آخر الأخبار :
هل الشاي والقهوة مضران أثناء المرض؟.. مختصة صحية تجيب ! عدد المتوفين بكورونا في الولايات المتحدة يتجاوز الـ4000 دبلوماسي أمريكي: تعتقدون أن نيويورك لديها مشكلة مع كورونا.. انتظروا سوريا ولبنان والعراق! وزير يمني يتهم قطر صراحة بدعم الحوثيين جنود في عدن فشلوا بسرقة بقالة فقدموا على رأس قوة أمنية واعتقلوا مواطنين (تفاصيل) قيادة التحالف بعدن تكشف حقيقة خبر إصابة جندي بالكورونا وتعلق عليه! طيران اليمنية تصدر بيان بشأن تعليق رحلاتها الحوثيون يدعون المواطنين للابلاغ عن اي مغتربين قدموا مؤخراً من الخارج تسجيل 46 حالة وفاة بـ "كورونا" في تركيا خلال يوم.. والإصابات ترتفع إلى 13.531 الحوثيون يعلنون اقترابهم من معسكر استراتيجي في مأرب

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تريليون دولار تكلفة إعادة إعمار دول عربية منها اليمن

تريليون دولار تكلفة إعادة إعمار دول عربية منها اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

 

أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، جوزيف طربيه، أمس الجمعة، أن الحجم التقديري لتكلفة عمليات إعادة إعمار البنى التحتية للدول العربية التي دمرتها الحروب، وهي العراق واليمن وسوريا وليبيا، تقدر بنحو تريليون دولار.

 

وقال طرابيه: إن "حجم الخسائر الصافية في النشاط الاقتصادي لتلك الدول نتيجة الصراعات والحروب والنزاعات يتجاوز 600 مليار دولار، أي ما يعادل %6 من الناتج المحلي الإجمالي للدول العربية".

 

وأشار إلى أن "حجم العجز المالي في موازنات تلك الدول يقدر بنحو 250 مليار دولار خلال الفترة من 2011 وحتى 2015".

 

ويعقد حاليًّا منتدى "تمويل إعادة الإعمار ما بعد التحولات العربية"، والذي ينظمه اتحاد المصارف العربية، في العاصمة اللبنانية، بيروت، حيث يبحث الاستراتيجيات والسياسات التمويلية لإعادة إعمار ما دمرته الحروب في البلدان العربية، مع التركيز على الدور الذي تلعبه القطاعات المصرفية العربية في هذا المجال.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1325