آخر الأخبار :
الكشف عن عقار مضاد للفيروسات أثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19" الإعلان عن عودة 80% من مصانع السيارات للعمل في العالم حميدتي يكشف سبب منع طائرة وزير خارجية قطر من الهبوط في السودان (فيديو) تطورات جديدة وتفاصيل في قضية اغتصاب مشهورة مواقع التواصل المصرية منة عبدالعزيز (فيديو) روسيا تطرح دواء لكورونا في الأسواق.. العلاج به لا يستغرق أسبوعاً واحداً شاهد: ردة فعل رئيسة وزراء نيوزيلندا لحظة وقوع زلزال أثناء إجرائها مقابلة تلفزيونية إغلاق حديقة الشعب بالحديدة اخر مستجدات كورونا في اليمن خلال الساعات الاخيرة متحدث القوات الليبية: القوات الجوية بدأت باستعادة السيادة الكاملة على عدة مناطق مختبر ووهان: لدينا عينات فيروسات تاجية تنحدر من الخفافيش لكن لا علاقة لنا بجائحة "كوفيد-19"

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الوزير «قرقاش» يتحدث عن الدور الإماراتي في جنوب اليمن (النص)

الوزير «قرقاش» يتحدث عن الدور الإماراتي في جنوب اليمن (النص)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
كشف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش عن طبيعة الدور الإماراتي في اليمن ، كما قال بأنهم لا يبحثون عن ميناء أو قاعدة  ، كما وصف من ينتقد دور الإمارات في الجنوب بأنهم سفهاء وجبناء.
 
وقال الوزير قرقاش حسب قوله في تغريدات له على " تويتر " :
 
 " إلتزامنا التاريخي باليمن وشعبه وجهه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان وسقته تضحيات أبناء الإمارات وشهادة خيرتهم، ولن ينال منه السفهاء والجبناء " .
 
كما قال : " الدور الإماراتي في اليمن مساند للسعودية وهدفه خير اليمن، ومن يدعي مصالح ضيقة لنا في ميناء أو قاعدة أو منطقة حزبي جاحد لا يدرك توجهنا وموقفنا " .
 
وقال : " تحركنا ضمن التحالف العربي موجهاته إستراتيجية وقومية،ومقاصد بعض من ينتقدنا حزبية صغيرة أو شخصية ومادية،شتان الفرق بين منطق الدولة ومنطق هؤلاء " .
 
وتابع قرقاش : " في خضم ضبابية موقف هذا السياسي وإنتهازية ذاك الحزبي، يبرز أداء جيش الإمارات وعملها التنموي والإنساني صادقا ومؤثرا،شتان ما بين الفعل والثرثرة " .
 
الجدير بالذكر أن الإمارات متهمة بتقسيم اليمن شمال وجنوب ومتهمة بدعم الإنفصال ، حيث وأنها الداعم الرئيسي لمحافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي والوزير المقال هاني بن بريك ، كما أن الإتهامات تتوالى بشأن دعم الإمارات لما سمي بالمجلس السياسي الإنتقالي الجنوبي .

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3906