف ثالث في واقعة استهداف حقل الشيبة السعودي السعودية: الإطاحة بامرأة اختطفت طفل حديث الولادة في بريدة بوقت قياسي ! عاجل: الحوثيون يعلنون اطلاق صاروخ باليستي على عرض عسكري في مأرب شاهد.. كلاب ضالة تهاجم طفلة أمام أحد شاليهات الخيران بالكويت (فيديو) مقتل معلم فيزياء سعودي في تركيا.. والسبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الوزير «قرقاش» يتحدث عن الدور الإماراتي في جنوب اليمن (النص)

الوزير «قرقاش» يتحدث عن الدور الإماراتي في جنوب اليمن (النص)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
كشف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش عن طبيعة الدور الإماراتي في اليمن ، كما قال بأنهم لا يبحثون عن ميناء أو قاعدة  ، كما وصف من ينتقد دور الإمارات في الجنوب بأنهم سفهاء وجبناء.
 
وقال الوزير قرقاش حسب قوله في تغريدات له على " تويتر " :
 
 " إلتزامنا التاريخي باليمن وشعبه وجهه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان وسقته تضحيات أبناء الإمارات وشهادة خيرتهم، ولن ينال منه السفهاء والجبناء " .
 
كما قال : " الدور الإماراتي في اليمن مساند للسعودية وهدفه خير اليمن، ومن يدعي مصالح ضيقة لنا في ميناء أو قاعدة أو منطقة حزبي جاحد لا يدرك توجهنا وموقفنا " .
 
وقال : " تحركنا ضمن التحالف العربي موجهاته إستراتيجية وقومية،ومقاصد بعض من ينتقدنا حزبية صغيرة أو شخصية ومادية،شتان الفرق بين منطق الدولة ومنطق هؤلاء " .
 
وتابع قرقاش : " في خضم ضبابية موقف هذا السياسي وإنتهازية ذاك الحزبي، يبرز أداء جيش الإمارات وعملها التنموي والإنساني صادقا ومؤثرا،شتان ما بين الفعل والثرثرة " .
 
الجدير بالذكر أن الإمارات متهمة بتقسيم اليمن شمال وجنوب ومتهمة بدعم الإنفصال ، حيث وأنها الداعم الرئيسي لمحافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي والوزير المقال هاني بن بريك ، كما أن الإتهامات تتوالى بشأن دعم الإمارات لما سمي بالمجلس السياسي الإنتقالي الجنوبي .

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.205