آخر الأخبار :
إعلان من وزارة الداخلية والتجارة والصحة بالسعودية بشأن فتح المحال والاجراءات المتبعة بشأن كورونا الإعلان عن بدأ الفتح التدريجي للمسجد النبوي الشريف ابتداء من الأحد القادم على طريقة الأفلام الأمريكية: الإطاحة بسعودي ارتكب 46 جريمة سطو على صيدليات ومراكز تجارية (فيديو) ترامب يعلن نهاية علاقة واشنطن مع منظمة الصحة العالمية أنثى طائر تتجرأ بشجاعة منقطعة النظير وتوقف قطيع أفيال إفريقي (فيديو) وزير المالية السعودي يكشف عن اجراءات جديدة وسحب 150 مليار ريال من الاحتياطات الاجنبية اليمن أول دولة في العالم تسجل عدد الوفيات اليومية اكثر من عدد الإصابات بكورونا اليمن: أرقام مخيفة.. تسجيل وفيات جديدة بكورونا خلال الساعات الاخيرة (تفاصيل) فلكي يتحدث عن كسوف حلقي للشمس الشهر الجاري سيناتور أمريكي يطالب بالتحقيق مع «تويتر» بتهمة انتهاك العقوبات المفروضة على إيران

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

اعلان حالة الطوارئ في العاصمة صنعاء

 اعلان حالة الطوارئ في العاصمة صنعاء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2017    | منذ: 3 سنوات مضت
اعلن أمين عام  المجلس المحلي بامانة العاصمة امين جمعان، ان صنعاء عاصمة منكوبة في حالة طوارئ صحية مؤقتة.
 
وارجع جمعان ذلك الاعلان، الى الانتشار الفجائي الوبائي الذي يحصد ارواح المواطنين.
 
واجتاحت العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية موجة وباء متفشية للكوليرا، ما ادى الى حصد ارواح 115 شخصا خلال الفترة من 27 ابريل حتى 13 مايو الجاري، بحسب احدث تقارير وزارة الصحة العامة والسكان.
 
وكشف التقرير، أن إجمالي حالات اشتباه الكوليرا بلغت ثمانية آلاف و595 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة مخبريا 213 حالة والوفيات 115 حالة بأمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وعمران والبيضاء وحجة والمحويت والضالع وذمار وعدن وإب وتعز والحديدة وريمة وأبين.
 
وناقش إجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ وممثل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك، الوضع الوبائي لمرض الإسهالات المائية الحادة ومنها الكوليرا.
 
وتطرق الإجتماع الذي ضم ممثلو مختلف المنظمات الدولية العاملة في اليمن، إلى آلية التنسيق وتوحيد الجهود بين الوزارة والجهات المختلفة والمنظمات من أجل مواجهة إنتشار الكوليرا.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3467