آخر الأخبار :
معين عبدالملك يتحدث عن الإشكالية التي جعلته في الرياض وليس في عدن ! قائد جنوبي يصدر بيانا هاما بخصوص الاشتباكات الاخيرة في كريتر بعدن ارتفاع جنوني للدولار: اسعار الصرف في صنعاء وعدن (السبت 6 يونيو 2020م) الإمارات تفاجئئ الجميع وترسل طائرة جديدة إلى حضرموت .. وهذا ما فيها ! رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله !

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

سكان هذه المدن هم الأسعد في العالم..

سكان هذه المدن هم الأسعد في العالم..

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
للسنة السادسة على التوالي، حازت مدينة ميلبورن الأسترالية على المرتبة الأولى في قائمة المدن الأفضل للعيش، بحسب وحدة الاستخبارات الاقتصادية التابعة لمجموعة الـ "إيكونوميست".
ويتم تقييم المدينة الأفضل للعيش استناداً على معايير تتعلق بالاستقرار والرعاية الطبية والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية. وحازت ملبورن على درجة 97.5 من 100.
وحلّت في المرتبة الثانية العاصمة النمساوية فيينا، بدرجة 97.4، تلتها مدينة فانكوفر الكندية بـ 97.3 درجات.
 وأثّرت حوادث الإرهاب عالمياً على تصنيف بعض المدن، التي كانت تعتبر آمنة في الماضي، مثل العاصمة الفرنسية باريس، التي انخفض تقييمها بـ 3.7 في المائة، ومدينتي موسوكو وسان بطرسبورغ في روسيا، والعاصمة اليونانية أثينا والفنزويلية كاراكاس.
أما أسوأ مدن للعيش فهي التي تعاني من الحروب والفقر والفوضى السياسية. وصُنّفت العاصمة السورية دمشق كأسوأ مدينة للعيش في القائمة، بدرجة 30.2 من 100، تليها العاصمة الليبية طرابلس والعاصمة النيجيرية لاغوس كثالث أسوأ مدينة للعيش.
 ونجحت بعض المدن في إحراز تقدم في القائمة مقارنة بالأعوام الماضية، مثل العاصمة الإيرانية طهران، التي تحسنت درجتها بنسبة 5 في المائة في السنوات الخمس الماضي، نظرا لعوامل أبرزخا تحسن العلاقات بين إيران والغرب.
وتتعرفون إلى أفضل عشر مدن للسكن في العالم من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه:
 
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1306