آخر الأخبار :
هل الشاي والقهوة مضران أثناء المرض؟.. مختصة صحية تجيب ! عدد المتوفين بكورونا في الولايات المتحدة يتجاوز الـ4000 دبلوماسي أمريكي: تعتقدون أن نيويورك لديها مشكلة مع كورونا.. انتظروا سوريا ولبنان والعراق! وزير يمني يتهم قطر صراحة بدعم الحوثيين جنود في عدن فشلوا بسرقة بقالة فقدموا على رأس قوة أمنية واعتقلوا مواطنين (تفاصيل) قيادة التحالف بعدن تكشف حقيقة خبر إصابة جندي بالكورونا وتعلق عليه! طيران اليمنية تصدر بيان بشأن تعليق رحلاتها الحوثيون يدعون المواطنين للابلاغ عن اي مغتربين قدموا مؤخراً من الخارج تسجيل 46 حالة وفاة بـ "كورونا" في تركيا خلال يوم.. والإصابات ترتفع إلى 13.531 الحوثيون يعلنون اقترابهم من معسكر استراتيجي في مأرب

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليمن : هذه بنود اقتراح الامارات لإنهاء تمرد الزبيدي وبن بريك منها "الانفصال تحت اشراف الامم المتحدة"

اليمن : هذه بنود اقتراح الامارات لإنهاء تمرد الزبيدي وبن بريك منها "الانفصال تحت اشراف الامم المتحدة"

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 14-05-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

سرّب أكاديمي إماراتي بنوداً لإنهاء التمرد القائم في عدن، الذي يقوده محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي، المقرب من الإمارات.

 

ونشر عبد الخالق عبد الله الذي يوصف بأنه "مستشار بن زايد"، في تغريدات له على "توتير"، عددا ما أسماها بمقترحات لحل الأزمة القائمة : "1-الاعتراف بالحكومة الشرعية كجهة الاختصاص من الجميع-2 إيجاد آلية مؤسسية واضحة لضبط قرارات الرئيس هادي3-عودة عيدروس كمحافظ لعدن-4تجميد عمل المجلس الانتقالي الذي أعلن عنه مؤقت5- استفتاء بإشراف أممي في الجنوب لتقرير مستقبله بعد انتهاء عاصفة الحزم والأمل".

 

واختتم تغريده بالقول إن هذه المقترحات ستعمل على لمّ الشمل اليمني. حد قوله.

 

غير أن نشطاء وصحفيين مقربين من الشرعية هاجموا ما وصفوها بالتسريبات، معتربين بأنه لايمكن أن يعود الزبيدي محافظا لعدن، بعد إقالته.

 

ولاتخفي الإمارات دعمها لانفصال الجنوب، والقيادات المتمردة على قرارات الرئيس هادي.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1585