آخر الأخبار :
إيران تبلغ أمريكا عدم مسؤوليتها عن هجوم ارامكو وتحذرها من «رد واسع لا يقتصر على أحد» إيران تتفوق بالبحرية والبرية والسعودية بالجوية.. مقارنة بين القوة العسكرية للسعودية وإيران سي ان ان: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. وهذا ما تظهره زاوية الاصطدام ! (معلومات تنشر لأول مرة) ترامب يفضح قدرات قوات بلاده: ماتيس قال لي ليس لدينا ذخيرة! رئيس فرنسا لولي العهد السعودي: على العالم أن يظهر قوياً تجاه اعتداءات أرامكو فتحي بن لزرق يهاجم الشرعية بسبب هذا الشي ! عاجل: السعودية تعلن انضمامها الى تحالف بحري جديد بلومبيرغ الامريكية: البنتاغون سيكشف عن المتسبب في هجمات أرامكو خلال 48 ساعة صور أقمار صناعية أمريكية تلتقط تجهيز إيران أسلحتها قبل الهجوم على السعودية (NPR) انفجار واطلاق نار كثيف بالمعلا في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ولد الشيخ: أطراف إقليمية تستغل اليمن لبسط نفوذها بالمنطقة

ولد الشيخ: أطراف إقليمية تستغل اليمن لبسط نفوذها بالمنطقة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-05-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
 
اتهم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الأحد، "أطرافا إقليمية"، لم يسمها، بالقيام بـ"استغلال اليمن ومحاولة بسط نفوذها الإقليمي في المنطقة"، كاشفاً عن مشاورات لإطلاق مبادرة تقضي بوقف إطلاق النار بدءاً من شهر رمضان.
 
وتحدّث المبعوث الأممي، بكلمة له في جلسات منتدى الدوحة السابع عشر المنعقد في الدوحة، عن "التدمير الكبير الذي نال المرافق والبنية التحتية اليمنية، وانعدام الغذاء والدواء، وانتشار مرض الكوليرا"، مشددا على أن "اليمن بات على مشارف المجاعة".
 
وقال ولد الشيخ أحمد إن هناك مشاورات تشهدها بعض العواصم الخليجية، وأطراف الأزمة اليمنية، لإطلاق مبادرة تقضي بوقف إطلاق النار (هدنة)، تدخل حيز التنفيذ في شهر رمضان، مضيفاً أن "هناك تحضيرات تجري لإطلاق محادثات جديدة بهدف التوصل إلى حل للأزمة في اليمن".
 
وذكر أنه أجرى مباحثات، اليوم الأحد، مع وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إذ أطلعه على ما جرى التوصل إليه في هذا الشأن، كما أنه أجرى مباحثات أمس، في الرياض، مع وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير.
 
وحذر المبعوث الدولي من حصول هجوم على ميناء الحديدة، قائلاً إن "هذا الهجوم لو حصل ستكون له تداعيات خطيرة على الوضع اليمني، فهو سيحد من وصول المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الشعب اليمني"، داعياً الأطراف اليمنية المختلفة إلى القبول بما سماه "الحلول الوسط" للخروج من الأزمة اليمنية.
 
يذكر أن "خريطة الحل"، والتي كان قد تقدّم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، في شهر مارس/ آذار الماضي، والتي تنص على بقاء الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، لمرحلة انتقالية بكامل صلاحياته، وإلغاء منصب نائب الرئيس اليمني، وتشكيل حكومة وحدة وطنية بكامل الصلاحيات، وتسليم جماعة الحوثي السلاح؛ قد اعترضت عليها الحكومة اليمنية، ما أدى إلى تعثّر جهود ولد الشيخ أحمد.
 
المصدر : العربي الجدديد
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1797