آخر الأخبار :
اخبار الساعة يكشف اخر مستجدات المعارك في هيلان بمأرب صنعاء تغلق مستشفى زايد وتفرض حجر صحي على بعض العاملين فيه قيادي في الحراك يعلن تراجعه عن المطالبة بالانفصال مصر تسجل 120 إصابة و8 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال يوم اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الجمعة 3 ابريل 2020م قصة مؤلمة حدثت بصنعاء لمستثمر ومغترب يمني في امريكا دفع مليون دولار مفاجأة سارة.. علماء يكتشفون عقارا "يدمر فيروس كورونا في 48 ساعة" الأرصاد ينبه المواطنين من حالة الطقس خلال 24 ساعة القادمة بشرى سارة للسعوديين فقط.. الملك السعودي يوجه بتحمل 60% من رواتب القطاع الخاص السعودية تعلن تسجيل 4 وفيات و154 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليمن : تفاصيل اجتماع السعوديين مع الزبيدي وبن بريك وكيف رد عليهم العميد الزهراني

اليمن : تفاصيل اجتماع السعوديين مع الزبيدي وبن بريك وكيف رد عليهم العميد الزهراني

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

كشفت مصادر مطلعة في العاصمة السعودية الرياض عن ما دار في اجتماع الجانب السعودي مع القيادات الجنوبية التي أعلنت الخميس الماضي ما يسمى بـ "المجلس اﻻنتقالي الجنوبي".

وقالت المصادر مطلعة، ان مسؤولين سعوديين عقدوا اجتماعا مع محافظ عدن السابق اللواء "عيدروس الزبيدي" والوزير المقال "هاني بن بريك" بحضور مسؤولين من دولة اﻹمارات.

وقالت المصادر، بأن المسؤولين السعوديين ابلغوا عيدروس وبن بريك بأن المملكة ودول الخليج والتحالف لن يسمحوا بمرور إعلان المجلس اﻻنتقالي الجنوبي المعلن عنه اﻻسبوع الماضي.

وتقول المعلومات ، أن رئيس اللجنة الخاصة في المملكة طلب من عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك خلال اﻻجتماع الذي عقد امس احترام "المبادرة الخليجية" و"مخرجات الحوار الوطني" اليمني التي تدعمها المملكة ومجلس التعاون الخليجي والمجتمع الدولي.

وقالت المصادر بأن العميد "الزهراني" تحدث بلهجة حاده وشديدة مع عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك حول تشكيلهم المجلس السياسي في عدن ، قائلا لهم بأن الشرعية اليمنية هي الممثل الوحيد لليمنيين في الجنوب والشمال ، وأن عاصفة الحزم لم تأتي إﻻ بعد اﻹنقلاب على هذه الشرعية من قبل الحوثيين وصالح.

وأكدت المصادر بأن المسؤولين السعوديين أبدوا انزعاجهم وغضبهم الجم من تشكيل المجلس واصفين تلك الخطوة بالخيانة السياسية التي ترفضها المملكة دول التحالف.

وطبقا للمعلومات ، فقد دار خلال اﻻجتماع نقاش حاد بين المسؤولين السعوديين وقيادة المجلس اﻻنتقالي بعدن ، اذا حذر المسؤولون السعوديون الزبيدي وبن بريك من عقوبات سياسية قد تطالهم، مع أعضاء المجلس المشكل في حالة تعنتهم واستمرارهم في هذا المسار المنحرف حد قول العميد "الزهراني".

وبحسب معلومات هذه المصادر ، فان عيدروس الزبيدي طلب خلال اللقاء من المملكة واﻻمارات تبني استفتاء في المحافظات الجنوبية بقيام دولة الجنوب وفصلها عن الشمال ، وهو اﻷمر الذي قوبل برفض وواجه معارضة شديدة من قبل المسؤولين السعوديين واﻻماراتيين الذين أكدوا مواقفهم في دعم "اليمن اﻹتحادي" من ستة أقاليم وفق مخرجات الحوار الوطني.

 

وانتهي الإجتماع بعد أن أبلغ المسؤولون السعوديون عيدروس الزبيدي مطالب المملكة بحل مشكله المجلس بشكل عاجل باعتبار ما حدث إنقلاب ليس على الشرعية فحسب بل وعلي أهداف التحالف العربي.

 

وبحسب المصادر ، فمن المرجح صدور بيان رسمي من الخارجية السعودية لتوضح موقفها الرافض لهذا المجلس.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1159