آخر الأخبار :
الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية المرور السعودي يكشف قيمة مخالفة عدم التأمين على المركبات الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر الإعلان عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

اليمن : هذه بنود اقتراح الامارات لإنهاء تمرد الزبيدي وبن بريك منها "الانفصال تحت اشراف الامم المتحدة"

اليمن : هذه بنود اقتراح الامارات لإنهاء تمرد الزبيدي وبن بريك منها "الانفصال تحت اشراف الامم المتحدة"

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 14-05-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

سرّب أكاديمي إماراتي بنوداً لإنهاء التمرد القائم في عدن، الذي يقوده محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي، المقرب من الإمارات.

 

ونشر عبد الخالق عبد الله الذي يوصف بأنه "مستشار بن زايد"، في تغريدات له على "توتير"، عددا ما أسماها بمقترحات لحل الأزمة القائمة : "1-الاعتراف بالحكومة الشرعية كجهة الاختصاص من الجميع-2 إيجاد آلية مؤسسية واضحة لضبط قرارات الرئيس هادي3-عودة عيدروس كمحافظ لعدن-4تجميد عمل المجلس الانتقالي الذي أعلن عنه مؤقت5- استفتاء بإشراف أممي في الجنوب لتقرير مستقبله بعد انتهاء عاصفة الحزم والأمل".

 

واختتم تغريده بالقول إن هذه المقترحات ستعمل على لمّ الشمل اليمني. حد قوله.

 

غير أن نشطاء وصحفيين مقربين من الشرعية هاجموا ما وصفوها بالتسريبات، معتربين بأنه لايمكن أن يعود الزبيدي محافظا لعدن، بعد إقالته.

 

ولاتخفي الإمارات دعمها لانفصال الجنوب، والقيادات المتمردة على قرارات الرئيس هادي.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0725