آخر الأخبار :
الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية المرور السعودي يكشف قيمة مخالفة عدم التأمين على المركبات الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر الإعلان عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

تريليون دولار تكلفة إعادة إعمار دول عربية منها اليمن

تريليون دولار تكلفة إعادة إعمار دول عربية منها اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

 

أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، جوزيف طربيه، أمس الجمعة، أن الحجم التقديري لتكلفة عمليات إعادة إعمار البنى التحتية للدول العربية التي دمرتها الحروب، وهي العراق واليمن وسوريا وليبيا، تقدر بنحو تريليون دولار.

 

وقال طرابيه: إن "حجم الخسائر الصافية في النشاط الاقتصادي لتلك الدول نتيجة الصراعات والحروب والنزاعات يتجاوز 600 مليار دولار، أي ما يعادل %6 من الناتج المحلي الإجمالي للدول العربية".

 

وأشار إلى أن "حجم العجز المالي في موازنات تلك الدول يقدر بنحو 250 مليار دولار خلال الفترة من 2011 وحتى 2015".

 

ويعقد حاليًّا منتدى "تمويل إعادة الإعمار ما بعد التحولات العربية"، والذي ينظمه اتحاد المصارف العربية، في العاصمة اللبنانية، بيروت، حيث يبحث الاستراتيجيات والسياسات التمويلية لإعادة إعمار ما دمرته الحروب في البلدان العربية، مع التركيز على الدور الذي تلعبه القطاعات المصرفية العربية في هذا المجال.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1006