آخر الأخبار :
الكشف عن ثاني اكبر مشروع في العالم.. خزانات استراتيجية هائلة تحت الارض تحت خمس مدن سعودية (صور) رئيس شركة ارامكو السعودية يكشف عن مقدار توقف انتاج النفط والضرر في الشركة (ارقام) شاهد بالفيديو.. الزيارة التي جننت الاتراك.. وامير سعودي يعلق (تقرير) سناتور جمهوري مقرب من ترامب يدعو يدعو إلى ضرب مصافي النفط الإيرانية بالمثل قال ليس هناك دليل على أن الهجوم جاء من اليمن.. الخارجية الأمريكية تحمل إيران مسؤولية الهجوم على ارامكو السعودية هذا ما قاله ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بعد استهداف شركة ارامكو السعودية نص تصريح قرقاش بشأن استهداف شركة ارامكو السعودية مقتل قائد لواء رفيع موالي للحوثيين (الاسم والصورة) وزير الداخلية الميسري يكشف عن نتائج زيارته الى مصر شاهد فيديو مروع... لإعدام جماعي نفذته مليشيات في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تأسيس صفحة على الفيس بوك لهذا الغرض: السفير فيصل أمين أبوراس يدعو إلى حملة شعبية لمراقبة أداء الحكومة الجديدة "من أجل مواطنة فاعلة و رقابة دائمة ومستمرة"

تأسيس صفحة على الفيس بوك لهذا الغرض: السفير فيصل أمين أبوراس يدعو إلى حملة شعبية لمراقبة أداء الحكومة الجديدة  "من أجل مواطنة فاعلة و رقابة دائمة ومستمرة"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-12-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

دعا السفير فيصل أمين أبو راس إلى حملة شعبية لمراقبة أداء الحكومة الجديدة وقد تم تأسيس صفحة لهذا الغرض على الفيس بوك " الحملة الشعبية لمراقبة أداء الحكومة الانتقالية"

من أجل مواطنة فاعلة و رقابة دائمة ومستمرة.

وأشارت الصفحة من خلال رؤية المجموعة الى انه يتحتم علينا التعامل مع المبادرة ومراقبة أداء الحكومة الجديدة في ظل غياب احزاب المعارضة واصظفافها جميعا مع الحكومة.

وفيما يلي رؤية المجموعة:

وقعت أحزاب اللقاء المشترك وحلفائها والموتمر الشعبي العام وحلفائة المبادرة الخليجية ، وسواء اختلفنا مع المبادرة او اتفقنا وسواء قبلناها ام رفضناها ، الا ان المسؤولية تتحتم علينا التعامل معها ومحاكمتها ومراقبتها من معطياتها والتزاماتها.

و في ظل غياب احزاب المعارضة واصطفافها جميعا في السلطة وفي ظل برلمان غير شرعي وصل عمره الى اكثر من 11 عاما ليصبح اطول برلمان في العالم ، لم بعد يبقى اي خيار لمراقبة الحكومة ومحاسبتها والاشراف عليها سوا المراقبة الشعبية. و

من هنا تنطلق هذة المبادرة ، من فكرة مراقبة الحكومة في تنفيذ التزاماتها وتحقيق اهدافها. ستقوم هذة المبادرة الشعبية بدور في رقابة الحكومة وسير عملها واطلاق تقارير اسبوعية وشهرية ودورية لمراقبة اداء الحكومة ومحاسبتها.

هذة مبادرة شعبية غير مسيسة وغير حزبية، كل الناس فاعلين فيها. فليسجل كلاً نقاطة وملاحظاتة سواء اعلاميا او ميدانيا وتوثيقها حتى يكون هنالك صفا شعبيا واحد في مراقبة الحكومة.
ستركز المبادرة في الاساس على مراقبة "السياسات" الحكومية وليس فقط "السياسة" ، اي ستراقب اداء الحكومة في الوفاء بالتزاماتها تجاه الامن والكهرباء والمعيشة الاقتصادية ورعاية اسر الشهداء...الخ انطلاقا من البنود رقم 13 ، 15 ، 16 و 21 في الالية التنفيذية للمبادرة الخليحية والتي توضح بالتفصيل مهام الحكومة الانتقالية.

إن الأرتكان على مكارم أخلاق حكومة الوفاق الوطني وعدم مراقبتها عن قرب ، هو أكبر خطأ يمكن ارتكابة وسيخسف بكل نجاح/ تقدم سياسي تحقق خلال الفترة الماضية.

رابط الصفحة على الفيس بوك:
http://www.facebook.com/pages/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A7%D9%82%D8%A8%D8%A9-%D8%A3%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9/137377269706150

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
فيصل شيبان -   بتاريخ: 12-12-2011    
بل يجب أن يكون الموقع بأسم "أنصارحكومة الثورة" لكشف الفاسدين والمتلاعبين من المسؤليين أيـّا من كانوا....
يجب الوقوف بحزم أمام كل من يريد إفساد حياتنا...الأمل معقود بحكومة جديدة تعمل من أجل الوطن لا من أجل مصالح قلة فاسدة
* يجب البدء بمتابعة الفاسدين والذين أثرواثروا ثراءً فاحشاً ونسألهم من أين لكم كل هذا...
* على الحكومة الجديدة تقديم براءة الذمة سريعاً..ندعوه تعالى أن يسدد خطانا

Total time: 0.1532